-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بداية أسبوع باردة بأغلب مناطق الوطن

أمطار ورياح وثلوج عبر المرتفعات التي يزيد علوها عن 800 متر

الشروق أونلاين
  • 14644
  • 0
أمطار ورياح وثلوج عبر المرتفعات التي يزيد علوها عن 800 متر
تصوير نيوبراس

تتوقع مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية أجواء مضطربة وباردة السبت مع أمطار مصحوبة ببرد بكل المناطق الشمالية الوسطى وتساقط الثلوج على كل المرتفعات التي يزيد علُوها عن 800 متر ابتداء من ليلة السبت.

  • وأوضح مصدر من مصلحة التنبؤات بالديوان الوطني للأرصاد الجوية سبب هذا الاضطراب إلى تمركز منخفض جوي انتشر منذ ليلة الخميس بإسبانيا في حوض البحر الأبيض المتوسط، يوجه تيارات غربية وجنوبية غربية مضطربة ومرفوقة بكتلة هواء بارد انتقلت إلى المناطق الغربية أمس على أن تكتسح اليوم أغلب المناطق الوسطى لتنتقل إلى المدن الشرقية يوم غد.
  • وهو ما سيؤدي إلى انخفاض محسوس في درجة الحرارة بالولايات الوسطى والغربية مع أمطار مرفوقة ببرد أحيانا تكون كثيفة وقوية، وبالمناطق الشرقية ستكون أجواء غائمة وممطرة وتزداد الأمطار غزارة بعد الظهيرة تكون أحيانا رعدية مع تساقط الثلوج على كل المرتفعات الشرقية التي يزيد علوها عن 800 متر.
  • ولن يمس الإضطراب المدن الشمالية فحسب، بل ينقل حتى إلى المناطق الجنوبية كبشار والأغواط والجلفة وبسكرة، أين ينتظر أن تكون الأجواء غائمة وممطرة مع تساقط الثلوج على الأطلس الصحراوي والمناطق التي يزيد علوها عن 900 متر، وبالمدن الأخرى كتمنراست وأدرار تكون الأجواء مغشاة  ومرفوقة بأمطار محلية وصافية على باقي المدن الأخرى.
  • ومن المرتقب أن ترافق هذه الإضطرابات رياح قوية على كل الولايات الشمالية أحيانا تفوق 60 كلم بالوسط والشرق ومن معتدلة إلى قوية بالمناطق الجنوبية تتسبب في تطاير الرمال، خاصة بالواحات وأقصى الجنوب.
  • وحسب مصلحة التنبؤات دائما، فمن المنتظر أن تتواصل الإضطرابات يوم غد الأحد، حيث يتواصل تساقط الثلوج على كل المرتفعات التي يزيد علوها عن  1000متر و800 متر انطلاقا من الغرب إلى الشرق.
  • وتتغيم الأجواء من جديد بكل المدن الغربية مرفوقة ببعض الأمطار في الصبيحة، في حين تبقى الأجواء باردة مع تساقط الأمطار على المناطق الشرقية والوسطى تكون أكثر غزارة بالشرق، وتظل الأجواء متقلبة بالجنوب، حيث تتساقط الأمطار بشمال الصحراء وتتحسن السماء بباقي المناطق الأخرى بإذن الله.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!