-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

وزارة الشؤون الدينية تصدر بيانا حول تاريخ وتدابير عيد الأضحى

الشروق أونلاين
  • 2655
  • 1
وزارة الشؤون الدينية تصدر بيانا حول تاريخ وتدابير عيد الأضحى

أوصت وزارة الشؤون الدينية المواطنين إلى الالتزام بالتدابير الوقائية وتجنب التجمعات خلال عيد الأضحى المبارك الذي سيكون بتاريخ 20 جويلية الجاري.

وأوصت الوزارة في بيان لها، السبت، المواطنين بضرورة “الالتزام الصارم بما جاء به البيان التاسع والعشرين (29) الصادر عن اللجنة الوزارية للفتوى، من احترام تدابير الوقاية الصحية” وارتداء القناع الواقي، وتجنب قدر الإمكان التجمعات والاحتكاك والمسارعة إلى التلقيح ضد فيروس كورونا.

وأعلنت الوزارة أن عيد الأضحى  لهذه السنة سيكون يوم 20 جويلية الجاري وأن وقفة عرفة ستكون يوم 19 من نفس الشهر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • محمد

    الى معالي وزير الشؤون الدينية السلام عليكم ، في رايي المتواضع ، الائمة لم يلعبوا دورهم في التحسيس و التوعية ، بل و منهم من يخرق البرتوكول الصحي فلا يلتزم بلبس الكمامة و لا ياتي بالسجادة بل و يطيل في الخطبة و الصلاة بل وحتى الدرس و لا يحثون على التباعد و كأن الوضع عادي ، و على الوزارة الزام مدراء الشؤون الدينية المقصرين لانه لو كان المدراء صارمين لما تقاعس الائمة في تحسيس المصلين بضرورة التقيد باحترام التدابير الوقائية، و لا اقول كل الائمة و لكن الاغلبية لا يعيرون اهتماما لهذا الجانب و هذا من باب التذكير .و على صعيد لجنة الفتوى لم لا تصدر فتوى شرعية تحرم المصافحة على الاقل في هذا الوضع الصحي و لا أتهم الائمة كلهم بالتقصير . وحفظ الله الجميع من الوباء ومن كل سوء.