الجزائر
طالبوا بإزالة فوارق الأجور مع باقي القطاعات

أساتذة جامعة بجاية يطالبون بالتحقيق في ازدياد حالات السرطان

الشروق أونلاين
  • 1993
  • 3
أرشيف

طالب أساتذة جامعة “عبد الرحمن ميرة” في بجاية في بيان لهم، بضرورة تشكيل لجنة طبية للتحقيق، في قضية تزايد حالات موت الأساتذة والعمال بسبب السرطان، بالإضافة إلى طلب فحص دقيق من طرف لجنة النظافة والأمن المنتخبة، حول قواعد الأمن في المخابر. وتقديم الحلول في أقرب الآجال حفاظا على حياة وصحة المستعملين.
ورفع أساتذة جامعة بجاية، لائحة مطالب أخرى على غرار مطلبهم المتعلق بمراجعة القانون الأساسي للأستاذ الباحث، وكذا مراجعة الأجور لمحو الفوارق مع القطاعات الأخرى كالعدالة والصحة والمحروقات، حيث أشار بيان الفرع النقابي للكناس، أن “لكل شهادة الأجر الذي يناسبها” كما يطالب هؤلاء بخفض الضريبة على الأجر.
ويطالب أساتذة جامعة بجاية، بالإفراج عن السكنات التي وعدهم بها الوزير الذي اقترح عليهم شهر أكتوبر الفارط إمكانية الحصول على قروض للسكن، كما طالبوا بحصتهم من السكنات الاجتماعية، مع تفعيل إجراء التنازل لفائدة المستفيدين من السكنات المتواجدة بكل من القصر وبرشيش وبجاية، كما ألحوا على ضرورة التسليم الفوري لـ70 سكنا المتواجدة بالقصر، مع إطلاق برنامج 80 سكنا، المقرر إنجازها بمنطقة سيدي علي لبحر في أقرب الآجال كما طالبوا بتقديم حالة تفصيلية عن حظيرة السكن للجامعة.
أما فيما يتعلق بشروط العمل، فقد طالب الأساتذة بتنصيب، عن طريق الانتخاب، لجنة النظافة والأمن التي نص عليها القانون الأساسي للوظيفة العمومية وكذا إعادة تأهيل البنايات محل التلف والهجر مع ضرورة إنهاء الأشغال التي دامت 3 سنوات في قطب تارقة أوزمور، والتي تشكل عائقا للعمل البيداغوجي وذلك في أقرب الآجال، كما يطالب الأساتذة بتوظيف أعوان النظافة على مستوى الأجنحة البيداغوجية والمخابر والمكاتب مع تعيين عون أمن وبصورة دائمة على مستوى كل جناح وكذا توظيف أعوان لنظافة دورات المياه وتوفير صبورات مواكبة للعصر.

مقالات ذات صلة