الإثنين 16 سبتمبر 2019 م, الموافق لـ 16 محرم 1441 هـ آخر تحديث 13:23
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

قدور بخلوفي رحمه الله

توفي الجمعة بوهران اللاعب السابق في صفوف فريق جبهة التحرير الوطني لكرة القدم، قدور بخلوفي، عن عمر ناهز ال85 عاما، حسب ما علمته وكالة الأنباء الجزائرية من أقاربه.

وفارق بخلوفي الحياة بعد مرض عضال ألزمه الفراش منذ بضعة سنوات.

وكانت بداية قصة الفقيد مع كرة القدم بوهران مع نادي ”كال” وهران قبل أن ينضم لبحرية وهران ليتلقى في 1956 أولى العروض القادمة من الخارج، وبالضبط من فالنسيا وموناكو، حيث اختار الانضمام إلى هذا الأخير الذي تألق معه وأضحى أحد نجومه.

وفي 1958، أي أربع سنوات بعد اندلاع الثورة التحريرية، استجاب لنداء الوطن عندما فر إلى تونس رفقة كثير من مواطنيه الناشطين آنذاك في مختلف الأندية الفرنسية ليشكلوا فريق جبهة التحرير الوطني من أجل التعريف بالقضية الجزائرية في مختلف المحافل الرياضية العالمية.

وبعد الاستقلال في 1962، عاد بخلوفي إلى الجزائر وتقمص ألوان اتحاد بلعباس ثم انتقل إلى مدينة مسقط رأسه وهران للانضمام إلى الجمعية المحلية قبل أن ينهي مشواره كلاعب في صفوف اتحاد سطيف، الذي دربه بعد تدريبه أيضا فريق القلب جمعية وهران التي وصل معها إلى نهائي كأس الجزائر عندما خسره أبناء المدينة الجديدة في 1983 أمام مولودية الجزائر (4-3) في أفضل نهائي في تاريخ المنافسة، حسب الاختصاصيين.

الفقيد وري الثرى السبت بمقبرة عين البيضاء بوهران وذلك انطلاقا من مقر إقامته بنهج الدكتور بن زرجب بوسط وهران..

وبهذه المناسبة الأليمة قدم علي فرقاني رئيس ودادية اللاعبين الدوليين السابقين تعازيه القلبية إلى عائلة الفقيد وكل العائلة الرياضية راجيا من المولى أن يتغمده بواسع رحمته..
ع.ع

الثورة التحريرية فريق جبهة التحرير الوطني قدور بخلوفي

مقالات ذات صلة

  • النجم السابق لِمنتخب إنجلترا وفريق ليفربول

    مايكل أوين: في حياتي أكره هذه الأشياء

    تطرّق النجم الكروي الإنجليزي السابق مايكل أوين إلى بعض الجوانب من حياته الإجتماعية، في أحدث مقابلة صحيفة أدلى بها لِجريدة "الصن" البريطانية. ومعلوم أن مايكل أوين…

    • 1043
    • 0
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close