جواهر

أنا قبيحة وأفتقد للثقة بالنفس!

الشروق أونلاين
  • 22322
  • 55
ح.م

تحية طيبة لكل من يتابع هذا الركن وسلام الله عليكم وبعد:

أنا فتاة أبلغ من العمر 19 سنة، أفتقد كثيرا للثقة بالنفس بسبب شكلي الذي سبب لي أزمة نفسية وعقدا كثيرة.. أنا أغار من النساء الجميلات ومن اهتمام الشباب بالفتيات.. أعاني من العزلة إذ لا أحد ينظر إليّ ولا أحد يفكر في الزواج مني.. من خلال نظراتهم المستهزئة أحس بأني منبوذة وكلمات البعض تجرحني في العمق وكأني خلقت نفسي !

هل ذنبي أني ولدت هكذا؟ هل خلقت نفسي حتى يقولون بأني قبيحة؟ كيف أستمر في العيش وأقابل الناس وأنا أسمع الكلمات المحبطة من كل الجهات.. تخيلي يا أختي أني أتمنى علاقة صادقة ولكن في كل مرة أجد من يعبث بمشاعري ليقول لي بأني لا أشبه شيئا وبأنه علي دفن نفسي؟

أنقذوني من أفكاري ومن نظرتي السودوية للحياة، أعطوني بعض الثقة بالنفس فأنا بحاجة للدعم المعنوي.

نور اليقين من الجزائر

ــــــــــــــــــــــــ

الرد:

تحية طيبة أختي نور اليقين والله أسأل أن يوفقك ويزيل همك ويأخذ بيدك إلى ما فيه خير لك وبعد:

أولا عزيزتي اعلمي أن الجمال جمال الروح والأخلاق، وأن الله هو الذي خلقك بهذه الصورة وهو خالق كل شيء ومدبره وعليك أن ترضي كل الرضا بإرادته كي يرضى عنك، ويمنحك السكينة والطمأنينة وراحة البال.

من جهة أخرى فلتنظري من حولك جيدا لتري أصحاب الأمراض والعاهات.. أنظري إلى من لا يملكون أطرافا ومن ينهش الداء الخبيث أجسادهم.. أنظري إلى من شوهت النار وجوههم ومن طبعت الأمراض النادرة بصمتها على جلودهم.. أنظري واحمدي الله أنك كاملة الخلقة.

المرضى نفسيا يا أختي هم الذين يسمعونك الكلمات الجارحة وليس أنت.. إنهم يضحكون على الخالق وليس عليك لأنك لم تخلق نفسك.. كوني باردة اتجاه وقاحتهم وأغلقي أذنيك عن تفاهاتهم وبكل تأكيد سوف تجدين يوما من يقدر نقاء دواخلك ومن يحبك لذاتك ومن يترفع عن سفاسف الأمور.

الجمال عزيزتي أمر نسبي وكل رجل ونظرته، لذلك لا تهتمي كثيرا واتركي مسألة الزواج للمولى عز وجل لأنه في النهاية سيصلك ما هو مقدر ومكتوب لك.. ابتعدي عن العلاقات ولا تركضي خلف الرجال ولا تتنازلي مهما كان والله المستعان.

للتواصل معنا:

fadhfadhajawahir@gmail.com 

مقالات ذات صلة