الجمعة 20 سبتمبر 2019 م, الموافق لـ 20 محرم 1441 هـ آخر تحديث 19:12
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

يؤكد المتحدث باسم الإعلام الحربي لقوات “بركان الغضب” الليبية التابعة لحكومة الإنقاذ المعترف بها دوليا، عبد المالك المدني، أنهم متيقنون من ثبات الموقف الجزائري تجاه الحكومة الشرعية في ليبيا، ويؤكد المتحدث في هذا الحوار مع “الشروق” أن عناصر أجنبية ومرتزقة من مصر والتشاد والسودان تم أسرها، قاتلت إلى جانب خليفة حفتر.

متى تم تشكيل قوة “بركان الغضب”، وما هي مهمتها ولمن تتبع؟

تم تأسيس قوات عمليات بركان الغضب في السابع من أفريل الماضي، بعد الهجوم الغاشم من قبل مليشيات التمرد، والقوة عبارة عن قوات جيش لها أرقام عسكرية وقوة مساندة من الثوار، تبعيتها لحكومة الوفاق الوطني المعترف بها شرعيا.

ممن تتلقون أوامركم وهل تضم كل القوات التي تقاوم غزو مليشيات حفتر؟

بداية من القائد الأعلى للجيش الليبي السيد فائز السراج ومن آمر غرفة العمليات الميدانية طرابلس اللواء أحمد أبو شحمه، وأيضا من آمر الغرفة المشتركة لعملية بركان الغضب اللواء أسامة الجويلي.

يدور الحديث عن وجود عناصر أجنبية، ومرتزقة في صفوف قوات خليفة حفتر، هل من إثباتات؟

نعم، الدليل على وجود قوات أجنبية ومرتزقة، وجود عدد من الأسرى من تشاد والجنجاويد السودانية وأيضا مصريين يقاتلون ضمن صفوف مليشيات مجرم الحرب حفتر.

ما هو وضعكم الميداني الآن، وكيف تطور الوضع الميداني لقوة بركان الغضب؟

الوضع الميداني ممتاز، فمنذ أعلن المتمرد حفتر حربه على طرابلس قواتنا لم تتراجع ولو كلم واحد، بل على العكس سيطرنا على مدينة غريان التي كانت مكان غرفة عملياته الرئيسية، وكان ذلك في أواخر شهر 6 الماضي.

تواصل مليشيات حفتر قصف أهداف مدنية، خاصة مطار معيتيقة، كيف يمكن تجنيب المنشآت الحيوية نيران حفتر؟

عندما تكون هناك خسارة ميدانية لمليشيات المتمرد حفتر يقومون مباشرة بقصف الأحياء السكنية ومؤسسات الدولة ومطار معتيقة المدني، وصواريخ الجراد التي يطلقونها، للأسف تصل لمطار معتيقة ولا يمكن تجنيبها حاليا.

هل تحسون بالرضا من الأداء السياسي لحكومة الوفاق؟

الأداء السياسي لحكومة الوفاق الوطني بدأ يتحسن تدريجيا في الفترة الأخيرة.

ماهي الرسالة التي توجهونها إلى الجزائر في معركتكم ضد حفتر؟

لدينا ثقة بأن الجزائر لن تقف أبدا مع المنقلبين عن الشرعية ونطلب منها أن تقف أكثر مع الحكومة الشرعية والمعترف بها دوليا.

 

 

 

 

الجزائر عبد المالك المدني ليبيا

مقالات ذات صلة

  • في جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة

    "النهضة" تعلن دعمها لقيس سعيّد

    أعلنت حركة النهضة، التي حلّ مرشحها إلى الانتخابات الرئاسية التونسية ثالثا في الدورة الأولى، الجمعة، أنها ستدعم المرشح الأستاذ الجامعي قيس سعيّد في الدورة الثانية.…

    • 249
    • 0
600

2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • محمد☪Mohamed

    أ الله أعلم !!! حنا وغير وثيقين من مستقبنا .

  • algerien

    حكومة شرعية بارادة من ….. يبقى السؤوال مطروح فقط لا تقولوا لي الشعب الليبيي لان ليبيا منذ سقوط القذافي اصبحت ليبيات وليست ليبيا واحدة كما كانت على عهده. نسأل الله ان يردنا الى ديننا ردا جميلا وان يبعد عن المسلمين كل الفتن ويردهم الى عهد ربهم وقوتهم به وحده

close
close