الجزائر
بعد يوم واحد من تجميد عضويته في حمس

أبوجرة يعلن دعمه لجعبوب

الشروق أونلاين
  • 6759
  • 24
ح.م
أبو جرة سلطاني

أعلن أبوجرة سلطاني الرئيس السابق لحركة مجتمع السلم، دعمه لخيار دخول القيادي في الحزب الهاشمي جعبوب الحكومة من خلال تهنئة وجهها له لتوليه منصب وزير العمل، والذي كلفه تجميد عضويته في الحركة.
ونشر سلطاني على صفحته تهنئة باسم منتدى الوسطية الذي يرأسه جاء فيها “بعد التنصيب الرسمي لمعالي الأخ الهاشمي جعبوب وزيرا للعمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، يسعد منتدى الوسطية وأعضاء المكتب الوطني تهنئة معاليكم بالثقة التي وضعها السيد رئيس الجمهورية في شخصكم وكفاءتكم على رأس وزارة خدمية ثقيلة سبق لرئيس المنتدى إدارتها”.
وأضاف “وإذ يبارك المنتدى هذه الخطوة الثانية ويثمنها فبسابق معرفة أعضائه الطويلة والمتينة برجل دولة، هو عضو المنتدى، وقد استفدنا من تجربته وخبرته وعرفنا فيه حرصا كبيرا على خدمة وطنه وأمته. ونحن على يقين أنه سيقدم قيمة مضافة لهذا القطاع الحساس على صعيد تنظيم سوق الشغل. وضبط علاقات العمل. وتفعيل منظومة الضمان الإجتماعي، ولاسيما صندوق التقاعد”.
وتعد هذه التهنئة دعما غير مباشر للهاشمي جعبوب من قبل رئيس حمس السابق، بالنظر إلى حالة “الغضب” التي خلفها القرار في قيادة الحركة، وخاصة من جانب رئيسها عبد الرزاق مقري ووصلت حد تجميد عضوية الوزير الجديد في الحركة.

ومعلوم أن سلطاني يمثل خلال السنوات الأخيرة تيارا داخل حركة حمس، يرفض نهج مقري السياسي بالتخندق في المعارضة، ويدعو في كل مرة إلى مواقف متوازنة من السلطة وحتى المشاركة في الحكومة  وعدم الإنجرار وراء تكتلات المعارضة.

مقالات ذات صلة