-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بيان للديوان الأميري:

أمير قطر يلتقي جاريد كوشنر

أمير قطر يلتقي جاريد كوشنر
قنا
أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني يلتقي جاريد كوشنر كبير مستشاري البيت الأبيض في الدوحة يوم الأربعاء 2 سبتمبر 2020

قال الديوان الأميري في بيان، إن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني التقى جاريد كوشنر كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأربعاء، بعد اتفاق الإمارات والاحتلال الإسرائيلي على تطبيع العلاقات.

وأضاف البيان، أن الشيخ تميم أبلغ كوشنر، الذي يأمل في أن تعزز دول عربية وإسلامية أخرى العلاقات مع تل أبيب، أن قطر تدعم حل الدولتين وفقاً للقانون الدولي.

https://twitter.com/QatarTelevision/status/1301140163670814728

وبدأ كوشنر زيارة للمنطقة، الاثنين، شملت دولاً خليجية عدة. وبعد رحلته إلى الإمارات برفقة وفد إسرائيلي لإجراء محادثات تطبيع تاريخية، انطلق مستشار البيت الأبيض كوشنر في جولة يطوف بها على عواصم خليجية أخرى، الثلاثاء، باحثاً عن مزيد من التأييد العربي.

وقبل زيارته لقطر، الأربعاء، سافر كوشنر إلى البحرين والسعودية، الثلاثاء. وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، مساء الثلاثاء، أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان التقى بكوشنر.

وقالت الوكالة، إنهما بحثا “آفاق عملية السلام في المنطقة وضرورة استئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي لتحقيق السلام العادل والدائم”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • SoloDZ

    لاحظت في تصريحات كل من ترامب ومستشاره كوشنير والسيء الذكر نتنياهو ووزير خارجية امريكا مصطلح يكررونه او يستعملونه دائما وكثيرا في شرحهم بشأن ما يسمى التطبيع وهذا المصطلح هو الإختراق حيث ان الجميع من هؤلاء يقولون انهم حققوا اختراق كبير ومنهم من يقول انه اختراق ناجح وآخر يقول انه اختراق عميق .. الخ من طرق التعبير باستعمال مصطلح اختراق ولا احد من المطبعين العرب استعمل هذا المصطلح رغم ان المفهوم العام للتطبيع لدى المطبعين العرب هو علاقات ندية متوازنة لكن الاختراق يستعمله سوى الطرف الآخر ولم افهم في الحقيقة معنى هذا المصطلح دبلوماسيا سوى ان هناك مخترِق ومخترَق في الموضوع فمبروك لكلاهما هذا الاختراق