العالم
جائحة كوفيد-19

أستراليا تريد جعل اللقاح ضد كورونا إلزامياً

الشروق أونلاين
  • 1286
  • 5
أ ف ب
لقاحات في حقن مملوءة مسبقاً للاستخدام مرة واحدة قبل مرحلة الفحص والتعبئة في مركز التوزيع العالمي لشركة الأدوية الفرنسية "سانوفي" في فال دو روي شمال فرنسا يوم 10جويلية 2020

أطلقت أستراليا الأربعاء، النقاش حول ضرورة أن تجعل الدول اللقاح المستقبلي ضد فيروس كورونا المستجد إلزامياً، فيما يواصل عدد الإصابات ارتفاعه وتشدد سلطات دول العالم القيود المفروضة لمواجهة الوباء.

وحتى ظهر الأربعاء، سجلت أستراليا 23773 إصابة بالفيروس توفي منها 438 حالة.

وقال رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون لإذاعة “3 أيه دبليو” ملبورن: “هناك دائماً إعفاءات من اللقاح لأسباب طبية، لكنها يجب أن تكون الوحيدة”. وأضاف أن “الخضوع للقاح يجب أن يكون إلزامياً”.

وحول انتقادات الحركات المناهضة للقاح، أعلن موريسون، أن التحديات كبيرة جداً إلى حد لا يمكن فيه السماح بأن يستمر المرض بالانتشار بكثرة. وقال “نتحدث عن وباء دمر الاقتصاد العالمي وتسبب بمئات آلاف الوفيات في العالم”.

“لقاح واعد”

أودى فيروس كورونا بحياة 780.431 شخصاً في العالم منذ أن أعلن مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين ظهور المرض في نهاية ديسمبر، كما أحصيت أكثر من 22.224.381 إصابة رسمياً، بينها 14.049.006 حالة تعتبر حالياً تماثلت إلى الشفاء.

وفي مواجهة هذه الحصيلة المروعة، تعلق الدول آمالها أكثر فأكثر على اكتشاف لقاح.

وقالت أستراليا، إنها ستحصل على لقاح “واعد” كما قال رئيس الوزراء سكوت موريسون، مؤكداً أن البلاد ستنتج هذا اللقاء وتوزعه مجاناً. وأعلن موريسون، أن بلاده أبرمت اتفاقاً مع المجموعة الصيدلانية “أسترازينيكا” بشأن اللقاح الذي تقوم بتطويره في جامعة أكسفورد.

مقالات ذات صلة