الجزائر
التقى غول حول رئاسيات 2019 ..

أويحيى: “موقفنا من ترشيح بوتفليقة مبدئي ولا نمارس الضغوطات”

الشروق
  • 1354
  • 19
ح.م
الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي أحمد أويحيى

جدد كل من حزب التجمع الوطني الديمقراطي وتجمع أمل الجزائر (تاج)، الإثنين، بالجزائر العاصمة، نداءهما لرئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، من أجل “الاستمرار في خدمة الجزائر واستقرارها”.
وخلص اللقاء الذي جمع الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، أحمد أويحيى، ورئيس حزب “تاج”، عمار غول، إلى تأكيد الحزبين على “دعمهما الثابت لرئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، مجددين نداءهما له للاستمرار في خدمة الجزائر واستقرارها، خاصة في ظل الظروف الإقليمية المتوترة، ومواصلة مسار التنمية الوطنية”.
وبخصوص دعوة الرئيس بوتفليقة للترشح، أكد زعيم الأرندي، أحمد أويحيى، أنّ “الموقف مبدئي لأنّنا المناشدات التي أطلقناها ليست أبدًا ضغوطات نمارسها”.
أوضح بيان للتجمع الوطني الديمقراطي أن هذا اللقاء كان “مناسبة للتجمع للتنويه بالعلاقات الوطيدة التي تربطه بحزب تاج، لاسيما في إطار الحكومة والبرلمان”.
من جهة أخرى، عبر الحزبان عن “ارتياحهما للنتائج الإيجابية المسجلة هذه السنة على صعيد تحسين النمو الاقتصادي وتراجع نسبة البطالة في البلاد”.
وفي سياق آخر، بدا ردّا على الاحتجاجات التي رافقت تنظيم حفلات فنية ببعض الولايات، ألمح أويحيى إلى أن الحكومة متسامحة في حرية التجمهر، عندما أوضح أن بعض المواطنين أقاموا مهرجانات ولم يتم منعهم.
وسئل أويحيى عن الغلاء الفاحش الذي تشهده سوق اللحوم البيضاء هذه الأيام، فأرجع ذلك إلى قانون العرض والطلب، مشيرا إلى أن سوق اللحوم البيضاء يشهد كثرة الطلب لجملة من العوامل، الأمر الذي أدى لارتفاع.

مقالات ذات صلة