اقتصاد
لمرافقة المشاريع وخلق شركات ناشئة

إتفاق شراكة بين وكالة التنمية التكنولوجية والبنك الوطني الجزائري

الشروق أونلاين
  • 1343
  • 1
ح.م

وقعت الوكالة الوطنية لتثمين نتائج البحث والتنمية التكنولوجية اتفاقية شراكة وتعاون مع البنك الوطني الجزائري في مجال تثمين نتائج البحث والتطوير التكنولوجي.

وجرى توقيع الاتفاقية على هامش الصالون الدولي لإسترجاع وتثمين النفايات “ريفاد” وحفل توزيع الجوائز للفائزين في مسابقة ID Tour Green.

وأكدت المديرة العامة للوكالة الوطنية لتثمين نتائج البحث والتنمية التكنولوجية، دموش مونسي نجوى، أن الهدف من إبرام هذه الاتفاقية هو تحديد شروط وطرق التعاون بين الطرفين في المجالات التكنولوجية للنشاط الصناعي.

وأوضحت السيدة دموش أن مجالات التعاون في هذه الاتفاقية تشمل مشاريع تجميع المهارات لتجميع الموارد وتعزيز العمل الجماعي في تنفيذ المشاريع ذات الاهتمام المشترك، إنشاء شبكة يقظة تكنولوجية وتبادل الخبرات العلمية والتقنية، تبادل الدورات تكوينية، تعيين البنك الوطني الجزائري BNA كشريك اجتماعي واقتصادي، تكوين فرق مختلطة، والمشاركة المحتملة للأطراف في المشاريع البحثية المتعلقة بقطاع الصناعة.

وحددت السيدة دموش مونسي نجوى أنه من أجل تحقيق أهداف هذه الاتفاقية، وافق كلاهما على وضع برامج عمل، تعزيز التبادلات الثنائية بأشكالها المختلفة، تنظيم والمشاركة في المؤتمرات والندوات التي تنظمها الوكالة حول الموضوعات التي تهم البنك الوطني الجزائري، دعوة خبراء الأطراف بإنتظام للمشاركة في أيا دراسية وتظاهرات علمية المنظمة وتشجيع تنظيم ورشة عمل للأغراض التشغيلية التي تعطي الأولوية لتطوير نماذج أولية قابلة للتصنيع.

من جهته، أكد المدير العام للبنك الوطني الجزائري، الهوري رحالي أن البنك الوطني الجزائري من خلال تجربته فيما يتعلق بمرافقة إنشاء المؤسسات وتشجيع روح المقاولاتية ودلك لما يشهده عالم الأبحاث في الجزائر، خاصة بين الأكاديميين عالم البحث في جامعاتنا. وأضاف رحالي أن البنك الوطني الجزائري يتشرف أن يكون شريكًا للحاضنة التكنولوجية لجامعة البليدة التي ستديرها جامعة البليدة والوكالة الوطنية لتثمين نتائج البحث والتنمية التكنولوجية، كما أكد أنه سيضع خبرته بالكامل وبصدق، لصالح الإبتكار ومرافقة  المشاريع نحو خلق وإنشاء مؤسسات من أجل تنمية وتطوير الاقتصاد الوطني.

وأكد المدير العام للبنك الوطني الجزائري أن هذه الاتفاقية هي جزء من استمرار إجراءات دعم البنك لتشجيع روح الريادة ومرافقة الرواد وأصحاب المشاريع والمبتكرين في إنشاء شركات ناشئة لتعزيز مشاركتها النشطة في تنمية الاقتصاد الوطني من خلال دعم المشاريع الابتكارية الكبرى لإنشاء الأعمال التجارية وتشجيع روح المبادرة.

مقالات ذات صلة