-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في زيارة إلى الناحية العسكرية الثانية بوهران.. قايد صالح:

أفراد الجيش مطالبون بالإستغلال الأمثل للعتاد والتحكم في التكنولوجيا

أحمد عليوة
  • 1024
  • 4
أفراد الجيش مطالبون بالإستغلال الأمثل للعتاد والتحكم في التكنولوجيا
أرشيف
قايد صالح

جدد الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، تأكيده على السعي الدائم للقيادة العليا للجيش، من أجل ترقية المكانة الرفيعة للعنصر البشري من خلال تكوينه تكوينا راقيا وملائما، وتأهيله تأهيلا عاليا ومتخصصا، بما يستجيب ميدانيا وفعليا لمتطلبات مهنته العسكرية.
ودعا بالمقابل، أفراد الجيش بمختلف فئاتهم، لبذل كل ما في وسعهم من أجل الاستغلال الأمثل للعتاد المتطور المتوفر لديهم، من خلال التحكم الوافي والسليم في المـفاتـيـح الـتكنولوجية التي يـتصف بها هذا العتاد.
وقال قايد صالح “إن السعي الدائم للارتقاء بمبدأ التكامل في المهام الموكلة للوحدات القتالية والإسنادية بشتى أحجامها ووظائفها إلى غايته العملياتية والقتالية المنشودة، يفرض بالضرورة حسن، بل صرامة التقيد بمتطلب أساسي من متطلبات العمل المهني الناجح، وهو أهمية، بل حتمية التكيف مع طبيعة المهام الموكلة، فالتكامل هو أن يشعر الفرد العسكري بأن وحدته العسكرية هي جزء من الكل، جزء له حيزه المهني المنوط به وله المكانة القتالية الواجب إيفاءها حقها بكل ما يستدعيه ذلك من التزام متواصل ومثابر بالمسؤولية الموضوعة على عاتقه”.
وأضاف الفريق بأن بلوغ النجاح المرغوب يستوجب جملة من العوامل الضرورية، في مقدمتها الإيمان اليقيني للأفراد العسكريين بنبل المهام الموكلة إليهم، والوعي الدائم بأن أداء هذه المهام على النحو الأمثل، يتطلب منهم بذل الجهود المتوافقة مع هذا المسعى، وهو ما يستوجب بالتأكيد التحلي بإرادة لا تقهر مشحونة بإصرار شديد وغير محدود على حماية الوطن.
وقال المتحدث “إنكم تعلمون يقينا، أنه من وحي الرعاية المتعددة الأشكال التي توليها القيادة العليا للجيش لمجال ترسيخ كافة أسس هذا التكامل العملي السالف الذكر، فقد تم، بعون الله تعالى وقوته، ثم بفضل العناية الشديدة والمتواصلة التي ما انفكت تجدها قواتنا المسلحة من لدن رئيس الجمهورية، الوصول خلال السنوات القليلة الماضية، إلى مراتب بالغة التقدم في مجال الاستيعاب الفاعل لمقومات إنجاح هذا المسعى المهني الحيوي، الذي يجعل الوحدة العسكرية الصغيرة، كبيرة بنوعية وحسن أداء المهام المنوطة بها، ويجعل مكانتها محفوظة، بل، ومطلوبة في السياق العام والشامل للمهام الموكولة لقوام المعركة للجيش.
وحسب قايد صالح “فالوحدة العسكرية مهما كان حجمها ومهما كانت المهام الخاصة الموكولة إليها هي أمانة في أعناق قيادتها وكافة أفرادها بجميع فئاتهم ومستوياتهم، يكبرون بها وتكبر بهم”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • عبد الحليم عبدالله

    مكان الجيش هو الثكنات واحتلالهم لاعمدة الصحف غير مثمر ولا طائل من ورائه ونستطيع ان نقول ان هذا التصرف مستفز لكرامة المواطن القوي الحر . وقوة الجيش هي من قوة وحرية الشعب لا العكس.

  • ابوعمر

    التكنولوجيا تكسب ولا تشترى....

  • علجة

    الحروب كلها خطط وخداع ورجال

  • العباسي

    افريقيا و العالم باسره يعلم علم اليقين ان جيشنا الوطني الشعبي سليل جيش التحرير جيش يحرس و يحافض على الحدود و الشعب و ليس مرتزق ولا معتدي على شعب اعزل يطارده و ينهب امواله وفق الله جيشنا لا يحله و يرضاه