الجزائر
بعدما تفاقمت مشاكل قطاعاتهم

أزمة السيولة والأنترنت والمياه تطيح بعدة مسؤولين

إيمان بوخاتم
  • 9426
  • 26

تم الثلاثاء إنهاء مهام عدد من المسؤولين بقطاع البريد والمواصلات وكذا المياه، بعد حالة الغليان والاستياء لدى المواطنين من سوء وتذبذت خدمات  هذين القطاعين.

فقد تم انهاء مهام المدير العام لبريد الجزائر عبد الكريم دحماني، على إثر أزمة السيلولة التي مست مختلف مكاتب البريد منذ ما يقارب الثلاثة أشهر.

 كما تم تعيين حسين حلوان رئيسا مديرا عاما لمؤسسة اتصالات الجزائر، حسب ما أفاد به بيان لوزارة البريد والمواصلات .

وأوضح ذات المصدر أنه “تبعا لاجتماع الجمعية العامة لمجمع اتصالات الجزائر، المنعقد اليوم الثلاثاء، تم تجديد أعضاء مجلس إدارة المجمع الذي انعقد بعدها في دورة استثنائية تم خلالها تنصيب كريم بيبي تريكي رئيسا مديرا عاما للمجمع”.

وأكد البيان أن هذه التعيينات تندرج في إطار “إعطاء نفس جديد للمؤسسات العمومية التابعة للقطاع قصد تحسين الخدمات المقدمة لمواطنينا في مجال الاتصالات ومواكبة التحديات الجديدة التي يعرفها القطاع”.

وفي ذات الصدد ولتحسين خدمات الانترنت تم أيضا تنصيب، عادل دكالي رئيسا مديرا عاما لـمؤسسة موبيليس.

كما تم انهاء مهام عمر بن عالية بصفته مديرا للمركز الوطني للصكوك البريدية، يضيف ذات البيان.

من جانب آخر وفي قطاع الموارد المائية الذي شهد هو الآخر تذبذبا في التزويد بالمياه في عدد من ولايات الوطن،  فقد تم اليوم انهاء مهام 14 مديرا ولائيا للموارد المائية، حسب بيان للوزارة الوصية.

وذكر البيان أنه تم انهاء مهام، مُديرَيْن منتدبين للموارد المائية، كما تم إنهاء مهام 4 رؤساء أقسام للموارد المائية بالعاصمة.

هذا وكان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون قد  تدخل  شخصيا ومنح وزير الموارد المائية أرزقي براقي مهلة أسبوع لإيجاد حلّ نهائي لتذبذب وانقطاع المياه في بعض الولايات.

وفي ذات السياق كان  قد أنهى الوزير أرزقي براقي مهام المدير العام لشركة المياه والتطهير للجزائر “سيال”.

وقال الوزير في هذا الخصوص، إن القرار تم اتخاذه بعد تحقيقات عن وجود سوء تسيير على مستوى الشركة.

وقام الوزير أيضا بإقالة عدة إطارات في الشركة من بينهم مدير الاستغلال، مدير الاستراتيجيات، ومدراء مراكز سيال في كل من أولاد فايت، برج البحري، عين البنيان، الشراڨة ودرارية.

مقالات ذات صلة