-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الحنفيات تصوم عن السيلان لأسابيع متتالية

أزمة العطش تعصف بقرى جنوب تيزي وزو والسكان ينتفضون

رانية مختاري
  • 510
  • 2
أزمة العطش تعصف بقرى جنوب تيزي وزو والسكان ينتفضون
ح.م

أقدم سكان القرى التابعة لبلدية فريقات بدائرة ذراع الميزان جنوب ولاية تيزي وزو، صبيحة الأربعاء، على شل مقري البلدية والدائرة، احتجاجا على جفاف الحنفيات منذ أسابيع واستمرار المشكل رغم نداءاتهم المتواصلة، قصد التدخل والقضاء على ازمة العطش المترصدة بهم.
سكان قرى عرش فريقات، أكدوا أن الاحتجاج وشل المقرات الإدارية هذه، مثل آخر حل لدفع السلطات للتحرك والنظر في الأزمة الخانقة التي يواجهونها منذ أشهر، حيث تجف الحنفيات لأسابيع متتالية ولا تسيل سوى لسويعات في يوم واحد كل أسبوعين آو أكثر، وهي الكميات التي لا تلبي الحاجيات اليومية للعائلات، خصوصا وان موسم الأمطار كان شحيحا هذه السنة والآبار والينابيع لم تعد تكفي حاجتهم لهذا المورد الحيوي. وأكد هؤلاء إنهم تلقوا وعودا من قبل السلطات على مختلف مستوياتها، لحل الأزمة، إلا انه لا حياة لمن تنادي، معتبرين هذه الوعود ذر للغبار في الأعين.
نفس المشكل تعرفه قرى بلديات مكيرة وتيزي غنيف التي تم تموينها انطلاقا من سد كودية اسردون بولاية البويرة، حيث لم يتمكن هؤلاء حتى مع تجديد شبكات المياه الصالحة للشرب وربطهم من هذا السد، من التخلص من أزمة العطش التي تلاحقهم مع كل صيف جديد. المحتجون أكدوا أن الوضع أصبح لا يطاق وهددوا بتصعيد لغة احتجاجهم في الأيام المقبلة، في حال ما التزمت السلطات دور المتفرج ككل مرة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • مشاشي

    انتظرو . انتظروا .انتظروا .... فالجزائر الجديدة سوف توفر لكم الماء 24 سا على 24 و7 أيام على 7 ... وبالتالي فاصبروا وانتظروا في جزائر الانتظار وفي بلد تحول الى قاعة انتظار ينتظر فيها 43 مليون مواطن الفرج : منهم من ينتظر الفرصة السانحة للهروب نحو الخارج . وهناك منهم من ينتظر السكن الاجتماعي . وهناك منهم من ينتظر المساعدات . وهناك من ينتظر المنحة المدرسية . وهناك من ينتظر قرعة الحج .وهناك من ينتظر الفيزا . وهناك من ينتظر قدوم المياه ... الخ والجزائر تنتظر من أبنائها أن يستيقظوا من سبات عمره 58 سنة

  • مشاشي

    الجزائر الجديدة سوف توفر لكم الماء 24 سا على 24 و7 أيام على 7 ... وبالتالي فاصبروا وانتظروا في جزائر الانتظار وفي بلد تحول الى قاعة انتظار ينتظر فيها 43 مليون مواطن الفرج : منهم من ينتظر الفرصة السانحة للهروب نحو الخارج . وهناك منهم من ينتظر السكن الاجتماعي . وهناك منهم من ينتظر المساعدات . وهناك من ينتظر المنحة المدرسية . وهناك من ينتظر قرعة الحج .وهناك من ينتظر الفيزا . وهناك من ينتظر قدوم المياه ... الخ والجزائر تنتظر من أبنائها أن يستيقظوا من سبات عمره 58 سنة