-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

إتحاد البليدة: تأجيل الجمعة العامة الانتخابية إلى اليوم

إتحاد البليدة: تأجيل الجمعة العامة الانتخابية إلى اليوم

عكس ما كان منتظرا لم تنعقد الجمعية الانتخابية في دورتها الاستثنائية لرئاسة فرع كرة القدم لاتحاد البليدة سهرة أول أمس الأحد بالفندق العسكري بسبب عدم اكتمل نصاب الأعضاء، حيث انه من بين 179عضو حضر 79 ليتم تسجيل 100غائب.واستنادا إلى قانون عقد الجمعيات الذي يلزم حضور ثلثي الأعضاء فان اللجنة المنظمة رفضت عقد الجمعية لانتخاب خليفة محمد زحاف رغم اعتراض واحتجاجات أغلبية الحضور الذين فاق عددهم 300مدعو وهو أمر يدعوا للتساؤل حول هوية الأشخاص الذين وجهت لهم الدعوة للانتخاب .
وتلقت اللجنة المنظمة انتقادات لاذعة وصلت حد التهديد من بعض الحضور الذين حسبهم كانت سببا في فشل انعقاد الجمعية الانتخابية لعدم توجيهها الدعوة لعدد كبير من الأعضاء.

شادي قدم انسحابه وتراجع وفروخي غاب

كان ينتظر أن تعقد الجمعية الانتخابية بمرشح وحيد يتمثل في شخص رئيس المجلس البلدي محمد صماد بعد أن سحب المرشحين الآخرين شادي وفروخى ملفيهما مثلما انفردت بذلك” الشروق “لكن الأول عاد في آخر لحظة وحضر الجمعية لكنه بقى في المؤخرة بعد المناداة عليه وتحجج بمرضه في حين الثاني تغيب وهو مايؤكد ما كشفناه سابقا .

شادي :نعم أؤكد انسحبت وتراجعت واللجنة اخترقت القانون

أكد نور الدين شادي في تصريح للشروق صحة خبر سحب ملفه من السباق نحو رئاسة الفريق وذلك لأسباب أرجعها إلى الأمور الغير تنظيمية ” فعلا انسحبت في البداية حيث لايعقل أن يقبل ملف بعد انتهاء آجال الإيداع كما لايمكن قبول الفوضى التي قامت بها اللجنة التي عملت لصالح البعض ،تنقلت إلى المقر ووجدت الباب مغلقا ما جعلني أراجع نفسي واقبل بالعودة في آخر لحظة “مضيفا حول تأجيل الجمعية “ماقامت به اللجنة اليوم هو خرق للقانون فلا يعقل أن يغيب معظم أعضاء الجمعية .
واشترط شادي ضرورة تغير اللجنة المنظمة في الموعد الجديد للجمعية بأشخاص آخرين يملكون مستوى يؤهل بانتخاب رئيس بشكل سليم دون تلاعبات وخدمة أطراف .

صماد: إلغاء الجمعية سيعمق الأزمة وتساؤل حول غياب الأعضاء

قال المتر شح محمد صماد أن إلغاء الجمعية الانتخابية يطرح استفهاما كبيرا حول غياب الأعضاء المخول لهم بالانتخاب رافضا تحميلهم المسؤولية رغم أن حديثه كان يشير إلى ذلك ، واستنكر صماد تأجيل الجمعية إلى يوم غير معلوم مؤكدا أن ذلك سيعمق الأزمة البليدية التي تمر بمرحلة جد عصيبة من شأنها أن تؤثر على اللاعبين الذين ينتظر مقاطعتهم للقاء الجولة المقبلة أمام شبيبة القبائل على حد قوله مضيفا أن ترشحه لم يكن بدافع التحضير لحملة انتخابية بلدية مسبقة .

الاتفاق على عقد الجمعية اليوم والقرار موقف إلى حين

اجتمع كل من شادي وصماد في ساعة متأخرة من ليلة أمس رفقة مسانديهم وتم التطرق إلى الوضعية الراهنة للفريق وتأجيل الجمعية التي قد ينجر عليها عدة أمور سلبية ورغب البعض اتحاد المترشحين لكن يبدوا الأمر مستبعدا لاختلاف في الرؤى ،وخرج الطرفان باتفاق حول ضرورة عقد الجمعية الانتخابية مساء اليوم بالفندق العسكري أو بقاعة أولاد يعيش لكن يبقى القرارموقف لعدم منح مديرية الشبيبة والرياضة لموقفها النهائى ولو ان يوم أمس عرف حركية وسباق ضد الوقت لتقديم الدعوات .

بدأت بالشاي وانتهت بالعراك

وسط فوضى كبيرة تعكس حالة عقد الجمعيات الانتخابية في الجزائر انتهت جلسة يوم الأحد والتي كانت مملة في اغلب فتراتها ووصل الأمر في النهاية إلى اشتباكات لفضية قبل أن تمتد إلى احتكاكات جسدية بين بعض الأسماء المساندة لأطراف مختلفة ولم يتم فك العراك إلا بصعوبة كبيرة بالرغم أن المكان تابع للناحية العسكرية الأولى.

ـــــ
حكيم.ب

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!