-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وصف الرئيس تبون بالمتفتح.. مستشار سكريتر الافافاس

أعداء الجزائر استحوذوا على الحراك وجعلوه وسيلة لضربها

الشروق أونلاين
  • 7255
  • 7
أعداء الجزائر استحوذوا على الحراك وجعلوه وسيلة لضربها
أرشيف

أكد مستشار الأمين الأول لحزب جبهة القوى الاشتراكية، سمير بوعكوير، أن رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون “متفتح” على كل المسائل، و”لا يرفض” أي نقاش، زيادة على كونه “متجاوبا وشديد الإصغاء”.

وقال بوعكوير في لقاء مع الجريدة الالكترونية “La patrie news” إلى أن الرئيس تبون قد بدا، خلال لقائه مع قادة جبهة القوى الاشتراكية يوم الاثنين الماضي، “متفتحا على جميع المسائل، ولا يرفض أي نقاش كان، وأعطى الانطباع برغبته في تحقيق الأفضل”، وذكر في هذا الشأن بأن “المؤسسة العسكرية تعتبر خطا أحمر، لا يمكن إطلاقا تجاوزه، شأنها في ذلك شأن وحدة الوطن”.

وحول اللقاء الذي جمعهم بالرئيس والذي دام ما لا يقل عن ساعتين ونصف من الزمن، اعتبر القيادي في الحزب أنه حتى وإن “استلزم الحال اللجوء إلى إجراءات تهدئة مستعجلة، فإن الأمر يتعلق قبل كل شيء، بتحرير المجالين الإعلامي والسياسي”، خاصة وأن “الكلمة لا تعطى في أغلب الأحيان إلا للمتطرفين”، على حد تعبيره، مضيفا “الانتخابات لا تعد ،من ثمة، أولوية بالنسبة للحزب، علما أنه ينبغي اولا الاستجابة لشروط”، مبرزا أن “الانتخاب لا يعدو أن ينحصر في يوم الاقتراع فحسب”.

وبخصوص الحراك الشعبي، قال بوعكوير أن هذا الحراك “لم يعين أبدا ممثلين ولم يطالب بالحوار مع السلطة”، معتبرا أنه “هنا يكمن الدور الأول للنخبة السياسية”، ليضيف: “الاستحواذ الذي يتعرض له الحراك، ألقى على هذا الأخير نوعا من الغموض وحوّله إلى وسيلة ترد وتدهور بين أيدي أولئك الذين يعملون على النيل من الجزائر“.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • من الحراك

    الحراك ما زال بخير يجمع مختلف التيارات والاديولوجيات وكلهم من اجل هدف واحد تغيير النظام ولاللاقصاء دوله العدل والقانون

  • حمدان

    الانتخابات لم تبدأ و بدأ التبلعيط !!!
    ”، خاصة وأن “الكلمة لا تعطى في أغلب الأحيان إلا للمتطرفين”
    اطلاق الاتهامات بالتطرف بدون دليل مادي لمن يخالفك الرأي يا بوعكوير جريمه يعاقب عليها القانون

  • elarabi ahmed

    لمادا يحاول البعض طمس الحقائق بالحديث عن أشياء فى نفس يعقوب ولا يتحدثون عن المضمون وهو شيء ملموس ومنظور .فهل تم تسمية السلطة الرابعة جزافا وهراء مع العلم أن كل ما يروج له مواضيع انشائية فقط وأحيان تظليل متعمد -

  • TAFOUGT

    وتحول الأفافاس من أول و أكبر وأقدم حزب معارض في زمن المعارضة خط أحمر بل في زمن قل فيه المعارضين حين استسلم الكل وانبطح الجميع .. الى حزب لا يعرف على أي رجل يرقص !!!

  • جلال

    الحمد لله اول مرة نسمع عن مسؤول في هذا الحزب خطابا وطنيا منصفا .وليس جهويا ضيقا

  • tadaz tabraz

    الأفافاس كالأفالان لم يبق منه الا اسمه . رفعت الجلسة .

  • نمام

    النوايا في السياسة هي العمل وهذا باتخاذ اجراءات وقرارات ملموسة ا لابداء حسن النية كلنا يدرك ان هناك هوة كبيرة وعميقة بين النظام و الشعب مما خلق الشكوك و عمقها النظام بوعود زائفة و كجزائريين نقول فلان نية اي ساذج و ابله لذا فالحوار الذي نترجاه و نامله ما يعزز الثقة و التلاحم ومن هنا اظهار بوادر التهدئة و فك فتيل التشنج نريد حوار تخرج منه حقوقنا الفردية و الجماعية وعدم اليها كمزية من النظام وننظر للانسان كعقل يفكر لا بطن يريد الملا فبعد 22فبراير هل نعلن خطوة لمرحلة جديدة وانفتاح و رفع مستوى الحوار ام نتجه للجدار مرة اخرى امام تصلب وتعنت السلطة و فرض خريطتها وخاصة اننا نريد الشفافية والواقعية