العالم
خلال فعاليات الذكرى الثانية لـ15 جويلية

أردوغان يتلو القرآن على روح ضحايا محاولة الانقلاب

الشروق أونلاين
  • 1202
  • 6
وسائل إعلام تركية
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وكبار مسؤولي الحكومة في مسجد الأمة في العاصمة أنقرة يوم الأحد 15 جويلية 2018 خلال حفل ختم القرآن الكريم بمناسبة إحياء الذكرى الثانية لشهداء محاولة الانقلاب الفاشلة التي جرت منتصف جويلية 2016

تلا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأحد، آيات من القرآن الكريم، في مسجد الأمة في العاصمة أنقرة، على روح ضحايا 15 جويلية 2016.

جاء ذلك خلال مشاركته في حفل ختم القرآن الكريم، بمناسبة إحياء الذكرى الثانية لشهداء محاولة الانقلاب الفاشلة التي جرت منتصف جويلية 2016.

وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، منتصف جويلية 2016، محاولة انقلاب فاشلة نفذتها عناصر محدودة من الجيش، تتبع لفتح الله غولن، حاولوا خلالها السيطرة على مفاصل الدولة، ومؤسساتها الأمنية والإعلامية.

وقوبلت المحاولة الانقلابية باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات، إذ توجه المواطنون بحشود غفيرة نحو مقري البرلمان ورئاسة الأركان في العاصمة، والمطار الدولي في مدينة إسطنبول، ومديريات الأمن بعدد من المدن.

وأجبر الموقف الشعبي آليات عسكرية كانت تنتشر حول تلك المقرات على الانسحاب، ما ساهم بشكل كبير في إفشال المخطط الانقلابي الذي أوقع نحو 250 شهيداً وآلاف الجرحى.

مقالات ذات صلة