الجزائر

أويحيى: الإسلاميون لن يخيفونا في التشريعيات

الشروق أونلاين
  • 5489
  • 10
أحمد أويحيى الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي

قلل أحمد أويحيى الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي من قوة الأحزاب الجديدة وقال إن “هذه “الحزيبات” لن تؤثر علينا”، مشيرا إلى عدم وجود أي مشكلة مع التيار الإسلامي وأن حزبه غير متخوف من تحالف الإسلاميين. وكشف أويحيى في كلمة ألقاها أثناء انعقاد المجلس الولائي للحزب بدار الثقافة بالجلفة، أن هناك قوائم عملت على تقديم 50 مليون سنتيم لإقناع النساء بالانضمام لها للمشاركة في التشريعيات القادمة.

وحسب ما تسرب من الخطاب الذي ألقاه الجمعة بعيدا عن أعين الصحافة بعد قرار منعها من حضوره، فقد جدد الأمين العام للأرندي مهاجمة رئيس الوزراء التركي  طيب رجب أردوغان” وأكد أنه يرفض تصفية حساباته مع فرنسا بإقحام الجزائر، متسائلا في الوقت نفسه عن سبب إعادة السفير التركي إلى فرنسا رغم الأزمة السياسية بين البلدين. وتطرق أحمد أويحيى في كلمته إلى ربيع الثورات، وقال أن هذه الثورات “لم تأت بنعيم إلى شعوبها”.

وأكد أويحيى في تدخله أمام منتخبي ومناضلي الحزب بولاية الجلفة أن كل الضمانات قد قدمت في الاستحقاقات الانتخابية القادمة، حيث سيشارك 600 مراقب دولي، إضافة إلى اتخاذ إجراءات أخرى من شأنها أن تساهم في إعطائها المصداقية.

مقالات ذات صلة