-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حجز مواد غريبة ونباتات ومخدرات بعد توقيفهم بالعاصمة

أفارقة يحوّلون “فيلا” إلى وكر لتزوير النقود وممارسة النصب!

مريم زكري
  • 1732
  • 4
أفارقة يحوّلون “فيلا” إلى وكر لتزوير النقود وممارسة النصب!
أرشيف

أصدرت محكمة الجنح بالدار البيضاء في العاصمة، الخميس، عقوبات بالحبس النافذة تراوحت ما بين 3 و6 سنوات، في حق تسعة رعايا أفارقة، من بينهم امرأة، يحملون جنسيات مالية ونيجرية، وذلك عقب اكتشاف ضلوعهم في ارتكاب عدة جرائم تخص النصب والاحتيال والمتاجرة في المخدرات وكذا حيازة مواد معدة لتزوير النقود، التي اكتشفتها مصالح الأمن بعد مداهمة وكرهم ببرج الكيفان، حيث ضبطت صندوقا يحتوي على قصاصات ورقية على شكل أوراق نقدية مهيأة للتزوير، إضافة إلى مواد ومحاليل كميائية وأعشاب غريبة.
تفاصيل الملف بحسب ما ورد بالجلسة العلنية، جاء في إطار التحري الذي باشرته مصالح الشرطة بالمقاطعة الشرقية للعاصمة ، بخصوص محجوزات عثر عليها بحوزة شابين جزائريين، تمثلت في صندوق أسود يحتوي على أوراق اشتبه في أنها تستغل لاستنساخ العملة، الأمر الذي استدعى اقتيادهم إلى مركز الأمن والتحقيق معهما، حيث كشفا أنها ملك لرعية إفريقي يدعى “م. ديبابا”، هذا الأخير تم توقيفه بعد نصب كمين، واتضح بعد مواصلة التحري في الوقائع وسماع أقواله، أنه يقيم في “فيلا” من 3 طوابق مؤجرة لرعايا أجانب يقيمون بطريقة غير شرعية في الجزائر، ويحملون جوازات سفر بتأشيرة منتهية الصلاحية، ولدى تفتيش الطابق الأول عثر به على كمية من المخدرات وكذا مجموعة من النباتات والأعشاب، كما ألقي القبض على باقي شركائه وإحالتهم للمحاكمة، لكنهم أنكروا كل ما نسب إليهم، وصرح أحدهم يدعى “براهيمو”، بأن الشرطة حجزت الممنوعات بالطابق الذي تقيم به سيدة بمفردها، ولا علاقة لهم بذلك.
من جهة أخرى، تابعت ذات الهيئة القضائية المدعو”ب. م” وهو جزائري وصاحب “الفيلا” المؤجرة، بتهمة إيواء أجانب دون رخصة من السلطات الوصية، وصرح خلال الجلسة بأنه قام بإيواء الرعايا الأفارقة بوساطة من وكالة خاصة لكراء العقارات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • العباسي

    هاد الافارقه مكلفين من طرف المخزن المخربي و فرانسا بمهام ليتحرك الجزائريين ضدهم و تطردهم الحكومه ثم ياتي المخرب كلب فرانسا و اليهود و الخليج يستقبلهم ويمنحهم الاقامات ليشوه الجزائر امام الافارقه كل شي مخطط

  • kaddourben18@gemail.com

    es ce que nous on peu y aller dans leurs pays et faire pareil

  • Ali

    Ces migrants ont détruit l'Algérie

    Des narco-trafiquants qui viennent salir notre société

  • dzair

    ??????Des africains? et nous on est des europeens