-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال بأن الجزائر بحاجة إلى أربعة ملايين تاجر

إتحاد التجار يتهم الأميار بزرع الأسواق الفوضوية ويدعم قرار القضاء على تجارة الأرصفة

الشروق أونلاين
  • 1159
  • 0
إتحاد  التجار  يتهم  الأميار  بزرع  الأسواق  الفوضوية  ويدعم  قرار  القضاء  على  تجارة  الأرصفة

ثمّن رئيس اتحاد التجار والحرفيين الجزائريين الطاهر بولنوار في اتصال مع “الشروق اليومي”، قرار وزارة الداخلية بالتخلص من التجارة غير الشرعية، كما ثمّن أيضا تصريح وزير الداخلية والجماعات المحلية دحو ولد قابلية بعدم قطع أرزاق تجار الأرصفة، متهما في ذات السياق رؤساء البلديات، بمهمة عرقلة القضاء على الأسواق الفوضوية .

طالب اتحاد التجار والحرفيين الجزائريين بضرورة الإسراع لإدماج البطالين وإعادة النظر في المنظومة الضريبية وتسهيل الإجراءات الخاصة بالحصول على السجل التجاري، وقال بولنوار أن القضاء على الأسواق الفوضوية أسهل طريق للتخلص من قضايا الممنوعات وتبييض الأموال.
وكشف محدثنا عن التحضير لطرح مشكل السوق السوداء على مستوى الحكومة قريبا، لتدخل وزارات أخرى على غرار الداخلية ووزارة التجارة، للحد من ظاهرة الأسواق غير القانونية، على غرار المالية التي تمثل المسؤول الأول عن القطاع بحكم أن لها علاقة بالمنتجات المستوردة.
وأضاف أن المشكل الرئيسي يكمن على مستوى البلديات والأميار الموكل لها مهمة إنشاء المشاريع الصغرى التي تمتص البطالة والقضاء في نفس الوقت على أزيد من 1500 سوق غير قانوني، وأكد المتحدث أن دراسة قام بها الإتحاد أثبتت أن الجزائر بحاجة إلى أربعة ملايين تاجر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!