-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عناية

أساليب بسيطة للاحتفاظ بتسريحة شعرك

الشروق أونلاين
  • 4857
  • 0
أساليب بسيطة للاحتفاظ بتسريحة شعرك

تحب المرأة أن تحافظ على مظهر شعرها الجذاب بعد عناء تسريحه، ولكن الكثيرات يباغتهن زوال مفعول المجفف أو المكواة سريعا، ويتحول الأمر إلى كابوس مفزع عندما يحدث الأمر في مناسبة ما مهمة، لهذا تقدم لك الخبيرة بمدرسة اليد الذهبية بعض التعليمات المهمة لتفادي الكابوس.

احتفظي بمظهر شعرك الأملس من خلال تسرحه بشكل صحيح:

كلنا دون استثناء نرغب في شعر أملس ينساق حسب تحركاتنا تاركا موجة من الأنوثة وراءها، لذا استشرنا خبيرة التجميل بمدرسة اليد الذهبية السيدة فايزة أبركان حول الأساليب الصحيحة التي تضمن بقاء مظهر الشعر أملسا لأطول مدة ممكنة، وقد بينت لنا أن السر وراء كل تسريحة مهما كانت هو أدوات تسريح الشعر، وبهذا الخصوص تنصح الأخصائية باستخدام مجفف ومكواة الشعر من Sonachi

وبما أن مشكل تلف الشعر الأملس بسرعة هو الحرارة المنخفضة لآلات تصفيف الشعر، فإنه من الضروري اختيار مجفف الشعر ذو الحرارة المرتفعة، بشرط أن لا يكون المجفف ملتصقا تماما بالشعر، وإنما بعيدا عنه بسنتمترين اثنين على الأقل، كي لا تتسبب الحرارة المنبعثة منه بحرق الشعر وإتلافه، وأهمية هذه المسافة أيضا هي حماية الشعر على المدى البعيد من مشكل الجفاف الناتج عن الاتصال المباشر بين سطح الشعر وحرارة المجفف، أما بالنسبة لمكواة الشعر التي لا مفر من التصاقها به فتنصح الخبيرة بتكييف حرارتها حسب نوع الشعر على ألا تكون مرتفعة كثيرا فتؤذيه، وتذكر بأن الشعر إذا خضع لدرجة الحرارة المناسبة لنوعه وكثافته فإنه سيحافظ على شكله الأملس حتى بعد برودته.

بخصوص تمليس الشعر بالمكواة دائما تنصح الخبيرة بمدرسة اليد الذهبية باحترام درجة رطوبة الشعر، فإذا كان الشعر من النوع الذي يمتص الماء بكثرة عليك تجفيفه بنسبة 70 بالمائة، باستخدام المجفف ويفضل أن يكون من علامة Sonachi قبل استكمال التمليس بواسطة المكواة، التي تكون مضبوطة على درجة حرارة متوسطة.

أما بالنسبة للشعر الفارغ (غير الكثيف) فتنصح الخبيرة باستعمال المكواة عليه وهو مبلل مباشرة بعد غسله، دون الحاجة إلى تجفيفه بأي شكل من الأشكال.

كما تشير الخبيرة بمدرسة اليد الذهبية أن هناك بعض أنواع الشعر التي يستحيل عليها الحفاظ على الشكل الأملس، ما يستدعي السيدة القيام ببعض العلاجات كالخضوع لجرعة مخففة من الكيراتين.

غيري تعاملك مع الشعر المجعد:

الكثير من الفتيات يمتلكن شعرا مجعدا وهن في قمة الرضا عن نوع شعرهن الذي يمنحهن إطلالة بربرية عفوية، خاصة في موسم الحر، وقد شاعت في السابق بعض الحيل التي يعتمدنها للمحافظة عليه، بيد أنه وفي حين تربع الشعر المجعد على عرش الموضة أصبح الاهتمام به يفوق كثيرا ما كان عليه في السابق، إذ أن خبراء التجميل اجتهدوا لتقديم بعض النصائح والحيل للحفاظ على التموجات الطبيعية للشعر وحتى المتحصل عليها بواسطة أدوات تصفيف الشعر، وهذه أهمها:

*- أول خطوة للحفاظ على تسريحة شعرك المموجة هي حفظ أساسيات غسله، لضمان الحفاظ على رطوبة الشعر عليك وضع بلسم عليه وتغطيته، ثم تنظيف باقي الجسم وبعدها العودة إلى غسل الشعر، إذ عليك الابتعاد على استعمال الغسول المركز، وإذا وجدت نفسك مضطرة لاستعماله، ضعي قطرات قليلة منه في نفس الكمية من الماء وامزجيها جيدا قبل وضعه على الشعر، أو امزجي الغسول بضعف كميته من البلسم.

حاولي تمشيط شعرك أثناء الاستحمام بعد تطبيق البلسم، ولا داعي لتركه حتى يجف وتصبح العملية صعبة للغاية، مشطيه لتضمني عدم ظهور تجاعيد إضافية غير مرغوب فيها.

أثناء غسل الشعر قومي بعمل مساج من الجذور، بحيث تتمكنين من تنظيف شعرك وحتى الفروة من دون فقدان الزيوت النافعة التي تقيه من الجفاف وتحافظ على رطوبته.

*- كانت الجدات في الماضي يستعملن قماش القمصان القطنية لتجفيف الشعر بعد الاستعمال، هذه الطريقة ظلت فعالة حتى جيلنا هذا، فهي تمهد الطريق لاستعمال أدوات تجفيف الشعر، وتساعدها على إعطاء المظهر المرغوب، لأن القمصان القطنية عكس مناشف الاستحمام أو غطاء الرأس، تضمن بقاء النسبة الملائمة من الرطوبة بين خصلات الشعر.

*- لا تفردي شعرك وتتركيه معرضا للهواء حتى يجف، بل تعودي على ضمه على شكل ذيل حصان، لأن تركه منسدلا قد يؤدي إلى تشابك خصلاته وبالتالي ضرورة فرزها بواسطة مشط، ما يتلف انتفاخه ويكسر مظهره الطبيعي المنتفخ.

*- المرطب ضروري جدا للشعر المجعد، لذا احرصي في كل مرة تقبلين فيها على وضع جيل أو مثبت الشعر على مزجه بمرطب، وعند تمشيطه، عليك بالبدء من أسفل الشعر ثم انتقلي تدريجيا نحو بداياته، وليس العكس، باستخدام فرشاة واسعة، متباعدة الأسنان، هذا الأسلوب سيمنع شعرك المجعد من التلف.

نصائح جمالية لشعر طويل وصحي

مهما كان توجهك في عالم الموضة، وأيا كانت تسريحتك المفضلة، عليك أن تدركي سيدتي بأن الشعر الطويل كان ولايزال تاجا يتوج المرأة أنوثة ورقة، غير أن الموضة تتلاعب بدرجات الطول من عام لآخر، ما قد يدفعك للتخلص من بضع سنتيمترات من شعرك، سرعان ما تندمين على فقدانها، لهذا توجه لك خبيرة التجميل بمدرسة اليد الذهبية، بعض النصائح الجمالية التي تساعدك على الاسترجاع السريع لطول شعرك، والتمتع بمظهر أنثوي صارخ.
الشعر الصحي يطول بسرعة
كثيرا ما تلفتنا إحداهن بشعرها الطويل جدا، ينسدل على كتفيها، أو يتمدد على طول ظهرها على شكل ذيل حصان، ولكننا لا نعجب بمظهر شعرها الملفت كونه تالفا، لذا تشدد الخبيرة بمدرسة اليد الذهبية السيدة فايزة أبركان على أن الشعر يجب أن يكون قويا وفي حالة صحية جيدة قبل أن تفكر المرأة في إعطائه طولا إضافيا أو لونا معينا، لأنه في حال محاولة تطويل الشعر التالف تزيد مشاكله وتتضاعف، ثم يصعب التحكم بها والحد منها.
إذا كنت ترغبين في تطويل شعرك
تقول خبيرة التجميل بمدرسة اليد الذهبية السيدة أبركان، أن الكثير من النساء اللواتي يقصدن صالونات التجميل يرغبن في تطويل شعرهن، ولكنهن يرفضن التخلي ولو على سنتيمتر منه، رغم أن عملية تعديل الشعر هذه هي عملية صحية ينصح بها خبراء الشعر عبر العالم، لذا تنصح السيدة أبركان الراغبات في تطويل الشعر بالتخلي عن التعنت، واللجوء إلى تعديل أطراف شعرهن بقص حوالي سنتمتر واحد فقط لا غير، مرة كل شهر، كما تعدهن في حال القيام بهذا بشعر صحي، قوي، ويطول بسرعة تجعله يسترجع من 3 إلى 4 سنتمترات في فترة قصيرة جدا.
ثاني خطوة ضرورية تنصح بها خبيرة التجميل بمدرسة اليد الذهبية هي استعمال الأدوات الصحية الخاصة بتجفيف وتسريح الشعر، إذ تلفت الخبيرة السيدة أبركان انتباه النساء أنه ليست جميع الأدوات والماركات العالمية المعروفة مفيدة لشعرهن، ولا تلك الباهظة الثمن، وبالمناسبة تنصحهن بتجريب منتجات Sonachi كونها جيدة لجميع أنواع الشعر، ولا تؤذي أطرافه، ثم إن أسعارها في متناول النساء الجزائريات.
كما تذكر الخبيرة بمدرسة اليد الذهبية أن الشعر الصحي يطول بسرعة، ومن مسببات التمتع بصحة الشعر، غسله بأسلوب صحيح، فجلد الرأس الذي ينمو به الشعر لا يختلف كثيرا عن باقي بشرة الجسم، لذا تشير الخبيرة إلى أهمية مساج الرأس عند غسله والذي يجعله يتنفس بشكل سليم ما يساعد الشعر على النمو سريعا.
تمشيط الشعر قبل النمو، كذلك من الأساليب الصحية التي تساعد على نمو الشعر وتطويله في فترة قصيرة، وقد أثبتت دراسات حديثة هذا الأمر، لذا تنصح الخبيرة بمدرسة اليد الذهبية السيدة أبركان فايزة جميع النساء دون استثناء، سواء الراغبات في تطويل الشعر، أو اللواتي يعانين من مشكل التساقط أو التقصف، بالتعود على تمشيط شعرهن قبل النوم مباشرة باستعمال مشط بأسنان تحتوي على رؤوس كروية من شأنها تدليك فروة الرأس.
خلطات لتطويل الشعر
حتى في الوقت الذي أصبحت فيه كل مواد التجميل والعناية متاحة لدى المرأة العصرية، لاتزال النساء عبر العالم يلجأن إلى الخلطات الطبيعية للحصول على شعر أملس طويل يزيدهن أنوثة، لذا جمعنا لك بعض خلطات تطويل الشعر. فما عاد يكفي الشعر أن يكون طويلا ليكون جذابا، بل يحتاج إلى عناية خاصة ليظهر كثيفا وجميلا.
خلطة الثوم والبصل: وتعتبر من أسهل الخلطات وأكثرها نجاعة، قطعي البصلة إلى أربعة أقسام والثوم إلى نصفين متساويين بعد تقشيرهما، ضعيهما بإناء يفضل أن يكون من الفخار به ماء مغلى، أضيفي زيت الزيتون إلى المزيج وزيت الخروع بكميات متساوية بمقدار ملعقتي أكل حتى تحصلي على خليط متوسط الميوعة، اتركيه يبرد قليلا قبل تطبيقه على الشعر الجاف تماما، ثم دلكي فروة الرأس جيدا به، لمدة عشر دقائق، ثم غطي شعرك واتركيه حتى تجف الخلطة، ثم اغسليها بماء فاتر، وكرري العملية مرتين كل أسبوع حتى تشهدي الفرق.
خلطة العسل والبيض وزيت الزيتون: في وعاء، أضيفي ملعقة من العسل وزيت الزيتون إلى بياض بيضة، وامزجي المكونات جيدا حتى تصبح على شكل عجينة طرية، طبقي الخليط على شعرك، واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء البارد باستعمال البلسم، كرري العملية بانتظام حتى ظهور النتيجة.
خلطة الشاي الأخضر: لا أحد ينكر أن من أهم مصادر مضادات التأكسد الطبيعية هو الشاي الأخضر، إذ تساعد هذه العشبة على علاج تساقط الشعر، لذا ضعي الشاي الأخضر الدافئ بعد غليه وتركه يفتر قليلا، وغلغلي به فروة الرأس، كرري هذه العملية 3 مرات في الأسبوع.
خلطة الزيوت: وأفضلها زيت جوز الهند، الذي تنصح به خبيرة التجميل بمدرسة اليد الذهبية وزيت اللوز، زيت الزيتون، زيت الخروع، زيت الخزامى، وبذور الكتان وهي كلها جيدة للعناية بالشعر، ويكفي وضعها لمدة ساعة على الشعر مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على النتيجة المرجوة ( للإشارة: يمكن الحصول على خلطات الزيوت جاهزة عند محلات العطارة).
كما ينصح الأخصائيون بتناول المكملات الغذائية من فيتامينات متنوعة، لأن الطعام لوحده لا يعطينا الكمية الكافية من الفيتامينات التي بإمكانها تحفيز الشعر على النمو بسرعة، وينصحون بحبوب البروتين الموجهة لنمو الشعر بعد استشارة الطبيب.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!