-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
نفقت داخل بئر بالمنطقة

أفعى عملاقة تقطع المياه عن سكان قرية ببلعباس

زواوية. ق
  • 26399
  • 4
أفعى عملاقة تقطع المياه عن سكان قرية ببلعباس
أرشيف

لم يخطر ببال سكان قرية تيتن يحي التابعة لبلدية واد السبع الواقعة في أقصى جنوب ولاية سيدي بلعباس، أن مصدر تلوث البئر التي تزودهم بمياه الشرب، راجع إلى نفوق أفعى عملاقة بداخله، حيث لاحظ الجميع تلوث مياه الحنفيات التي تصل إلى بيوتهم، وتغير لونها وانبعاث روائح كريهة منها، الأمر الذي أثار قلق السكان ودفعهم للتوجه إلى مصالح البلدية، من اجل الإبلاغ عن هذا المشكل، حيث قامت هذه الأخيرة فورا بقطع التزود بالماء، بعد ما تبين وجود أفعى عملاقة متعفنة داخل البئر الذي يُمون المنطقة.

وقد أعرب سكان المنطقة عن امتعاضهم وسخطهم الشديدين من تأخر المصالح المعنية في اتخاذ الإجراءات اللازمة قصد انتشال الأفعى وتنظيف البئر، خاصة وأن عملية تزويدهم بالماء متوقفة منذ أكثر من 10 أيام دون أن توفر مصالح البلدية أية صهاريج لسكان المنطقة التي تشهد موجة حر شديدة. كما طالب المشتكون المصالح المعنية بالتعجيل في حل هذه المشكلة، خاصة وأن نفقات اقتناء المياه المعدنية قد أرهقت جيوبهم، قائلين بأنه على ذات المصالح تحمل مسؤوليتها إزاءهم عن طريق توفير لهم هذا العنصر الحيوي.

وأضاف السكان أنهم كانوا يتوقعون هذه الحادثة لعدم التغطية الجيدة للبئر الذي يمونهم، حيث لم تلقَ طلباتهم العديدة والمتكررة إلى ذات الجهات من أجل تغطية البئر أي صدى، سوى لدى الأفاعي.

واستغرب سكان قرية تيتن يحي من تماطل مصالح البلدية في تنظيف البئر رغم كثرة احتياجاتهم لهذا العنصر. ومن جهة أخرى صرح المكلف بالإعلام على مستوى الجزائرية للمياه، بأن تلك المقاطعة غير تابعة لمصالحهم، وان تسيير الخزانات المائية والآبار تابع لمصالح البلدية.

بالمقابل حاولت “الشروق” أكثر من مرة الاتصال برئيس المجلس الشعبي لبلدية واد السبع الوصية على قرية تيتن يحي، إلا أن المعني لم يرد علينا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • طرونمبا

    هم يفعلون ذلك عن قصد لتوفير المياه لمشروع علمي سري له علاقة بما حدث في الصين من فيروسات بسبب تكاثر الخفافيش في الغابة التي قيل بانها هي مصدر كورونا - على كل حال يجب التاد من صحة هذا الخبر - فقد سبق وان قرئت خبرين عن مشكلة المياه في الجزائر - فالحكومة الجزائرية يجب ان تحون صريحة مع الشعب فهذا ليس قرارها لوحدها

  • مواطن

    اضن يجب اعادة النضر في طريقة تخزين المياه و ساعات توزيها. فتح الماء للبيوت يجب ان يكون في ساعات الاحتياج للاسر. الصباح من السادسة الى الثامنة للرجال و الاطفال. ومن العاشرة الى الثانية عشر للنساء للطهي و من الواحدة الى الثالثة ..للنساء للغسيل و من الخامسة الى الثامنة مساء. للرجال و الاطفال عند عودتهم هنا تتأقلم ربات البيوت..على الحنفية و تبرمج عملها. وهاذا التوزيع يكون موحد على المستوى الوطني. يقل التبذير و التخزين. مع تكنلوجيات البرمجية. يقدر يكون توزيع الماء اطوماتيكي.

  • مواطن غير غبي

    اهكذا تزود الساكنة بالماء؟؟؟ برافو المسؤولين!!!! هذا لايوجد الا في الجزائر. أفعى عملاقة في بئر ههههههههه ههههههههه ههههههههه ههههههههه ههههههههه عجبا لكم

  • محمد علي

    بلاد العجب و خلاص ..