-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بنت الريف.. علامة جمالية فارقة

أسرار الغاسول المغربي على الجمال

الشروق أونلاين
  • 21621
  • 0
أسرار الغاسول المغربي على الجمال

الطين المغربي، الغاسول المغربي، هي تسميات مختلفة لأحد العناصر الطبيعية التي مازالت المرأة العصرية تستعملها في العناية بجمالها إلى جانب الحناء والصابون البلدي”صابون دزاير”، كجزء مهم من حمامها التقليدي المستمد من وصفات الجدات ولهذا الغرض باتت اليوم أكبر شركات التجميل تتسابق لإدخالها كعنصر أساسي في تركيبات منتجاتها حتى تضمن تسويقها على أوسع نطاق في ظل تنامي ظاهرة العودة إلى المواد الطبيعية لأمانها على البشرة.

“الغاسول” هو نوع من أنواع الطين يستخرج من جبال الأطلس بالمغرب، استخدم منذ عدة قرون للعناية وتنظيف الوجه، الجسم والشعر، في الماضي كان يباع بشكله الطبيعي الخام أي عبارة عن قطع من الطين الجاف، ثم تطورت صناعته فأصبح يباع في أكياس بلاستيكية داخل علب يتوفر إما على شكل قطع رقيقة أو مسحوق، لكنه يبقى منتجا طبيعيا دون إضافة أي مواد أخرى، وهو مستحضر تقليدي يحتوي على خصائص امتصاص عالية ليعطي البشرة ملمسا ناعما، يحظى بشعبية كبيرة في الجزائر، كونه يعمل على علاج حب الشباب والبقع الداكنة وتطهير وتنظيف خلايا البشرة لتخليصها من البكتيريا الضارة وإزالة الزيوت الزائدة، مما يترك البشرة نظيفة وناعمة وخالية من العيوب.

للغاسول خصائص ومنافع التي لا تحصى

ستعمل الغاسول منذ أقدم العصور في الحمامات للتنظيف والعلاج وامتصاص الدهون والأوساخ، يحتوي الطين على الكثير من المعادن كالمغنسيوم، الحديد، الكالسيوم، الفسفور، الصوديوم، النحاس، الزنك، مما يجعله مستحضرا تقليديا يحتوي على خصائص امتصاص عالية ليعطي للبشرة ملمسا ناعما، يحظي بشعبية كبيرة في الجزائر، كونه يعمل على علاج حب الشباب والبقع الداكنة وتطهير وتنظيف خلايا البشرة لتخليصها من البكتيريا الضارة وإزالة الزيوت الزائدة مما يترك البشرة نظيفة وناعمة وخالية من العيوب.

* يمنح اللمعان والنقاء ليترك البشرة متوهجة، لأنه يعمل علي إزالة الخلايا الميتة الموجودة في البشرة، وبالتالي يسمح للجلد بالتنفس.

*يساعدك في تجديد خلايا البشرة ويجعلها نقية في التخلص من حب الشباب والنمش، وله القدرة على إزالة كل الشوائب من البشرة، ولا يغلق مسام البشرة .

* مفيد للبشرة الدهنية عند استخدامه مع ماء الورد. وإذا كانت البشرة جافة يمكنك إضافة الحليب وزيت اللوز فهو يعمل على تنشيط الدورة الدموية للوجه. 

* يمتص الزيوت وبالتالي يقلل من ظهور حب الشباب، كما أنه بلسم فعال ويقلل من التهيج والاحمرار. 

* إستخدامه مع عصير الطماطم والكركم يقلل من النمش. 

* مطهر رائع للبشرة ويعمل على توهج البشرة .

* مفيد للتخلص من آثار أشعة الشمس والندوب.  

* يقضي على التجاعيد المبكرة وعلى اسمرار منطقة الفم والذقن والأماكن الحساسة، كما انه يرطب البشرة ويشدها من الترهل. 

* يوحد لون البشرة ويزيل آثار الحبوب ويعيد الحيوية للبشرة المرهقة من السهر والمستحضرات التجميلية.  

وصفات لأقنعة الغاسول

الغاسول مناسب لكل أنواع الشعر والبشرة إذا تم تبليله بالماء الفاتر دون أي إضافات للحصول على خليط متجانس يستعمل كعلاج للبشرة والشعر.

يمكن استعماله لوحده فقط أو خلطه ببعض الزيوت الأساسية أو الزبادي إذا كانت البشرة جافة، كما يمكن إضافة قطرات من عصير الليمون للبشرة الدهنية، ويمكن إضافة ماء الورد لتهدئة البشرة وإضافة العسل لعلاج التجاعيد والبقع. 

وبعد الحصول على قناع على شكل عجينة لزجة يوزع على الشعر بالكامل أو الوجه أو الجسم ويترك لمدة 20 دقيقة قبل أن يشطف جيدا بالماء. 

مع تشكيلة غاسول “بنت الريف” استعيدي جمالك الطبيعي بعيدا عن أي خطر أو تهيج

وإذا كان شعرك أو بشرتك متعبة أو متهيجة بسبب المستحضرات الكيمائية فإن منتجات “بنت الريف” تعرض عليك تشكيلة كاملة للعناية الطبيعية بالبشرة والشعر. 

*صابون الغسول: بفضل خاصيته اللينة يساعد على فتح الثقب الجلدي لينظفه من العمق، فهو يحيي ويحمي البشرة مع ترك عذوبة وشعور بالصفاء والنعومة. 

*غاسول العناية بالوجه: بواسطة قناع الغسول “طفل” المجدد والحيوي يعمل على تغذية البشرة وشدّها وحمايتها ويعمل على تخليص البشرة من فائض الدهون المتراكمة على السطح بفضل تنظيف المسام من العمق. 

*غاسول العناية باليدين: بخاصيته المسكنة يمنحك الراحة والشعور بنعومة اليدين.

*غاسول العناية بالشعر: يستعمل بدل الشامبو لتنظيف الشعر على الأقل مرة في الشهر عند الاستحمام التقليدي، لاحتوائه على خصائص مسكنة ولطيفة ومجددة، فهو يغذي فروة الرأس من الأعماق ويقوم بإزالة الزيوت الزائدة، كما يعطي للشعر حيوية أكثر وقوة ولمعانا.

غاسول العناية بالجسم: يساعد الجسم والبشرة على استعادة الأملاح وهو مقو يعيد الأوكسجين إلى الخلايا ويساعد في تجديدها وإعادة التوازن لها فضلا عن تخلص البشرة من السموم والجراثيم وإزالة الخلايا الميتة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • Karim

    Production7

    Pays ? ?
    Production (tonnes) Proportion Production (tonnes) Proportion
    Inde
    1 600 000 86 % 1 600 000 86 %
    Chine
    66 000 4 % 66 000 4 %
    Bangladesh
    48 000 3 % 48 000 3 %
    Pakistan
    45 300 2 % 45 300 2 %
    Turquie
    33 000 2 % 33 000 2 %
    Népal
    15 500 1 % 15 500 1 %
    Autres pays 60 900 3 % 60 910 3 %
    Total 1 868 700 100 % 1 868 710 100 %

  • Karim

    L’Inde
    Près de la moitié des épices vendues dans le monde proviennent d’Inde. La principale zone de production est l’Etat du Kerala situé dans la pointe Sud-Ouest, surnommé le “jardin des délices”. Curry, poivre mais aussi cardamome, muscade, cannelle, cumin, clou de girofle, coriandre...si le pays est le plus gros producteur, c’est aussi le premier consommateur. Non loin, le Sri Lanka produit de la cannelle.
    Madagascar
    Si “Mada” est un des producteurs de vanille les plus importants, elle souffre de la concurrence de nouveaux pays sur ce marché, comme l’Indonésie ou la Papouasie. L’île dispose toutefois d’autres cultures comme le curcuma, le gingembre, les piments ou la cannelle.
    Maghreb
    Tunisie, Maroc et Algérie fournissent cumin, coriandre, safran et sésame.
    L’Indonésie
    C’est l’un des plus gros exportateurs de poivre, de muscade, de girofle cultivées notamment que les îles Moluques, ainsi que de cannelle.
    La Chine
    L’Empire du milie

  • الأسم

    إلى رقم 5، كيف عرفت أنت التوابل في المغرب تستورد من الهند، هل أنت رئيس مجلس تصدير وإستيراد التوابل في المغرب، وباركا من الهضرة اللي ماكتداويش.

  • Karim

    Encore une erreur de votre part.Il n'y a pas d'épices marocains.Les épices sont importées surtout d'Asie et plus particulièrement de l'Inde.

  • Karim

    Comme pour le ghassoul, on fait la même erreur avec les épices, en disant les épices marocaines, alors que les épices viennent surtout de l'Inde.Vous connaissez sans doute en Histoire la fameuse route des épices. Le problème pour nous Algériens,c'est que nous sommes devenus complexés devant tout ce qui viens de l'étranger, surtout d'Europe, Nos Dirigeants ont une grande part de responsabilité dans tout cela.Je ne fait pas de politique, mais la guerre .aujourd'hui est plus culturelle

  • tayeb

    wech karim, ils ont raison de te dire qu'il ne faut pas mélanger la politique du ghassoul hhhhhhhhhhhhhhhh.

    moi je suis de maghnia et on partage les mêmes traditions avec nos voisins marocains
    et je peux te dire que y'a pas que le ghasoul hhhhh, la cuisine aussi qui me régale parce qu’on prépare de la même manière

  • الاسم

    الى الرقم 4
    اولا التوابل التي تباع في المغرب تستورد من الهند
    والغاسول معروف عندنا

  • abderrahim

    mr karim je suis algerien chaque fois que des voisins marocains partent chez eux on leurs demande de nos apporter du ghassoul et des epices marocains qui sont connue dans tout le monde ne melange pas la politique avec al ghassoul svp

  • Moul lhammam

    le ghassoul Mr karim existe partout dans le monde, mais le ghassoul de la région de l'atlas se place au sommet de la hiérarchie de cette dite matière, est si vous doutez allez au laboratoire, dans ce sujet on doit séparer la politique du ghassoul

  • pour karim

    surement tu nas pas visite le maroc,,,le ghassoul est saboune elbaldi et akkare el fassi et rass el hanoute ....marocain 100 pour 1000

  • Karim

    Il n y a pas de ghassoul maghribi. C'est un produit naturel que nos mère préparaient toutes seules en y ajoutant du clé de girofle et qu'elles laissaient sécher au soleil pour l'utiliser quand elle allaient au bain. C'est de la publicité que vous faites.