-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
سكان بوغني يشلون المدينة، ينظمون مسيرة ويتوعدون الإرهابيين

أمامكم 24 ساعة لإطلاق سراح الشيخ وإلا سنطاردكم في الجبال و الوديان

الشروق أونلاين
  • 21787
  • 58
أمامكم 24 ساعة لإطلاق سراح الشيخ وإلا سنطاردكم في الجبال و الوديان
مسيرة سكان بوغني

أمهل سكان بوغني الإرهابيين الذين اختطفوا الشيخ 24 ساعة أخرى للاستجابة إلى مطلبهم بإطلاق سراح الرهينة دون قيد أو شرط، وإلا اتخذوا خطوات أخرى ستكون غير سلمية، من خلال فتح باب التطوع ومطاردة الإرهابيين في الجبال لتحرير الشيخ.

شلت الحركة وتوارت مظاهر الحياة طيلة نهار أمس بمدينة بوغني التي شهدت إضرابا شاملا طال جميع المرافق والهيئات والمصالح العمومية وكذا المحلات التجارية، وشهدت المدينة مسيرة ضخمة سار فيها الآلاف من سكان البلديات الأربع التابعة لدائرة بوغني على غرار كل من (بونوح، بوغني، آسي يوسف، مشطراس)، واختتمت باعتصام وتجمع شعبي على مستوى مقر الدائرة، حيث تم استقبال وفد من المحتجين من طرف رئيس الدائرة، والذي بدوره عقد اجتماعا طارئا مع كل من رئيس المجلس الشعبي البلدي لبوغني ومسؤولي الأمن بالمنطقة.

وحسب أحد أعضاء لجنة قرية “بني كوفي” التي ينحدر منها الضحية المختطف “حساني علي”، فقد شارك الآلاف من المواطنين الذين قدموا من مختلف قرى البلديات الأربع التي تحويها دائرة بوغني، في رسالة واضحة للإرهابيين الذين نفذوا عملية الاختطاف، هذه الحركة الاحتجاجية أتت على خلفية القرار المتخذ في الاجتماع المنعقد أمسية أول أمس على مستوى قرية الضحية والذي شارك فيه ممثلون من عدة قرى تابعة للبلدية، وكذا عقب انتهاء مهلة الـ 24 ساعة للخاطفين  لإطلاق سراح الضحية.

وقد اكتظت شوارع المدينة بالمتوافدين من مختلف قرى الدائرة قاطبة، وشرع المواطنون في جو تنظيمي محكم في مسيرة شعبية حاشدة عبر مختلف شوارع وأركان المدينة، مسيرة رفعت فيها العديد من الشعارات المناهضة بموجة العنف التي تستهدف سكان المنطقة، حيث تعالت أصوات وهتافات تطالب حينا من المختطفين بإطلاق سراح الرهينة، وأحيانا أخرى برد قوي وعنيف في حال عدم الاستجابة لمطلبهم، كما تخللت المسيرة أيضا هتافات غاضبة تطالب من المصالح والهيئات الرسمية المسؤولة في الدائرة، ولمختلف المصالح والأسلاك الأمنية بالمنطقة بتوفير الحماية والأمن للمواطنين من مثل هذه الاعتداءات.

وحسب ما تسرب لنا من داخل مكتب رئيس الدائرة لدى اسقباله لوفد من المحتجين، فقد توصلت الأطراف إلى اتفاق مبدئي بإنشاء لجنة خاصة تضم جميع الأطراف، من أجل التكفل بمتابعة جميع أطوار القضية التي تحولت في ظرف أقل من 10 أيام، من قضية عائلية إلى قضية أزيد من 32 ألف نسمة يقطنون في بلديات دائرة بوغني، كما علمنا أيضا أنه تم خلال نفس الاجتماع تدارس جميع السبل التي من شأنها أن تمكن المواطنين من استرجاع الضحية في أقرب الآجال.

وقد أجمعت أغلب المقترحات على ضرورة تضافر الجهود بين جميع المصالح المعنية والمواطنين، والسعي عبر جميع الطرق السلمية المتوفرة لضمان سلامة وأمن حياة الرهينة المحتجز منذ 10 أيام، هذا وقد أكدت مصادرنا أن العملية الجبانة التي استهدفت شيخا في الثمانينيات من العمر، وكذا الابتزاز الذي قام به المختطفون لعائلته وباقي سكان القرية، زاد من شحن همم ونفوس المواطنين الذين شاركوا في مسيرة صباح أمس، حيث أعرب العديد منهم خلال المسيرة عن رغبتهم في التطوع والصعود إلى الجبال للبحث عن الضحية واسترجاعه بالقوة إن لزم الأمر، لكن سرعان ما تدخل ممثلو لجنة القرية وممثلون عن باقي القرى الأخرى لتهدئة النفوس في ختام المسيرة، بدعوة جميع المواطنين إلى البقاء رهن إشارة اللجنة التي تم تنصيبها بالبلدية، وكذا بالتزام الهدوء والتريث في المعاملة مع هذه القضية الحساسة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
58
  • واحد عاقب

    أحذر هؤلاء المغلطون (المسمون بالإرهاب) من هذه الأعمال الدنيئة ...... وأذكرهم بأن الحال غير الذي يظنون .... لأنه لم يعد الأمر غامضا. لأننا نحن الجزائريين جميعا صرنا نعرف مالذي حدث قبلا .... والذي يحدث ..... والذي يحركهم من الخارج

  • basma

    Bravo les kabyles, vous êtes notre fierté, vous êtes des hommes au sens large du terme.Tous les Algériens doivent suivre leur exemple et dire non au térorisme, non à l'injustice, non à la corruption qui gangrennent notre pays.Vous devrez être tous unis pour combattre ces fléaux afin de faire avancer notre chère et belle ALGERIE dans tous les domaines.

  • mabrouk

    بعد قراءة الموضوع تاكد انه سيقضى على كل بقايا الارهاب لان العقلية تغيرت وفاق الشعب الجزائري . تحيا الجزائر.

  • anaya

    الى السيدة رقم 18
    نحن رجال
    آبائنا رجال
    اخواننا رجال
    أخواتنا رجال
    أمهاتنا رجال
    حيوناتنا رجال
    منازلنا سياراتنا أشجارنا جبالنا ... رجال
    كل الاشياء في الجزائر رجال

  • Amazigh

    bravo Boghni c'est ca l'homme kakyle ,dieu avec vous  
     

  • أمينة

    هذا هو شعب الجزائر، هو من أخرج الإستعمار الفرنسي و من قبله و هو الذي مازال يتحدى الإرهاب
    اللهم وفق أبناء بلدي وزد حب الجزائر في قلوبنا

  • أخوكم محمد

    قال تعالى بعد بسم الله الرحمن الرحيم " و أعدوا لهم ما إستطعتم من قوة و من رباط الخيل ترهبون به عدو الله و عدوكم " صدق الله العظيم رب العرش العظيم هازم الظالمين إلى يوم الدين ، قال تعالى أدعوني أستجب لكم ،وقال إني قريب أجيب دعوة الداعي إذا دعاني ، يارب يا الله يا رحمان يا رحيم يا حنان يا منان يا مالك الملك ذو الجلال و الإكرام اللهم أنصر إخواننا أهل مدينة بوغني و بلدياتها اللهم إرجع لهم شيخهم و أبوهم وأخوهم سالما غانما من كل أذى المعتدين يا رب العالمين .
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "المسلم للمسلم كالبنيان المرصوص "شدو بعضكم و لا تتركو الفرجات حتى يتسلل بينكم من لا يخاف الله ، الشعب الجزائري العربي المسلم دائما يقف ولا يترك لأعداء الأمة منفذ وفقكم الله و لا إله ألا الله و لاحول و لا قوة ألا بالله .

  • NASSIM

    LES KABYLES.... LES HOMMES.

  • nacer

    mais je veus dire une chose ou sont nous services de sécurité cé leur travail quand meme

  • azdine

    ca c bien il faut le peuple bouge pour c droit ...il faut pas ki dor

  • ثوري

    تحيا الجزائر .....رغم انف الاعداء....لا يخيفنا لا ارهابي و لا غيره....و القضية الان بين يدي الشعب....و اي شعب..البربر..الامازيغ...الرجال الاحرار..نحن معكم في الجبال و الوديان و حتي الادغال لاسترجاع حقنا و حق الشيخ و الاب الذي هو اب كل الجزائريين ..فاي جزائري تصيبه مصيبة هذا يعني ان كل الجزائريين معنيين ...اليد في اليد لاخراج هؤلاء الخوارج عن الدين .....نهايتكم حانت يا دروكال يا كلب...على يد الشعب..و الايام بيننا يا كلاب جهنم

  • halim

    elhamdo lilah eljazair wakafat 3ala rijlayha bi fadli elah awalen toma bi fadl hikmat rijaliha

  • AOUALI IDIR

    peut etre c'est la millieure facon de se réagissai pour des tell situations......et je s8 completement convaincu q c'a serai une tés bonne lecon pr ls 1ers hommes de se peyé........

  • bachir

    تحيا القبائل تحيا القبائل تحيا القبائل الكلمة التي أردت جميع الجزائريين أن برددودها لآنهم الوحيدين الذي قاموا و قالوا لا لمثل هذه الإعتداءات الجبانة للإرهابين.

  • mohmed

    هذا شيىء جميل محاربة الارهاب مسؤولية الجميع وليس الدرك والامن والشرطة فقط لم يبقى لهذ الفئة الضالة ماتستند اليه في استباحة دماء الجزائريين بعد فتاوى العلماء الاجلاء ان من يقاتلهم مجاهد ومن يقتل على ايديهم شهيد ومن يدل عليهم فهو في طاعة لله لانهم مارقين على الدين وقطاع طرق وحكمهم الشرعي هو مقاتلتهم الى ان يكفينا الله شرهم

  • mohmed

    هذا شيىء جميل محاربة الارهاب مسؤولية الجميع وليس الدرك والامن والشرطة فقط لم يبقى لهذ الفئة الضالة ماتستند اليه في استباحة دماء الجزائريين بعد فتاوى العلماء الاجلاء ان من يقاتلهم مجاهد ومن يقتل على ايديهم شهيد ومن يدل عليهم فهو في طاعة لله لانهم مارقين على الدين وقطاع طرق وحكمهم الشرعي هو مقاتلتهم الى ان يكفينا الله شرهم

  • samir

    هده هى الجزائر الحقيقية
    المفروض ان يكون تصرف (المواطنين) دائما هكدا مع جميع المفسدين في البلاد ولو مسؤولين في الدولة

  • متشائم مما وصلت إليه الجزائر

    هذه معضلة من معضلات البلاد فمع أن الدولة تحمي المواطن أصبح المواطن يتقمص واجبات السلطة لحمياة نفسه وذويه. فأين أنتم يا أهل الأمن.؟ ما عليهش راهم في مهمة نبيلة وعويصة أخذت كل وقتهم . ألا تعرفونها ؟ الجميع يعرفها : إنهم منشغلون بسحب رخص السياقة فهي أهم من كل شيء خصوصا أنها تذر ارباحا ولا خطر فيها ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم معاك يالخضراء

  • محمد 223

    الرجال الرجال ولله غير الرجال

  • anis arab algerie

    les algerien c est des homes

  • hafidh07

    c'est comme ca qu'on aime une reaction d'homme.une solidarité une action d'homme braves.bravo

  • HAMZA YACINE

    تحيا الجزائر

  • lalou

    normalement c'est le travail de l'etat mais......

  • mohamed

    مثل هده الثقافة لو عممت و شجعت و دعمت من قبل السلطات سوف تجعل الشعب الجزائري كله موحدا و بالتالي التصدي لكل التخطيطات التي تحيكها القوى الخارجية المعادية للجزائر و كدا الوقوف في وجه المتامرين و المخططين لزرع الفتن بين ابناء الوطن الواحد وهم عملاء الموساد و cia اللدان يدعمان هؤلاء الارهابيين الدين لا دين لهم فالشعب الجزائري لقد فهم جيدا الدرس و لن و لم ينجر وراء ما يخططه له العدو بل سوف يقف كرجل واحد لكسر هده التخطيطات فالجزائر اليوم ليست جزائر 1830 و الفاهم يفهم.

  • عبده

    اين تطوع الامن بدل المواطن البسيط الامن...

  • samir

    je ponse pas mazal les téro haddo li mafya wlad lahram li rahom yeweskho leblad ou ysemou rouhhom irhab ,hna nqoulou tahya el djazair et vive la kabylie , hmd ki mazal rdjal fi bladna , nahemdou rabi ou nechekroh

  • roiducondor@gmail.com

    تعليقي على الخبر : ههههههههههههه

    الضحك هذا على الذين باعوا عقولهم بابخس الاثمان

  • < HADJ - MESSAR >< ESPAGNE >

    AZUL Fellawen . Bonsoir .
    L'ignorance de ces terroristes est la mère de tous les crimes.
    Un crime est, avant tout, un manque de raisonnement .
    N'aurions-nous pas intérêt à faire tout ce qui est en notre pouvoir pour vivre en paix ? Avons-nous tout tenté pour que les guerres cessent ?
    La paix, la tolérance, le respect mutuel, les droits de l'homme, l'état de droit et l'économie mondiale ont tous également souffert des actes terroristes.
    Qui vole est un voleur.
    Sauf quand il a faim.
    Qui tue est un assassin.
    Sauf quand il sauve Son Pays .
    Les terroristes, voleurs d'idéologies, n'ont jamais sauvé personne , une attaque terroriste contre un pays est une attaque contre l'humanité tout entière.
    Malheur a un Pays à cause des scandales ! Il est fatal, certes, qu'il arrive des scandales, mais malheur à l'homme par qui le scandale arrive !
    Celui qui ne fait pas , et n'imagine pas le mal, est porté non pas à nier l'existence du mal, mais à refuser de croire à la fatalité du mal, à se refuser d'admettre que le mal soit inévitable et inguérissable.
    Certains de nos juges condamnent le crime sans condamner le criminel.
    < SANS RANCUNE >
    ( rassem054@yahoo.fr )

  • idir

    sa ttsjours etais comme ca le kabyles qui prennet l'initiative et j'espere que ca va ce generalisé dans tts l'algerie car maintent ya plus arabe ou amazighes maintent algeriens et musulmans laissez nos difference a part et combatter ces sous hommes qui n'ont ni dignité ni honneur vive l'algerie 123

  • sami

    هذا ليس غريب على أبناء لالة فاطمة نسومر والمير عبد القادر واحمد زهانة ووووووو.................
    أرجو من الله أن يتفطن هؤلاء المنحرفين أنهم إذا أرادو الجهاد كما يدعون ان يتوجهو لتحرير فلسطين لا ان يقتلوا إخوتهم الجزائريين . الله يهدي كل ظال .

  • ahcene

    tout simplement FABULEUX ,je suis profondement touché et honoré de faire partie de ce peuple magnifique ,
    Vive l,Algerie,we rabi yerajah had el cheikh bekheir,we yedamar oueled lahram,we yesafihoum men lebled.

  • farouk

    vive la kabylie on y est toujours des hommes

  • Karim

    Au commentaire numero 3 a ce drodkale et souvient toi bien aprés toute les crimes qui a comis a la fin l'etat vas l'arreté et le pardoné comme ils ont fait avec tout les autres crimineles.

  • salah_seddouk

    chapeau !!!! vive la Kabylie et les Kabyles si toutes les regions de l Algerie ont fait ainsi on aurait jamais atteint ce stade et on aurait freiné le terrorisme et l'integrisme dés le debut vive l'Algerie et 3achet la Kabylie !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • ché givara

    droudkal houa almousad

  • arezki!

    l'union fait la force nchalah l'algerie toujours debout!

  • mousa

    oni toujours la en attent quelqun de vous qui peut mantir et pui en va le suivre nous aussi

  • HADJADJ A

    Vive la kabylie .Yahia ridjal alamazigh,Bravou ..

  • مبارك الجزائري

    يأخي في كل البلدان وفي العالم المقاومة الشعبية هي العنصرالحي لدى الشعوب على الشعوب أن لا تترك كل من يهدد أمنها وأستقرارها ويسبي نسائها ويحدد تحركتها ويسطو عن أموالها والشعب الجزائري تجند منذ 1993 ضد ألأرهاب ومهما أعيب عن المقاومة الأ أنها كانت في المستوى أمنت البلديات وقامت بالحراسة ومساعدة مصالح ألأمن ومنهم من تفرغ لهذا العمل من أجل استقرار الوطن ومن يريد السياسة لا يرفع السلاح مهما حصل ومهما كان للأن الجزائر فوقنا تحيا مفاومة الشعب والشعب هو الحقيقة والجزائر هي وطن الشعب قاوم ألأجداد وألأباء فكيف نصبر لذل ألأرهاب خاصة وألأرهاب يشكل خطورة على الجزائري أينما ذهب وأرتحل

  • zaki

    AZOUL FALAOUANE tahya la KABYLIE

  • ابراهيم

    انتم بلد الشعارات وستظلون متخلفين طالما بقيتم بلد الشعارات

  • nunu

    ULAC SEMAH ULAC

  • laarbi

    merci a tous les citoyen de boughni,voila c est comme ces herro qu on fasse aux terro ainsi les voleurs d etat

  • زاير وهاب

    الرجاله يا بابا.

  • muselman kabyl

    je saisis l'occasion de rapelé les chiens terroriste que les amazigh sont eux qui vont liberer paléstine en passant par vous arkhas

  • kada

    يا من كتبت المقال الخاص ببوغني لمادا لم توضح بأي دائرة و بأي ولاية ؟

  • 48

    هذا لي نحبو يكون لأنو لأرهابي مواطن كيفي وكيفك و مدام رجال درو هدي عفسه ولله بلاد رهي بخير

  • KARIM

    vive la kabylie mazal kayen erdjal bonne contunation

  • منير بريطانيا

    هدا الدي يجب أن يفعله كل الشعب الجزائري ومن أيام لتسعينات لأ هؤلاء الإرهابيين يكفرون كل الناس وهم موجودون حتى هنا في بريطانيا وما أكثرهم يفرحون لموت الشعب الجزائري ويهنؤون الخازير أصحابهم

  • خليل

    هدا منكر وظلم للعباد اختطاف شيخ طاعن في السن ما اعضم فعلكم حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم الدول تتطور وتتقدم وانت بفعلكم هدا تزيدون من تخلفنا والرجوع الي عادات الجاهلية اختطاف قتل ...... حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم

  • مواطن

    اين كنتم عندما احرقة وهدمة اساسات مسجد اغريب الم يكن بمنطقتكم ام ان المسجد هو اخر شيء تفكرون في نصرته
    لمادا لم تهددوا من اعتدو على المسجد ام لانهم من بني جلدتكم
    فلا تستطيعون الخروج عليهم وليدهب بيت الله في مهب الريح
    انشري يا شروق كلامي ولا تحدفيه كا كل مرة

  • محمد

    السلام علي النخوة والرجولة بالامس مات جدي شهيد ضد فرنسا وحارب ابي وسجنا .واليوم انا احار اموت شهيد علي الجزائر الجزائر الجزائر. قــــســـــما

    قسما بالنّازلات الماحــقـــــــاتْ والدِّماء الزّاكيــات الطاهــــــراتْ

    والبُنودِ اللاّمعات الخافـــقــــاتْ في الجِبال الشّامخاتِ الشاهقـــاتْ

    نحن ثُرنا فَحياةٌ أو مـــــمــــاتْ وعقدنا العزمَ أن تحيا الجزائـــــرْ

    فــــاشهدوا..

    نحن جُندُُ في سبيلِ الحقّ ثُرنـــَا وإلى استقلالِنا بالحرْب قُـمـــنـــــا

    لمْ يكن يصغى لنا لمّا نطقنــــــا فاتّخذنا رنّــــةَ البـــَـارُودِ وزْنــــا

    وعزفنا نغمةَ الرشّاشِ لحــنَــــا وعقدنا العزمَ أن تحيا الجزائـــــرْ

    فــــاشهدوا…

    يَا فِرنسا قد مضى وقتُ العتـابْ وطوينـاهُ كما يُطـــوى الكتـــــابْ

    يَا فِرنسا.. إن ذا يوْمُ الحســابْ فاستعِدّي.. وخُـذي منّا الجـــوابْ

    إنّ في ثورتِنا فصلَ الخطــــابْ وعقدنا العزم أن تحيــا الجزائــــرْ

    فــــاشهدوا…

    نحنُ مِن أبطَالِنا ندفـــعُ جُنــــدا وعلى أشلائِنا نصنـــــعُ مجــــــدا

    وعلى أرواحنا نصعــــد خلـــــدا وعلى هاماتنا نرفـــــــع بنـــــــدا

    جبهةَ التحريرِ أعطيناك عهـــدا وعقدنا العَزم أن تحـيـا الجزائــــرْ

    فــــاشهدوا…

    صرخةُ الأوطانِ من ساحِ الفِدا فاسمعُوها واستجيـــبــُوا للـنـِّـــــدا

    واكتبُوها بِدماءِ الشـــّهــــــداءْ واقرأُوها لِبَنِي الجــِيــلِ غــــــــــدا

    قدْ مَدَدْنَا لكَ يا مجــــدُ يــــَـــدا وعقدنَا العزمَ أن تحـيـــا الجزائـــرْ

    فــــاشهدوا…

  • b de bejaia

    ارادة شعب لا تقهر

  • omar

    درودكال هذا زبل الدنيا لعنة الله عليه

  • amzigh muslim et fière de l'étre

    en premier lieux je tient a m'incliner devant le courage des ces hommes qui ont montrés cette détermination pour souver ce monsieur des griffe de ses raviseurs, je salue aussi le courage et le soutient de tous les habitants des villages de la daira de boghni, je tint aussi si echourouk fais passer mon commentaire, je tient a dénnoncer le calme et des autoritées compétentes que ce soit de la daira oubien de l'apc et sans oublier la police et la gendarmerie et l'armée nationale, ou est l'état dans tous ça ? je tient aussi a lancer un appelle au hautes autoritées du pays pour venir en aides au populations de la kabylie qui on marre du male que fais ces ravisseurs et ceux qui travaillent avec eux.

  • jijli

    تحيا الجزائر
    هدا هو الشعب الجزائري هؤلاء البربر أبناء مسينيسا و عميروش و سي الحواس الويل لكم و الويل ثم الويل لمن يعتدي علي الجزائري سيقضي عليكم الشعب في رمشة عين ..يجب علي كل الشعب و في كل قطر أن يتحدو و يفعلو ما يقوم به القبايل يعطيهم الصحة من بكري رجال و مااااااااازالواا و يحين يبقاو هكدا
    تحيا الجزائر

  • عمار

    أدعوا كل الجزائريين بصفة عامة و سكان منطقة القبائل بصفة خاصة تبليغ قوات الأمن عن تحركات هؤلاء المجرمين الخونة لله و الوطن و الاسلام.لعنة الله عليكم يا أعداء الله يا خوارج القرن الواحد و العشرين، يا من إستأسدوا على النساء و الأطفال و الشيوخ.يا كلاب لماذا لا تواجهون رجال قوات الأمن الصناديد لتبرهنوا على قوتكم.لقد فضحتكم الأعمال الجبانة ضد العزل و الأبرياء و لم يبق لكم يا من خانوا الله و الوطن إلا الانتحار يا شرار الخلق.تحيا الجزائر و تحيا القبائل.

  • سمير

    ابناء جرجرة رجال يشهد لهم دالك التاريخ رغم محاولة الاعداء في الخارج مثل بلد فوتار التأثير عليهم و إستعمال البعض منهم لزعزعة إستقرار المنطقة،هده اللحمة لو عمت جميع الشعب الجزائري و الاله لم يبقى أحد من الشردمة والقتلة أتباع الدموي الحيوان درودكال، الشعب لابد عليه أن يساعد أخوانه من قوات الأمن لأن بدونهم لم يصلو حل المشكل الامني بالبلاد ،إنشاء الله سنقضي على الإرهاب في بلادنا بتكافل الجميع وتغليب الروح الوطنية عن المصالح الشخصية.تحيا الجزائر و اللعنة على الأعدء.