رياضة

أسدان من الكاميرون يتناطحان في أدغال الأمازون!

الشروق أونلاين
  • 20008
  • 19

تشاجر لاعبان دوليان كاميرونيان خلال مواجهة منتخبهما الوطني والمنافس الكرواتي، بطريقة تعكس الحالة “البائسة” لفريق صار شبحا لـ “الأسود الجموحة” أيام زمان.

وخسرت الكاميرون (0-4) أمام كرواتيا ليلة الأربعاء الماضية، فودّعت مونديال البرازيل 2014 من الدور الأول وقبل نهاية هذه المرحلة.

وحدثت اللقطة غير الرياضية، حينما دخل المدافع بونوا أسو إيكوتو في ملاسنات حادة مع زميله المهاجم بن يامين موكونجو، انتهت بنطح اللاعب الأول لهذا الأخير.

وشارك هذان اللاعبان الكاميرونيان أساسيين في مباراة كرواتيا، وخاضا كامل أطوارها.

وفضلا عن مشكل المنح الذي صار “تقليدا” عند منتخبات القارة السمراء في الإستحقاقات الكبرى من فصيل المونديال، فقدت الكاميرون كثيرا من بريق أيام زمان لاسيما جيل رأس الحربة روجي ميلا وصانع الألعاب الراحل لويس مفيدي والمدافع إيمانويل كوندي والحارس توماس نكونو، حيث كانت تسمية “الأسود الجموحة” صفة حقيقية وصادقة لهذا المنتخب الذي شرّف إفريقيا وحاز قصب السبق المرادف لأول فريق من القارة السمراء يصل إلى ربع نهائي المونديال (نسخة إيطاليا 1990). وجاء من بعده خلف يتناطح لأتفه الأسباب، ويهلك الحرث والنسل من أجل منحة  لا تعادل حتى ما يجمعه بائع غلال “متهالك” في شوراع العاصمة ياوندي، والأمر يتعلّق بلاعب يكنز أموال “قارون”من طينة صامويل إيتو.

 

مقالات ذات صلة