الجزائر
كان محل شكاوى قبل الحادثة

أستاذ رسم يعتدي بالضرب على تلميذ ويشوه وجهه بسكيكدة

الشروق أونلاين
  • 5813
  • 17
ح.م

تعرض التلميذ عبد المجيب.خ مساء الأربعاء، البالغ من العمر 11 سنة ويدرس بالسنة الأولى متوسط بمتقن بلقاسم مومن وسط القل بولاية سكيكدة لاعتداء لضرب مبرح من طرف أستاذ الرسم.

وحسب مدير المتقن فإن الحادثة وقعت حسب التقرير الذي تم رفعه لمديرية التربية قبل انتهاء الدوام الدراسي بربع ساعة، حيث طلب الأستاذ من التلميذ غلق النافذة فلم يستجب، فكلفه ذلك عقابا، حيث انهال على الطفل بلكمات وصفعات تركت بصماتها على وجه الطفل، الذي كلفه استخراج شهادة عجز لمدة خمسة أيام، وحسب مدير المتوسطة، فإن الأستاذ تميز منذ التحاقه بالمؤسسة بالهدوء ولكنه في الفترة الأخيرة تغيّرت حاله، وقد اشتكى مؤخرا تلميذان من تعنيفه لهما.

وحسب المدير دائما الذي تحدث للشروق اليومي، فإن التحقيقات الداخلية التي أجراها، أكدت أن الحادثة وقعت بسبب فتح التلميذ عبد المجيب للنافذة.

والد الضحية وهو مدير مدرسة متقاعد لم يتقبل ما حدث لابنه مستغربا رد فعل المدرّس، وقال إنه سيتقدم بشكوى ضده إلى وكيل الجمهورية لدى محكمة القل.

مدير المؤسسة من جهته، ولتهدئة الوضع قام بزيارة الضحية لرفع معنوياته، خاصة أنه غاب يوم الخميس ولم يلتحق بقسمه كالمعتاد مؤكدا بأنها حادثة مؤسفة، فالمتوسطة لها سمعة طيبة في المجال التربوي، وحصلت على المرتبة الثانية ولائيا في شهادة المتوسطة، ويدرس بها التلميذ العمري ياسين، وهو من بين العشرة الأوائل في مسابقة القراءة بالإمارات.

مقالات ذات صلة