الأربعاء 23 سبتمبر 2020 م, الموافق لـ 05 صفر 1442 هـ آخر تحديث 22:53
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

شريف ملال

أعلنت الرابطة المحترفة لكرة القدم، يوم الخميس الماضي، عبر موقعها الإلكتروني عن إقصاء رئيس مجلس إدارة مولودية الجزائر، أنصار الماس، لمدة 6 أشهر إضافة إلى غرامة مالية على خلفية انتهاك واجب التحفظ.

وأقر الماس، أمام أعضاء لجنة الانضباط، التي استمعت لأقواله يوم 24 أوت الجاري، بخطئه، إذ نشر بيان صحفي في وقت سابق، اعتبرت الرابطة ما جاء فيه خرق لواجب التحفظ، لتعلن فيما بعد هيأة كمال مصباح، عن إقصائه لمدة 6 أشهر، ثلاثة منها موقوفة التنفيذ مع غرامة مالية قدرها 200 ألف دينار جزائري.

هذا وكشفت الرابطة عن استدعاء رئيس مجلس إدارة شبيبة القبائل شريف ملال، للمرة الثالثة، للمثول أمام لجنة الانضباط، بتاريخ 7 سبتمبر الداخل، بسبب تسرب تسجيل صوتي نسب للرجل الأول في بيت الكناري، يقر فيه بمحاولة ترتيب مباريات في بطولة الدرجة الأولى لصالح فريقه أمام دفاع تاجنانت ونصر حسين وعدة فرق أخرى.

وجاء في التسجيل المنسوب لملال، تصريحات خطيرة، لاسيما وانه اقر بمنح الأموال لبعض الأطراف، واستعادها لاحقا لان لاعبي دفاع تاجناتت رفضوا ترتيب المباراة لصالح ” الكناري”، كما حاول فعل ذلك في مواجهة نصر حسين داي، وأعلن انه مضطر لشراء ما تبقى من اللقاءات.

وجاءت قضية ملال، أشهر قليلة بعد فضيحة التسجيل الصوتي، الذي نسب لرئيس وفاق سطيف السابق فهد حلفاية ووكيل اللاعبين نسيم سعداوي، الذي دار الحديث فيه عن ترتيب مباريات لصالح النسر الأسود، قبل أن يحول الملف إلى العدالة، ويقرر قاضي التحقيق بمحكمة سيدي امحمد، يوم 7 جوان الماضي إيداعهما الحسب المؤقت بالمؤسسة العقابية بالحراش، قبل يفرج عنها مؤقتا بتاريخ 11 و12 اوت على التوالي.

ويشار إلى أن وزارة الشباب والرياضة، هي التي بادرت برفع شكوى لدى العدالة، بعد تسريب التسجيل الصوتي لحلفاية وسعداوي، في إطار سياسية محاربة الفساد الرياضي، قبل استدعائهما من قبل لجنة الانضباط، التي استمعت لأقوالهما ولم تصدر في حقهما أي عقوبة منتظرة القرار النهائي من المحكمة، فيما أعلنت الفاف حينها عن تشكيل لجنة خاصة لمتابعة القضية، ولكن الأخيرة لم ترى النور ولم تستمع للمتهمين، فهل ستبادر الوزارة الوصية مرة أخرى، وتحيل قضية شريف ملال على العدالة، بما ان الرابطة اكتفت باستدعاء الأخير للاستماع لأقواله بعد عشرة 10 أيام من الآن؟
ب.و

الشريف ملال العدالة شارك برأيك

مقالات ذات صلة

  • الأندية تتحمل مصاريف اختبارات الكشف عن كورونا

    الفاف.. هذه الحالات التي سيتم فيها تأجيل مباريات البطولة

    حدد الاتحاد الجزائري لكرة القدم الشروط الصحية الواجب إتباعها من طرف الأندية المحترفة قبل استئناف البطولة المحترفة في العشرين نوفمبر المقبل، والتي وصفها متابعون بالصارمة…

    • 238
    • 0
  • مثل الألبسة الرياضة هنا وهناك

    ملعبا مدريد ووهران.. شركة واحدة وعشب متباين!

    حاولت الفاف طمأنة الجمهور الجزائري، بِخصوص أرضية الملعب الأولمبي الجديد لِمدينة وهران. وقالت الفاف في بيان لها نشرته، السبت، إن الشركة العالمية "ناتورال غراس" المُكلّفة بِوضع…

    • 5263
    • 5
600

5 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • طاهر

    كل الفرق تشتري وتبيع منذ زمان

  • Karim dz

    انا أطلب منكم يا شروق أن لا تتركو القضية أن تمر مرور الكرام..
    قضية ملال خطيرة جدا والدلائل واضحة. لابد من العدالة أن تأخذ مجراها.
    هناك عدة أطراف والتسجيل واضح والفرق التي رفعت الرشوة معروفة والفريقان الوحيدان اللذان رفظا رشوة ملال هما تاجنانت ونصر حسين داي..
    على العدالة أن لا تكيل الكيل مكيالين قضية حلفايا بالرغم من أنها مجرد محاولة والحديث دار عن مقابلة بلعباس التي لم تلعب إلا أن العدالة تدخلت ويجنت حلفاية والتحقيق مازال جاري. أما قضية ملال فهي أخطر لأنه إستطاع أن يشتري عدة مقابلات ماعدا مقابلة النهد وتاجنانت..وأنا إستمعت للتسجيل كاملا .. سنرى الجزائر الجديدة إن كان فيها عدلا !!

  • Mouh

    سنرى مادا يفعلون مع هده القضية ، هل سيفعلون كيف ما فعلوا مع حلفاية او يخافون من تطبيق القانون ضد ملال ، خوفا من المنطقة 🤔😉

  • Orandz31

    الكل يعلم انهم فوق القانون
    القانون يطبق على جهة ما
    اين هي الجزائر الجديدة أو الجزائر الجديدة على مفاهيم هم

  • براهيم البومباردي

    لو كان ملال جا من الغرب لو كان راهم قفزوا بيه لأن قضيته خطيرة ولكن ما دام من منطقة محمية داخليا وحتى خارجيا من فرنسا فلا خوف على ملال وغيره

close
close