-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رئيس المنظمة العالمية لبرلمانيين ضد الفساد يؤكد للشروق:

أوقفنا صفقات عسكرية بالملايير

الشروق أونلاين
  • 2284
  • 0
أوقفنا صفقات عسكرية بالملايير

كشف الدكتور ناصر الصانع الذي اختير رئيسا للمنظمة العالمية للبرلمانيين ضد الفساد في مقابلة خص بها الشروق اليومي أن نواب ضد الفساد في الكويت أوقفوا صفقات عسكرية بلغت قيمتها مليار و300 دينار كويتي كان يقودها متنفذون، موضحا أن النواب أقنعوا الحكومة الكويتية بأن هذه الصفقة لا جدوى منها مما دفع الحكومة إلى صرف النظر عنها.

  • وأشار الصانع إلى أن نواب عرب ضد الفساد تمكنوا من إنجاز بعض الأهداف من بينها إيقاف تخصيص الأراضي العامة بطرق غير مشروعة وأحالوها إلى القضاء.
  • وقال الصانع إن مبالغ الرشاوى تعاظمت حيث قدرها البنك الدولي بألف مليار دولار ومدركات  الفساد الذي تصدره منظمة الشفافية الدولية، أكد أن  عام 2007  هو أسوأ الأعوام التي مرت بها المنطقة حيث لم يحقق إلا تقدما خجولا لدى دول معينة وتراجعا لدى أخرى.
  • وأوضح الصانع بأن مؤشرات الفساد في المنطقة العربية ليست إلا نتيجة طبيعية لخلل بنيوي في معايير الحكم التي أطلقها البنك الدولي حيث تحصلت الدول العربية على نسبة 23.7 % فقط ضمن بند المساءلة والمحاسبة وعلى 44.9  % فقط بالنسبة لبند فاعلية الحكومات، أما مؤشر الدول ذات الإخفاق الذي يشمل 177 دولة فقد حلت 7 دول عربية بين الترتيبين 88  و114.

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!