الأربعاء 16 أكتوبر 2019 م, الموافق لـ 16 صفر 1441 هـ آخر تحديث 00:10
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
أرشيف

أعلن محافظ صالون الجزائر الدولي للكتاب محمد إيقارب، الخميس، أن الطبعة الـ24 المرتقبة نهاية أكتوبر القادم تسجل مشاركة عديد الأسماء الأدبية العربية والأجنبية ودولة السنغال ستكون ضيف شرف.

وقال إيقارب في حوار مع “الإذاعة الثقافية” حول تفاصيل الدورة الـ24 من سيلا إنّها ستشهد مشاركة أكثر من 1000 دار نشر تمثل 40 دولة.

وأكدّ المتحدث أنّ هذا الحدث الثقافي سيحتفي بالأقلام الشابة من خلال جملة من الفعاليات أبرزها تنشيط لقاءات أدبية واستحداث مسابقة لتشجيعهم على الكتابة يحصلون من خلالها على دعم لنشر أعمالهم، إلى جانب تنظيم مائدة مستديرة تجمع مختلف الأدباء الشباب بالمتوجين في جائزة على معاشي للمبدعين الشباب، وآسيا جبار وأسماء أدبية أخرى معروفة.

محافظ صالون الجزائر الدولي للكتاب كشف أيضا عن عدد من الأسماء الأدبية اللامة الجزائرية والعربية والأجنبية ستكون حاضرة في الطبعة الـ24، على غرار الأديب الفلسطيني إبراهيم نصر الله والمؤرخ الفرنسي أوليفي لو كور غران ميزان ومن الجزائر الباحثة والمؤرخة مليكة رحال والروائي واسيني الأعرج، والكاتب والمترجم محمد ساري والروائي سمير قاسمي.

وفي السياق ستكون دولة السنغال هي ضيف الشرف والتي سيعرف جناحها نشاطا ثقافيا كثيفا يعكس التنوع الثقافي لهذا البلد الذي يعرف بأدبائه ومفكريه البارزين بحسب ايقارب.

وأوضح المتحدث بخصوص توزيع دور النشر على أجنحة المعرض أن محافظة الصالون فرضت معايير على دور النشر لحجز مكان بالجناح المركزي الذي يكثر عليه الطلب وهي الاهتمام بمجالات الأدب والكتاب العلمي والجامعي والأقدمية في عالم النشر وامتلاك دليل لمنشورات.
وفي السياق لفت المتحدث إلى أنّ شعار التظاهرة سيتم الكشف عنه في شهر سبتمبر نظرا لتمديد آجال تسليم الأعمال الخاصة بمسابقة أحسن ملصقة.

محمد إيقارب معرض الكتاب الدولي واسيني الأعرج

مقالات ذات صلة

  • فلة تفضح رئيس الزمالك المصري:

    "مرتضى منصور مرتش وحقير ولفّق لي قضية آداب"

    في خرجة جدیدة لھا، ھاجمت الفنانة الجزائریة، فلة عبابسة، رئیس نادي الزمالك المصري، عضو مجلس النواب، مرتضى منصور، واصفة إیاه بالمرتشي، وعادت إلى الحدیث عن…

    • 5178
    • 6
  • بعد تحقيقه مشاهدات قياسية خلال شهر رمضان المنقضي..

    "الشروق TV" تعيد بث مسلسل "أولاد الحلال".. نجاح مستمر!

    تشرع قناة "الشروق العامة" بداية من هذا الأحد، في إعادة عرض المسلسل الدرامي الناجح "أولاد الحلال" لأول مرة بعد بثه الحصري خلال شهر رمضان الفائت،…

    • 1961
    • 2
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close