جواهر
فضفضة

أشعر بالحب لكن شكلي لا يعجب؟!

نادية شريف
  • 6978
  • 35
ح.م

أنا فتاة في الرابعة والعشرين من عمري، مستواي الدراسي ثانوي، تحركت مشاعري مؤخرا لشاب يعمل معي، لكن مشكلتي هي أن شكلي لا يعجب.. ينقصني الجمال كثيرا وقد تقدم الكثيرون لطلب يدي ولم يرجعوا، وإخوتي يقولون بأني قبيحة..

حاليا أعيش في حالة نفسية سيئة للغاية، وأكتم مشاعري التي لو علم بها زميلي لسخر مني لأنه وسيم للغاية ومثقف وتتمناه أجمل البنات، فبرأيكم ماذا أفعل؟ هل أعبر له بصراحة عما يراودني وأتقبل النتيجة أم أصمت وأحاول النسيان؟ أم أنزع فكرة الزواج من رأسي للأبد لأن الرجال يفضلون الجمال؟

حياة من العاصمة

ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

الرد:

تحية طيبة أختي حياة والله أسأل أن يوفقك ويرزقك الزوج الصالح في القريب العاجل وبعد:

أولا اعلمي أختي أن الجمال جمال العقل والأدب، ومهما كنت فاتنة وجذابة فسينفر الآخرون منك لو ساء خلقك وقل أدبك، وثانيا وحتى إن كان الكثيرون يركزون على المظهر الخارجي، فمسألة الشكل تعود لتصوير الخالق الذي قال في محكم تنزيله: “وَصَوَّرَكُمْ فَأَحْسَنَ صُوَرَكُمْ”، لذلك ينبغي عليك الرضا وعدم الخجل لأن الذي يسخر من شكلك يسخر من الخالق..

من جهة أخرى لا تركزي كثيرا على موضوع الحب والزواج لأنهما ليسا كل شيء في هذه الحياة، بل هما مجرد تجربة قد تكون مريرة وقد تكون سعيدة وقد تكون مملة وقد تنتهي بصدمة…إلخ.. ركزي على تطوير نفسك، وعلى تنمية مواهبك.. ركزي على التفاؤل والمرح ولا تغرقي في بحر التعاسة.. ركزي على ذاتك تجدي الراحة وتحيط بك هالة من الجمال..

أخيرا أختي أنصحك بالدعاء والاستغفار الكثير، واعلمي أن ليس كل الجميلات متزوجات وليس كل القبيحات عازبات، وفي واقعنا رجال بمنتهى الوسامة متزوجون من نساء عاديات ونساء آية في الجمال فاتهن قطار الزواج، فلا تيأسي ولا تبتئسي ولا تجعلي هذفك مجرد رجل، بل عيشي وتمتعي وابتسمي ورزقك أينما كان سيصلك والله المستعان.

للتواصل معنا:

fadhfadhajawahir@gmail.com

مقالات ذات صلة