-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تحمل أدوية وأجهزة طبية متطورة طلبتها مستشفيات غزة

أعضاء قافلة غزة: لن نعود الى الجزائر اذا لم نوصل المساعدات الى الفلسطينيين

الشروق أونلاين
  • 11607
  • 12
أعضاء قافلة غزة: لن نعود الى الجزائر اذا لم نوصل المساعدات الى الفلسطينيين

شرع المنظمون لقافلة الوفاء لشهداء أسطول الحرية في إعداد القافلة وشراء الأدوية ومختلف المساعدات التي حصل اتفاق مسبق بشأنها مع وزارة التضامن في قطاع غزة وبالتنسيق بين جمعية الإرشاد الجزائرية وهيئة الإغاثة الإنسانية التابعة لنقابة الأطباء المصريين.

وقد سلم الوفد الجزائري قائمة بالمواد الطبية لنقابة الأطباء قصد شرائها من السوق فيما يجري التفاوض مع السلطات المصرية للسماح للوفد الجزائري بإدخال المواد الغذائية ضمن القافلة، حيث ترفض السلطات وجود هذه المواد ضمن المساعدات الإنسانية بحجة أن أسعارها مدعمة من طرف الدولة، غير أن رئيس الوفد نصر الدين شقلال أكد وجود موافقة مبدئية.

وقد تمكن المنظمون من الحصول على قائمة بالأدوية والأجهزة الطبية من قطاع غزة وهي القائمة التي أحالتها على شركة أدوية مصرية التي شحنت كميات الأدوية المطلوبة في شاحنات، وقد تنقل الوفد المشارك في القافلة بنفس إلى مقر الشركة وعاين الأدوية وأشرف على عملية الشحن، وفي تفاصيل المساعدات توجد كميات من الأدوية وأجهزة خاصة بالقلب وأخرى لتصفية المسالك البولية وأجهزة كشف عن العظام، وهي أجهزة باهظة الثمن طلبتها مستشفيات غزة من الوفد الجزائري.

الوفد الجزائري عقد اجتماعا مساء أمس بأحد مقرات شركة الأدوية وتم طرح إشكال تأخر تحضير الأجهزة الطبية الذي يتطلب يومين وانتظارها يؤثر على مسار القافلة، وقد توصل الجميع إلى قرار جماعي بالسفر مساء يوم الجمعية برفقة شحنات الأدوية على أن تصل الأجهزة الطبية في اليوم الموالي لوصول الوفد إلى غزة.

 

في ضيافة السفير حجار

حظيت القافلة برعاية خاصة من قبل السفير الجزائري بالقاهرة عبد القادر حجار، وذلك منذ اللحظات الأولى لوصول الوفد إلى مطار القاهرة، حيث كان استقبل مسؤول البروتوكول بالسفارة أعضاء الوفد لتسهيل إجراءات المرور، ونقلهم إلى الفندق، كما نظم حفل استقبال بمقر السفارة الجزائرية المتواجدة بحي الزمالك، وشجع السفير مثل هذه المبادرات التي تعبر عن روح التضامن لدى الجزائريين، كما راسل السلطات المصرية لتسهيل مهمة الوفد التضامني.

وإلى حد كتابة هذه الأسطر، مازالت الأمور مطمئنة بخصوص سماح السلطات المصرية للقافلة والوفد المرافق لها بالعبور نحو القطاع، رغم التخوفات التي أبداها العديد بخصوص إمكانية وضع عراقيل لعبور الوفد والاكتفاء بإيصال المساعدات، وهو أمر لا معنى له لا بالنسبة لسكان القطاع في غزة ولا بالنسبة للوفد الجزائري الذي يريد إيصال رسالة للفلسطينيين بأن انشغال الشعب الجزائري بالمونديال باعتبار الخضر يمثلون العالم العربي، لم ينسهم مآسي الفلسطينيين في القطاع الذين يموتون بالجوع والأمراض أمام تواطؤ عالمي رهيب. وقد قال بعض أعضاء الوفد أنهم لن يعودوا للجزائر إذا لم يوصلوا أمانة الشعب الجزائري إلى سكان غزة، قائلين إن المساعدات التي يحملون لا يمكنها أن تغير حال الغزاويين، لكن دخول وفد جزائري بعد أيام من محنة أسطول الحرية سيكون له أثر كبير.

 

 

أصداء

ـ صعق المشاركون في قافلة المساعدات بعد وصل أخبار عن إمكانية غلق معبر رفح وقد قد أكد بعض المتحمسين أن الرجوع إلى الجزائر دون الدخول إلى غزة من المستحيلات السبع، وقال آخرون إنهم سيضربون عن الطعام لو منعوا من الدخول.

ـ دفع اختلاف وجهات النظر بين أعضاء الوفد حول موعد السفر إلى معبر رفح إلى عقد اجتماع طارئ بمقر الشركة المصرية لتوزيع الأدوية شارك فيه الصحفيون حيث تم لتوصل إلى قرار بالتعجيل في السفر.

ـ سلمت سيدة جزائرية لموفد الشروق مبلغ 2000 دينار وطلبت منه تسليمه لسيدة فلسطينية من قطاع غزة وقد أصرت على إيصال أمانتها قائلة “هذه أمانة وسأسألك عنها عند الله”.

ـ لا يكاد يذكر اسم الجزائر في أحاديث المصريين إلا وتذكر معه جريدة “الشروق” ويبدو أن شياطين الفتنة في الفضائيات المصرية أقنعوا الكثير من المصريين أن الأزمة بين الجزائر ومصر تسببت فيها “الشروق” وليس خفافيش الفتنة الذين كانوا يسهرون في الفضائيات بشتم الجزائر وشعبها وشهدائها!

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
12
  • شعوفي

    الهم انصر من نصر الدين و خدل من خدل الاسلام و المسلمين كنتم في حفظ الله

  • Amine

    دعهم يلعبوا و يلههم الامل ....نحن في المونديال للمرة الثالثة ..وهم سوف ينتظرون 4 سنين أخرى لتكون العدة 24 سنة كما انتظرنا ..لا تابهوا بهم يل اخواني فهم من جلدة واحدة شعارها ..نرضى ان نكون تحت شسوع اقدام اليهون و الف كلا ان يتعالى عربي علينا ..لكن مع الجزائر دحضت مقالتهم ..شكرا يا شروق و الف الف سلامة و سلام الى غزة الابية..

  • khadidja

    one tow three viva l algérie w viva palstine

  • سعاد بنت الاحرار.

    يقولون و بكل فخر انهم فتحوا معبر رفح لمساعدة اهل غزة الحبيبة اد بهم يضعون العراقيل امام الوافدين اليها و يمنعونهم من الدخول و هدا كله تمثيل فى تمثيل لكى يدخلو بانفسهم المساعدات و يستحودوا على نصفها فالرجاء من الوفد الجزائرى ان يدخلها بانفسهم و لا يتركها فى ايديهم مهما كان الثمن و كما يقول المتل الجزائرى (اللى فيه طبع ما ينطبع) و على راى المصريين (و ستعود ريمة لعادتها القديمة ) و يقفل المعبر و انشاء الله ان اقفلوه تقفل عليهم ابواب الجنة و فى الدنيا تقفل عليهم ابواب الخير و الرحمة و لعنة سبهم لشهدائنا تبقى تلاحقهم الى يوم القيامة . لوجه ربى انشر.

  • مصرى

    نتمنى لهم التوفيق وادخال كل المساعدات لاهل غزة يا شروق الغالية مفيش داعى للسطرين الصغار اللى فى نهاية المقال والله نحن بدانا بحبك وبقرائتك ونحب كل الاعلام الشجاع وعفى الله عما سلف ونريد منك ان تقومى بعكس مايقال عنك والعمل على توحيد كل العرب والنجاح له ايضا ضريبة وانا واثق من مصداقيتكم وتحيا الشروق التى ادمنت على قرائتها الى الامام دائما

  • هواري استوديوا الشروق

    مصرين لا يتغيرو في قرراتهم لقد قرئت في جرائدهم انهم سيضخون ماء البحر في الانفاق بكل سراحة انا لااثق في المسؤولين المصرين مادام سفار اسرائيل في وطنهم زعماك ام الدنيا بل هم هم العرب اعلموا ان الغزوين يكراهونكم. انشر يا شروق

  • swayli

    أغنية راب حول اسطول الحرية
    http://www.youtube.com/watch?v=k1kpOhfuoH8

  • بدون اسم

    لا يكاد يذكر اسم الجزائر في أحاديث المصريين إلا وتذكر معه جريدة "الشروق" ويبدو أن شياطين الفتنة في الفضائيات المصرية أقنعوا الكثير من المصريين أن الأزمة بين الجزائر ومصر تسببت فيها "الشروق" وليس خفافيش الفتنة الذين كانوا يسهرون في الفضائيات بشتم الجزائر وشعبها وشهدائها!

  • علي

    ان شاء الله تصلون على خير و سلموا على اهل غزة

  • غريبة الديار

    يا قافلة غزة انطلقي من ارض الجزائر لعلى رائحة تراب شهدائها تذكرهم بطعم الحرية التي لم تاخذ الا بالغالي والنفيس........ وليس لمصر اي حجة اليوم حتى تغلق في وجهك ايتها القافلة اي معبر .... ربما ستكون هذه فرصة حتى نغلق ابواب الفتنة التي فتحتها خفافيش الفتنة ونصبح امة عربية موحدة وسنتحدى اليهود بصمودنا نحن صحيح بالامس فقط تخاصمنا وتبادلنا الشتائم لكن هيهات ان نحب اليهود اكثر من ابناء غزة... يوجد مثل شعبي جزائري يقول( خوك اعدوك قالو اضربو تشوف) الشياطين كثيرة تسير فوق الارض ولن ترضى علينا و لن يهدىء لها بال حتى نتبع ملة اليهود..... واستقلال فلسطين وتدمير بني صهيون لا يتحقق الا اذا تضامنا ايها العرب ....اللهم يسر طريق قافلة الحرية و يكفيكم شرف لانكم ستمشون فوق ارض الشهداء وستشمون رائحة القدس الزكية ........ اقسم لو خيروني بين الحج والصلاة في القدس لاخترت مسجد القدس الشريف نعم لان الطريق الى الحج يكفي ان تدفع المال اما الطريق الى القدس ستدفع روحك ودمك وربما لن يسمح لك حتى ان تصلي فيه ركعتين... والاموال التي تذهب للحج كان القدس اولى بها وقولو ما اقوله كفر فوالله جوع وموت ابناء غزة العن من اي كفر................حالفكم النصر والتوفيق دوما يا ابناء الجزائر وتحية الى كل مصري شريف يحب الخير لاهل غزة والنصر لك يا بلد العزة يا غزة فانت الحرة حتى لو حصروك الف عام...........

  • محمد الصغير

    سلام عليكم و امضوا والله معكم " و لن يتركم أعمالكم ''
    هكذا كونوا يا أبناء الجزائر ، يا أبناء النحناح

  • مراد ابن الجزائر

    هذه فرصة مصر لكي تعود العلاقات بين الشعب المصري والجزائري يجب علي المصريين السماح للقوافل الجزائريه بالمرور الي قطاع غزه وبعدا سوف يصفح الشعب الجزائري عن الشعب المصري وتعود العلاقات بين الشعبين الي سابقها وسوف نكون شاكرين للمصريين ...لاجل غزه سوف ننسي خلافاتنا مع المصريين... انشري يا شروق لاجل غزه mouradcom1@hotmail.fr