-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
"كورونا" تلهب أسعار الأضاحي ببرج بوعريريج وجمعية المستهلكين تطمئن:

أسعار الأضاحي ستنهار خلال الأسبوع الأخير قبل العيد

وردة بوجملين
  • 9049
  • 18
أسعار الأضاحي ستنهار خلال الأسبوع الأخير قبل العيد
ح.م

تعرف أسعار الماشية غلاء فاحشا بولاية برج بوعريريج الأمر الذي انعكس سلبا على القدرة الشرائية للمواطنين وجعل الكثير من المواطنين يتراجعون عن فكرة شراء أضحية العيد بسبب ما اعتبروه مبالغة في رفع الأسعار.

يشتكي المواطن “البرايجي” من الغلاء الكبير لرؤوس الماشية، فقد أكد الكثير من المواطنين الذين استجوبتهم “الشروق”، أنهم لم يقتنوا بعد كبش العيد بسبب ارتفاع أسعار رؤوس الغنم وأنهم لن يتمكنوا من شراء أضحية العيد بالأسعار المعروضة حاليا، فيما أكد آخرون أنهم اقتنوا كبش العيد رغم الأسعار المرتفعة خوفا من عدم توفر الكباش لاحقا في ظل الغلق الذي تشهده أسواق الماشية بسبب وباء “كورونا”، كما عبروا عن استيائهم الشديد من الظروف التي تعيشها البلاد والتي جعلت الموّالين وبائعي الأغنام يتصرفون في رفع أسعار الغنم، حيث يزيد سعر الخروف عن ثلاثين ألف دج، وهو الأمر الذي اعتبره المواطنون استغلالا للظروف السيئة التي تعيشها البلاد بسبب وباء كورونا التي انعكست سلبا على المواطن، في حين يرى بائعو الأغنام أن ارتفاع الأسعار منطقي في ظل عدم توفر رؤوس الغنم بالشكل المعهود بسبب غلق أسواق الماشية.

من جهته يطمئن رئيس جمعية حماية المستهلك المواطنين السيد عبد الحميد زايدي في اتصال مع جديدة “الشروق” مؤكدا: أن الأسعار ستعرف انهيارا في الأسبوع الأخير قبل العيد، مشيرا إلى أن غلق أسواق الماشية واحتكار بيعها من طرف الموالين وبعض بائعي الغنم وإقبال المواطنين على شراء كبش العيد رغم الغلاء الفاحش وراء ارتفاع أسعار الغنم، ووجه عبد الحميد زايدي نداء إلى المواطنين قائلا: “أجلوا شراء كبش العيد إلى الأسبوع الأخير قبل عيد الأضحى، يوجد فائض في رؤوس الغنم، لا ولائم أعراس ولا جنائز والحدود مغلقة ولن يتمكن المهربون من تهريب رؤوس الماشية إلى الدول المجاورة”، مؤكدا أن أسعار رؤوس الغنم ستنهار في الأسبوع الأخير قبل العيد لأن الموال سيجد نفسه مرغما على البيع.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
18
  • moh

    يا تنهار الاسعار ي يالم نشتري

  • عبد االحميد

    7مليون رأس معروضة هذه السنة تقربا ضعف سنة الماضية _اكيد تسقط الاسعار مع خوف العامة من الحركة _وفتوى عدم الذبح أسلم وأأمن_

  • هشام

    الاضحية سنة و الحفاظ على الارواح واجب و انت اختر لنفسك ما تريد
    لا تنتقد القطاع الصحي عندما تجد نفسك على سرير في مصلحة الكوفيد19
    يا ويح من جات فيه يا ويح من جات فيه يا ويح من جات فيه

  • مازوزي

    الجزائري يتمسكن طول السنة ويتباكى على ارتفاع أسعار كل شيء لكنه مستعد لبيع أبنائه في مناسبتين فقط وهما : من أجل كبش العيد ومن أجل قلب اللوز والزلابية في شهر رمضان . كما هو مستعد لشراء كبش العيد ولو بالاستدانة . مستعد لشراء كبش العيد على حساب الأدوات المدرسية لأبنائه أو البستهم .... شعب جاهل ومنافق والغريب أنه يطمح لبناء دولة متقدمة ومحترمة

  • يوسف

    مكاش الزوالي في دزاير.....كل عام نفس الإسطوانة....غاليين، و من بعد قاع يشروا

  • كمال

    كامل زواولة ماعدا العيد

  • ALGERIANO

    البلد مشلول . والكارثة على الأبواب . الوباء ينتشر بسرعة البرق . والمجتمع غارق في جهله . والسلطات غرقة في أكاذيبها وتناقضاتها . والاصابات بالمئات يوميا وقريبا سوف تعد بالالاف في كل يوم . حيث نقص الأكسجين في المستشفيات ونقص الكواشف للتحاليل ... مما حول مستشفياتنا الى مسرح للحروب والصراعات بين المرضى وأسرهم من جهة والطواقم الطبية من جهة أخرى .... وأنتم تحدثوننا عن الكباش وأسعارها !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • ALGERIANO

    أسعار الأضاحي ستنهار خلال الأسبوع الأخير قبل العيد... البلد مشلول . والكارثة على الأبواب . الوباء ينتشر بسرعة البرق . والمجتمع غارق في جهله . والسلطات غرقة في أكاذيبها وتناقضاتها . والاصابات بالمئات يوميا وقريبا سوف تعد بالالاف في كل يوم . حيث نقص الأكسجين في المستشفيات ونقص الكواشف للتحاليل ... مما حول مستشفياتنا الى مسرح للحروب والصراعات بين المرضى وأسرهم من جهة والطواقم الطبية من جهة أخرى .... وأنتم تحدثوننا عن الكباش وأسعارها !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • Haron

    اللهم أعنا على فعل الخير في هذا العيد

  • كل عام نسمع هذه الأسطوانة المشروخة.

    لن تنهار الأسعار لا اليوم ولا غدا مثلما هو الحال كل عام لسبب بسيط فالموالين سيحتفظون بمواشيهم بإسطبلاتهم لأنها رزقهم الذين يعيشون منه ولن يبيعوها بأثمان تعجب رئيس جمعية حماية المستهلك السيد عبد الحميد زايدي هذا (كل خطرة نسمعوا رئيس جديد) ... فهو يتكلم وكأنه يتحكم في ماشية الموالين والموالين ... خلينا من الخرطي نتاعكم دخلتوا السياسة والشيتة في كل شيء حتى في أسواق الغنم ... يزي يزي من الكذب.

  • عادل

    كل المؤشرات تدل ان الاسعار ستنهار. الموال مجبر على البيع و الا ستكبر خسارتة. الدراهم قلال. ناس ما خدمتش منذ خمس اشهر

  • احمد

    لقد قرأت تقرير عن موالين في كينيا لديهم فائض كبير من الأغنام والابقار لا يستطيعون التخلص منه بسبب وقف الحج هذا العام، حيث كل سنة يزودون السعودية بمئات الآلاف من الأغنام والابقار!
    لماذا لا تقتني الدولة تلك الأغنام بسعر رخيص وتبيعها للمواطنين بسعر معقول، وتترك الموالين الجزائريين يدفنون اغنامهم بأيديهم!
    ولا يجوز للمواطن أن يضحي إذا ليس لديه مال ويذهب للإستدانة، حيث يقول الله سبحانه وتعالى "لا يكلف الله نفسا الا وسعها"، والمصيبة أن الكثير يشتري الأضحية من أجل التفاخر واكل اللحم، والمفروض هي تقرب إلى الله والتصدق بها للفقراء!

  • مقاطعة

    ببساطة شديدة #خليه_يبعبع

  • احمد احمد

    هذي خطة المدرب مورينو مع ريال باش يغلب بارصا قوادريولا
    قيه قيه قيه
    غي نعسو حتى يقرب يكمل الماتش ونسجلو

  • احمد احمد

    هذي خطة المدرب مورينو مع ريال باش يغلب بارصا قوادريولا قيه قيه قيه

  • Sabina

    بطبيعة الحال ستنهار الأسعار وبأكثر من 50 أو حتى 80% لأن رؤوس المواشي متوفرة والغلق والحجر أدى إلى تكدسهم فلا إقامات جامعية ولا جامعات ولا معاهد ولا مدارس ولا ... كلها متوقفة وهذا التوقف سيسبب فائض في رؤوس المواشي بالإضافة أن نسبة كبيرة من الشعب لن يضحي خوفا من إنتشار الكورونا كمثال نحن عائلة ميسورة والحمد لله لنا القدرة على شراء الأضحية ولكن لن نشتري خوفا من أن المواشي قد تحمل معها الفيروس وخصوصا في جلدها ووبرها
    لذا فحتى الذي هو قادر فلن يقبل هاته السنة على الأضحية ... الحج وألغي

  • بركان

    بل ستزداد صعودا

  • مواطن وخلاص

    كل عام نسمع نفس الأسطوانة حول انهيار أسعار الكباش خلال الأيام الأخيرة ولا مرة تحقق هذا ... على العموم حنا ولله مانشروا الأضحية لا اليوم ولا خلال الأيام الأخيرة ... خلوه يبعبع عندكم