الجزائر
فيديو الجزائريين ألهب ايطاليا

أغان ورقص و”سيلفي” لـ”حرّاقة” على متن قاربي موت!

حسان حويشة
  • 9499
  • 9
ح.م

التهبت مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية الإيطالية بفيديو حديث لمجموعة حراقة جزائريين على متن قاربين متجهين نحو جزيرة سردينيا، وهم في حالة من الفرح والسرور من خلال تأدية الأغاني والتقاط صور السيلفي في عرض الأزرق الكبير، غير آبهين بالمخاطر المحدقة بهم.
تناقلت عشرات المواقع وصفحات الفايسبوك وقنوات يوتيوب ايطالية فيديو حراقة جزائريين بث قبل أيام على صفحة “حراقة دي زاد”، حيث تم مشاركة الفيديو على نطاق واسع حسب ما رصدته الشروق، كما خصصت مواقع إخبارية خصوصا في جزيرة سردينيا مقالات تتحدث عن هذا الفيديو الظاهرة.
وما أثار استغراب المواقع الإخبارية الإيطالية خصوصا التي تناقلت الفيديو هو حالة الفرح والسرور التي كان عليها الحراقة (كانوا 20 شخصا تقريبا)، حيث كانوا يؤدون الأغاني في عرض الأزرق الكبير ويقومون بالتقاط صور السيلفي لتخليدها كذكرى لعملية الحرقة.
وتساءلت ذات المواقع كيف لمجموعة شبان وهم يبحرون وسط مخاطر محدقة بهم أن يكونوا في حالة من الفرح والسرور وتأدية الأغاني والتقاط صور السيلفي؟ وأشارت ذات المواقع إلى أن الحراقة الفرحين والمسرورين اعترضتهم دورية لخفر السواحل الايطالي جنوب جزيرة سردينيا وتم اقتيادهم إلى مركز استقبال.
وحقق الفيديو نحو 13 ألف مشاهدة في على صفحة “حراقة دي زاد”.
وتصاعدت مطالب في جزيرة سردينيا وخاصة من طرف الأحزاب اليمينية، مطالبة بضرورة التدخل بحزم لوقف تدفق الحراقة الجزائريين عليها، خصوصا مع تشكيل حكومة جديدة يشرف على حقيبة الداخلية فيها زعيم حزب رابطة الشمال اليميني المتطرف، ماتيو سالفيني، المعروف بمواقفه المعادية بشكل صريح للمهاجرين.

مقالات ذات صلة