-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

أوباما‮ ‬ينفي‮ ‬إقامة‮ ‬قواعد‮ ‬عسكرية‮ ‬في‮ ‬كولومبيا

الشروق أونلاين
  • 1781
  • 0
أوباما‮ ‬ينفي‮ ‬إقامة‮ ‬قواعد‮ ‬عسكرية‮ ‬في‮ ‬كولومبيا

نفى الرئيس الأمريكي بارك أوباما سعي بلاده لإقامة قواعد عسكرية في كولومبيا في إطار اتفاقية أمنية مطورة معها. وجاء ذلك بعد جولة مكوكية للرئيس الكولومبي ألفارو أوريبي لعدد من دول المنطقة في إطار تهدئة المخاوف الإقليمية من التعاون الأمني بين واشنطن وبوغوتا.

  • و أشار أوباما في حديث لمراسلي وسائل إعلام ناطقة بالإسبانية إلى أنه يوجد في المنطقة من يحاولون تضخيم ذلك في إطار لهجة تقليدية معادية للأميركيين، وهذا غير دقيق.
  • وكان الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز قال الأحد الماضي إن الخطة الأمنية الأمريكية الكولومبية قد تكون خطوة نحو إشعال حرب في أميركا الجنوبية، ودعا أوباما إلى عدم زيادة الوجود العسكري في كولومبيا. وأكد أوباما أن التعاون العسكري مع كولومبيا يأتي في إطار استمرار المساعدة التي نقدمها لهم، مؤكدا أنه لا نية للولايات المتحدة لإرسال أعداد كبيرة من الجنود الإضافيين إلى كولومبيا. وتؤكد كولومبيا والولايات المتحدة أن الاتفاقية الأمنية الجديدة بينهما تهدف لدعم جهود واشنطن في مكافحة الاتجار بالمخدرات في كولومبيا وتهريبها إلى داخل الولايات المتحدة.
  • هذا وتتيح الاتفاقية للقوات الأمريكية دخول سبعة قواعد عسكرية كولومبية لدعم الولايات المتحدة في مكافحة تجار المخدرات والمتمردين المتورطين في تجارة الكوكايين.
  • كما تسمح بزيادة أعداد الجنود الأميركيين فوق المستوى الحالي الذي يقل عن 300 جندي وبحيث لا يتجاوز الحد الأقصى المسموح به بموجب الاتفاقية والبالغ 800 جندي.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!