-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رئيسة كنفدرالية المؤسسات الجزائرية:

أطراف خفية تسعى لشل مصانع استثمارية بالجنوب!

شوقي لبوز
  • 1511
  • 2
أطراف خفية تسعى لشل مصانع استثمارية بالجنوب!
أرشيف

قالت رئيسة الكونفيدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية سعيدة نغزة إن المحاولات اليائسة لبقايا رموز العصابة شكلت هاجسا يقضّ مضاجع أصحاب المصانع المهددين بالإفلاس وتشريد المئات من العمال بورقلة ومناطق الجنوب عموما.

وأكدت نغزة في تصريح لـ”الشروق” أن هناك لوبي داخل الإدارة محسوب على بقايا النظام السابق يسعى جاهدا لتحطيم مجهودات الدولة المبذولة في إطار خطة إنعاش الاقتصاد الوطني لتجاوز الظروف المالية الصعبة التي تمر بها البلاد، من خلال البعث بالمصانع الموجودة بالجنوب عموما وبورقلة على وجه الخصوص نحو المجهول.

ونددت نفس المتحدثة بالتحركات الخفية لبقايا رموز العصابة التي تسعى لعرقلة جهود الرئيس في نظرته الاستشرافية لبناء الجزائر الجديدة.

ووقفت سعيدة نغزة، على هامش زيارتها لولاية ورقلة، على الوضعية الكارثية للعديد من المصانع والمستثمرات الفلاحية التي ظلت تشكو لسنوات طويلة نقائص عديدة، على رأسها الافتقاد لشبكة الكهرباء، وهو الأمر الذي يتنافى مع توجيهات واستراتيجية عمل الدولة الهادفة لتقديم التسهيلات وتذليل الصعوبات لفائدة الراغبين في الولوج للاستثمار الصناعي والفلاحي، بهدف تنويع مصادر الدخل للاقتصاد الوطني ومن ثم إنهاء التبعية لقطاع المحروقات الذي تهاوت أسعاره في البورصات العالمية.

وإلى جانب ذلك، فقد ذهبت رئيسة الكونفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية سعيدة نغزة إلى أبعد من ذلك، مؤكدة أن ولايات الجنوب تعاني آثار التهميش السابق، وشبابها كان تائها في مستنقع البطالة بسبب غياب إرادة حقيقية للسلطات العمومية في عهد العصابة لانتشال المصانع من برثان التخلف الاستثماري، داعية المسؤولين المحليين لتوحيد المجهودات خدمة للصالح العام ولقطع الطريق أمام المتربصين بأمن ووحدة استقرار البلاد على حد تعبيرها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • محمد☪Mohamed

    شعال رجعت نكره سياسة أطراف خفية .. أي مجرم يترك بصمة ، تصفية حسابات ، Un lobby un groupe de personnes créé pour promouvoir et défendre des intérêts, privés عندهم فيلات غير شرعية عندهم "Train De Vie" باين نقضي عليهم وخلاص ، إلا إذا يساعدوكم لكسب ود الشعب ، أطراف جيهات وهدو جنون .

  • اسماعيل

    الحمد لله انها لم تقل المغرب