جواهر
نابغة سوق أهراس للشروق

أتمنى أن أصبح طبيبة أعالج الفقراء

صبرينة ذيب
  • 3232
  • 12
ح.م

أيام بعد الإعلان عن نتائج شهادة البكالوريا والإفصاح عن الفائزين بهذه الشهادة المصيرية والتي تعتبر تأشيرة الدخول إلى الجامعة، زارت الشروق اليومي عائلة النابغة أشراف مساس المتحصلة على أعلى معدل على مستوى ولاية سوق أهراس، وكان لنا معها هذا الحوار.

أشراف مساس، تدرس في ثانوية رباحي نوار بعاصمة الولاية، تحصلت على معدل 17.98 شعبة علوم تجريبية كشفت عن بعض الأسرار التي جعلتها تحتل المرتبة الأولى ولائيا في شهادة البكالوريا، نابغة مدينة الأسود كشفت للشروق اليومي بأنها عملت جاهدة من أجل الحصول على معدل عال يمكّنها من دخول كلية الطب. أشراف مساس تحلم بأن تصبح طبيبة مشهورة، لتعالج الفقراء والمساكين. أشراف مساس تأثرت لحال المرضى وخاصة الفقراء الذين لم يسعفهم الحظ في العلاج وخاصة المصابين بأمراض مستعصية، فقد قالت إنها لا تريد دراسة الطب والعمل بأحد المستشفيات والعيادات الخاصة، بل تريد دراسة الطب والقيام بأبحاث علمية تمكنها من اكتشاف أدوية لعدة أمراض.

وحسب ما كشفت عنه نابغة سوق أهراس للشروق اليومي عن أهم الأسرار وهي أن النجاح في البكالوريا ليس بالدراسة في السنة النهائية بل هو التمهيد للنجاح منذ الدخول في المستوى الثانوي، كما أرجعت سرّ هذا النجاح أيضا إلى الدروس الخصوصية ومدى أهميتها بالنسبة لشهادة البكالوريا، كما وجهت شكرها إلى جميع أساتذتها بالمؤسسة التربوية، وأيضا أساتذة الدروس الخصوصية الذين كان لهم دورا فعّالا في حصولها على هذه النتيجة المشرفة. والدة إشراف وجهت نصائح مهمة لأولياء التلاميذ الذي لم يسعفهم الحظ في نيل هذه الشهادة المصيرية بتوفير جميع الظروف الملائمة من أجل تحقيق النجاح، مؤكدة على ضرورة الاعتماد على الدروس الخصوصية، ليبقى الاجتهاد والمثابرة عنوانين للتميز والتـألق.

مقالات ذات صلة