الجزائر
4 ملايين أضحية في "الأسواق" رغم كورونا

أسعار الأضاحي ما بين 40 و55 ألف دينار

نسرين برغل
  • 2966
  • 14
أرشيف

أحصى رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين الجزائريين الحاج الطاهر بولنوار وجود 4 ملاين رأس غنم مخصصة لعيد الاضحى خلال هذه السنة، مؤكدا أنه عدد هائل وكاف ومتوفر بأسعار معقولة، تتراوح بين 4 و 5،5 مليون سنتيم.

وقال الطاهر بولنوار في حديث مع “الشروق” أن عيد الأضحى هذه السنة بأتي في ظرف خاص مقارنة بالسنوات الماضية، بفعل تفشي فيروس كورونا كوفيد 19 الذي أحدث تغييرا كبيرا في العالم من جهة، وجاء أيضا في ظرف خاص تزامنا مع إجراءات الحجر الصحي الصعبة جدا.

وحسب بولنوار، فإن الوضع الحالي الذي تمر به البلاد يصعب من تسويق الأضاحي وتنظيم نقاط البيع وطرق تسويقها بالنسبة للموالين والزبائن، مبرزا أنه رغم كل هذه الصعوبات الا ان الطلب ارتفع على الأضاحي خاصة في الأيام الأخيرة، فالكثير من العائلات تبحث عن اقتناء أضحية..

ودعا محدثنا الموالين لأخذ كل الإجراءات الوقائية لتفادي انتشار الوباء مشددا على ضرورة التأكد من سلامة المواشي من خلال عرضها على المصالح البيطرية واحترام شروط الوقاية من الفيروس بالتزام التباعد الاجتماعي مع الزبائن وهذا لاجتناب خطر العدوى التي أصبحت أكثر ارتفاعا حيث أنه يزداد عدد المصابين بشكل يومي.

ودعا رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين للالتزام وضع الأقنعة الوقائية واستخدام مواد التعقيم، فيما طالب السلطات بتنظيم نقاط بيع الأضاحي والإشراف على عمليات النحر وتجتب النحر الجماعي الذي قد يسبب انتشارا سريعا للعدوى.

مقالات ذات صلة