جواهر
فضفضة

أريد أن أتغير نحو الأفضل فماذا أفعل؟

نادية شريف
  • 2292
  • 12

أحلى تحية أهديها لأروع فريق تحرير وأجمل قراء أما بعد:
أنا شابة أبلغ من العمر 19 سنة، تربيت في عائلة كبيرة وبالتالي عشت حياة مضطربة، الجد يتحكم والعم يتحكم والعمة تتحكم، إلا جدتي دائما ما تحنو علي وتدافع عني، وترفض ظلمهم لي..
أصارحكم أني مليئة بالعيوب وأتمنى أن أتغير نحو الأفضل لكني سرعان ما أفشل لأني ببساطة لا أعرف ماذا أفعل ولا كيف أكمل؟؟؟
تربيت فتاة مهمشة لا رأي لي.. عائلتنا فوضوية لأقصى درجة.. يوميا مشاكل وصراعات وصراخ.. تصادم في الآراء ومشاحنات تهز النفسية وتسد الشهية..
تخيلي يا سيدتي أني لازلت أتبول في الفراش وبدل أن يعالجوني أتلقى يوميا مختلف أنواع الشتائم حتى يصيبني الإحباط.. شعري أيضا طويل جدا وانا نحيلة لا أقوى على حمله وغسله جيدا فغزاه القمل ولم يتركوني أقصه.. لا يسمحون لي بتكوين صداقات ويقمن بطرد أي فتاة تسأل عني في المنزل..
اشترى لي والدي هاتفا ذكيا بعد فرط إلحاحي وفي كل يوم يهددونني بأخذه مني.. أشعر بأنني مقيدة بأعمامي وبأنه لو كان لنا منزل منفرد فقط أنا وأبي وأمي وأخي لما كان حاليا هكذا..
فشلت في الدراسة وفشلت في التغيير وفشلت في تكوين نفسي وحياتي تعيسة لدرجة لا توصف.. أتمنى الموت في كل يوم لأني أشعر بأني غير مفيدة في شيء.. لا فرح ولا سعادة ولا حياة مستقرة ولا عائلة متماسكة ولا أي شيء.. أرجوا أن تساعدوني وتعطوني النصائح كي أتغير واتخلص من مشاكلي.
و.م
__________
الرد:
تحية طيبة أختي الكريمة والله أسأل أن يأخذ بيدك ويعينك على التغيير المنشود وبعد:
بداية عليك أن تتعلمي الاعتماد على نفسك وأن تضعي صورة جميلة في مخيلتك تتمنين أن تكوني عليها مستقبلا وبذلك يسهل عليك التغير، فتخيل الأمور الإيجابية واستشعارها يعطيك القوة والإرادة لتحقيق الهدف..
أنت الآن شابة في ربيع العمر وعليك أن تكوني على درجة من المسؤولية، فنظافتك الشخصية مهمتك أنت لذلك عليك أن تكوني حريصة عليها كي تتخلصي من القمل. أما عن التبول اللاإرادي فهو مرض وعليك أن تقنعي والديك بضرورة عرضك على طبيب كي تتخلصي من المشكلة بشكل نهائي..
الإرادة تصنع المعجزات أختي والأشياء الجميلة غالبا ما تولد من رحم الألم والحرمان فلا تقنطي من واقع حالك ولا تشعري بالفشل واللاجدوى بل حولي المحنة إلى منحة واصنعي من الليمونة الحامضة شرابا حلوا وفاجئيهم بالتغيير.. نعم فاجئيهم وأثبتي لهم بأنك قوية وقادرة وبأن ما حصل لك في السابق مجرد مرحلة ضعف ليس إلا..
أخيرا عزيزتي أتمنى أن أسمع أخبارا طيبة عنك وأن أراك فتاة أخرى على مستوى من الصلابة والثقة والله المستعان.
لمراسلتنا بالاستشارات:
fadhfadhajawahir@gmail.com

مقالات ذات صلة