-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

وضعية “الخضر” تتعقّد

علي بهلولي
  • 21979
  • 28
وضعية “الخضر” تتعقّد

تعقّدت وضعية المنتخب الوطني الجزائري سهرة الأحد، في بلوغ الدور ثمن النهائي من عمر منافسة كأس أمم إفريقيا، نسخة الكاميرون 2022.

جاء ذلك بعد خسارة “الخضر” بِهدف لِصفر أمام منتخب غينيا الاستوائية، في إطار الجولة الثانية من دور المجموعات لِنهائيات كأس أمم إفريقيا.

واحتضن ملعب “جابوما” بِمدينة دوالا الكاميرونية أطوار هذه المباراة، تحت إدارة حكم الساحة ماريو إسكوبار من غواتيمالا.

وسجّل هدف منتخب غينيا الاستوائية المدافع إستيبان أوبيانغ في الدقيقة الـ 70.

وتميّز الشوط الأوّل بِسيطرة نسبية لِتلاميذ الناخب الوطني الجزائري جمال بلماضي، و”مبالغة” الحكم في إشهار البطاقات الصفراء، حيث منح ثلاثة إنذارات لِكلّ فريق. ناهيك عن عدم احتسابه هدفَين للمهاجم بغداد بونجاح وصانع الألعاب يوسف بلايلي (أواخر المرحلة الثانية)، بِداعي التسلّل.

وأدّى تنظيم مباراة كوت ديفوار وسيراليون بِملعب “جابوما”، والتي انتهت ساعة قبل إجراء مواجهة الجزائر وغينيا الاستوائية، إلى تدهور البساط الطبيعي. وقد لجأت إدارة المنشأة الكروية إلى تبليل العشب، فتحوّل البساط إلى أشبه بإسفنجة أو منشفة، تُعيق مَن يلعب كرة أرضية مثل “الخضر”.

وفي الشوط الثاني، وفي اللحظات الأولى منه، عرفت صفوف المنتخب الوطني الخروج الاضطراري للمدافع جمال بلعمري بِداعي الإصابة، وهو ما استثمر فيه فريق غينيا الاستوائية لِتسجيل هدف التقدّم في النتيجة، وكذلك الفوز، الذي جمّد حصيلة خرافية للمنتخب الوطني الجزائري، المُرادفة لِخسارته بعد 35 مباراة بلا هزيمة.

وفي الفوج الخامس ذاته، تعادلت كوت ديفوار مع منتخب سيراليون بِنتيجة هدفَين في كلّ شبكة.

وتشكّل جدول الترتيب على النّحو التالي:

1- كوت ديفوار

2- غينيا الاستوائية

3- سيراليون

4- الجزائر

واستنادا إلى هذا الترتيب، لم يتأهّل أيّ منتخب من الفوج الخامس إلى الدور ثمن النهائي، ولن يُحسم الأمر حتى تُقام فعّاليات الجولة الثالثة والأخيرة.
ويعبر رائد ووصيف المجموعة إلى الدور ثمن النهائي من عمر منافسة “كان” 2022، ويُمكن لِصاحب المركز الثالث أن يُرافقهما، في امتياز يُمنح لِأربعة منتخبات من أصل ستّة فرق وطنية.

وفي الجولة الثالثة والأخيرة مساء الخميس المقبل، يلعب المنتخب الوطني الجزائري مع كوت ديفوار، وتتبارى غينيا الاستوائية مع فريق سيراليون.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
28
  • رضوان

    افشل دورة افريقية على الوجود.

  • zombie

    يا صغار العقول, ان لبلماضي طموح لا تدركه النفوس الصغيرة. لم تكن لي تكن, فاللاعبون ادوا ما عليهم و لم يقصروا. ان النصر سيكون حليف الصابرين العاملين المخططين المخلصين المتطهرين الذاكرين الله كثيرا.

  • Hicham

    المنتخب الجزائري هو حامل اللقب و اقوى فريق في افريقيا و ربما العالم.. لقد استطاع الوصول للمقابلة 45 بدون هزيمة و هذا رقم لا يصدقه العقل و لا يحققه الا الفريق القوي المؤسس على قواعد قوية.. بلماضي سيحقق التاهل و سينتصر على الكوتديفوار و هذا شيىء مفروغ منه..

  • بالعربي

    إنسوا كأس إفريقيا و حضّروا لكأس العالم،فمن الواضح أنهم قرروا في الكواليس إهداء الكأس للكاميرون

  • محمد الجزائري

    هذا حال إفريقيا...... العين حق و السحر حق. .... أتركونا و حالنا . حتى كولسة المخزن عن طريق المقجوع ديالهملها يد في كل النتائج.

  • rayan

    ان شاء الله الفوز على ساحل العاج فريقنا قوي يمنه الفو على اللة وبسهولة لنه فريق ضعيف وقد تعادل في اهر لحظة

  • عزيز

    الغرور والثقة الزائدة هي سبب الخسارة... حيث وصلت درجة الغرور بالمدرب بلماضي إلى طموحه بالفوز بكأس العالم?? هكذا مرة واحدة... لم يقل طموحه التأهل إلى الثمن او الربع أو حتى نصف النهاية.. بل الفوز بكأس العالم ?? وهو ما وضع فريقه تحت الضغط.. حظ سعيد.

  • rayan

    قلنا على الاعبين ان يضعوارجلهم فوق الارض وحتى بلماضي جعل الفريق يظن نفسه انه الاقوى عالميا بقوله ممكن ان نفوز بكأس العالم ثم هناك صراع بين المحترفين باوربا وبين الاعبين الاخرين الكل يريد اثبات انه هو المنقذ ثم الحيث عن تخطيم ارقام الفوز وعدم الهزيمة اثرت على الاعبين وافقدتهم التركيز لنخسر مع فريخ رتبته ما فوق 100 وهي كارثة

  • عمر المغرب

    على الجزاىر ان تعود الى لعبها الدي تتقنه الدفاع ثم الهجوم المضاد السريع واستعمال المساحات . لا يمكن ان تلعب بلاعبين تكونو على طريقة لعب اخرى والا وجب تغيير الاعبيين الموجدين . ما رايناه في قطر كان دالك طريقة لعب الجزاىر . اصعب شيء هو بناء الهجمة ولا يتقنه الا كوارديولا بلاعبين مميزين جدا

  • Imazighen

    فريق غير محضر للدورة وبالتالي العودة سريعا إلى الديار، كانت الفرصة سانحة لو الفريق لعب الكاس العربية...

  • ملاحظ

    هذي ضربت سحور يمكن واش نقولو نحصلوها في المروك والا في غينيا

  • جفت الأقلام و نزلت الاقدار

    كانوا مقلقين بزاف من المدرب للاعبين علامات العين و الحسد، كرات ذاهبة للمرمى ما تدخل القريقري السحر و الشعوذة ... قل لن يصيبنا الا ما كتبه الله لنا. حصنوا انفسكم و ادخلوا معركة الحياة. و لا يفلح الساحر حيث اتى. و الحسود لا يسود. لعنة الله على شياطين الجن و الانس.

  • Mohcen

    أعتقد أن الجزائر ستفوز بهدفين لواحد الهدف الأول بنسبعيني (ركنية) الهدف الثاني محرز (ضربة جزاء) هدف كوتفوار زاها (مخالفة مباشرة) مبروك

  • مخمد أشيشي

    اشاطر عمر في كل ما قاله يجب أن نحط النقاط على الحروف.. شيء عجيب غريب . لا إنضباط تكتيكي ولا إنسجام ولا إنتشار في الميدان.. وكأنهم يريدون العودة في أقرب وقت.. ولا واحد يصلح للعب كرة القدم.. بونجاح سليماني ليس لهم مكان حتى في فريق حومتي لاعبان لا يعرفان كيف يتجنبان وضعية تسلل... بونجاح في أول دقيقة يأخذ إنذار . محرز الغائب الحاضر فيغولي أمره عجيب غريب بن ناصر ليته أن يدخل .. هدف غينيا الكرة مرت أمام اقدام ثلاثة لاعبين جزاءريين كانو في مكان واحد ملتيقون في بعضهم يتفرجون على الكرة .. حان الوقت لضخ دماء جديدة وإبعاد كل هذا الجيل من اللاعبين..

  • رضا

    يجب التوقف عن تدليل المنتخب والمدرب و الشروع في انتقادهم والضغط عليهم هدا هو الجزائري ترخفلوا لحبل يطلق حبالوا النتائج السلبية المتتالية تبينان هناك خلل في الفريق وبعض الاعضاء تجاوزهم الوقت يجب ادخال عناصر شابة تضمن تدفق دماءجديدة في الخضر.

  • ملاحظ

    هل هذه الهزيمة بسبب الحرارة او ارضية الميدان، المنتخب تونسي لعب بروح قتالية واستحق بالفوز علی نظيره الموريتاني،المغرب تاْهل لربع النهاٸي ولعبوا بروح قتالية التي غابت عند المنتخب الوطني في هاذين المبارات كان وشاهدنا منتخب وكاْن ليس المنتخب الوطني الذي كنا نشاهده من قبل، كفی هراءا وكفی تحميل المناخ المسٶولية لان الان انتهی جيل الذهبي للمنتخب الوطني ورجع لمستواه الذي كان في 2018 واذا لعبوا بهذه الطريقة امام منتخب الايفواري۔۔۔سيكون 3 لصفر لصالح المتخب الايفواري۔۔طاٸرة العودة تنظركم

  • stach

    si l'algerie gagne quelque soit le resultat seron qualifie au moin com meilleur 3eme mais je pense q'il ne von pas se qualifier et meme sil se qualifie il perdron apres car la c la can ce né pas niger djibouti burundi,,,,,,,,

  • تكهنات الدراجي خاطئة

    اكيد انكم ضعاف في العمليات الحسابية..!! من اين جئتم بهذه التكهنات؟ لا احد ضمن التأهل ولا احق اقصي بصفةرسمية. المنتخب الايفواري لم يضمن التأهل بعد يكفي ان ينهزم ب 2-0 امام الجزائر وفوز غينيا على سيارليون او فوز سيرياليون على غينيا ليقصى

  • Allah ynajina

    bachir goulou yarki alchwatan gaa rahoum yassou Allah ynajina

  • عمر

    كان من المفروض جلب الفريق الذي لعب في قطر والذي تعود على الحرارة والرطوبة! جلب محرز وفغولي وبن رحمة وكل من تعودو على جو اوروبا البارد ومنتخباتهم لم تسرحهم في الوقت المحدود ليحضروا تدريبات في دبي شكل مشكلة للمدرب الذي ظهر منهزم ولا يعرف ماذا يفعل!! فريق غير منسجم غير منضبط يلعب كرات طويلة بدل تمرير وحيازة على الكرة لقدر طويل لخلق ثغرات! وبونجاح لا يعرف الخروج من وضعية التسلل وتسبب في إلغاء الهدف الأول! محرز اناني مرات! فغولي يرجع الكرات للدفاع ولا اعرف لماذا يحمل رقم 10!! كارثة ومن يقول سنفوز بكأس العالم يروح يملح على روحه!!

  • سليم

    عندما شهدت التشكيلة والله تنبهت بالانهزام

  • جثة

    المنتخب اكبر من بونجاح وسليماني ... يجب تغييرهم بمهاجمين اخرين باقرب وقت ...والدفع حاليا بعمورة وبن رحمة اساسيين .

  • ملاحظ

    أرضية الميدان هي السبب اذا؟؟؟ ام الحرارة او الرطوبة انكم تعلمون انكم تلعبون في أفريقيا وهذه الأجواء تتطلب بجانب التقنيات لياقة بدنية عالية وتركيز شديد فالتقنية لاتكفي وحدها

  • خداوي عبد الكريم

    التأهل ربما يلعب في مقابلة واحدة، تحدي الفوز على كوت ديفوار التي تملك فقط أربعة نقاط، يمنحنا المرور لدور الثمانية.

  • ساحر تائب

    ألم تلاحظون بأن الكرة إلى خط المرمى و لم تدخل في كلا المباراتين....شيء غريب و مشكوك فيه ؟!!!

  • Ali

    Chokran li joueurs dialna..la3bou tres bien...mais allah ghaleb nafs echi m3a siraleon....el balou mahabch yadkhol....hadi machi normal....vraiment fiha hadja a100%.

  • Ramy Egypt

    ربما تكون الأجواء غير مناسبة للعب الجيد ولكن نود الاستمتاع بمشاهدة الجزائر. ما زالت الفرصة كبيرة

  • محمد

    انا كي دخل تاهرات عرفتهم يخسرو، لاعب ضعيف جدا لا مكان له في المنتخب الجزائري لا ادري لماذا لم يدخل بدران او توغاي.