-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

إحباط محاولات هجرة غير شرعية لـ293 شخصا خلال أسبوع

إحباط محاولات هجرة غير شرعية لـ293 شخصا خلال أسبوع
ح.م

أحبط حراس السواحل خلال الأسبوع الثاني من شهر أكتوبر محاولات هجرة غير شرعية لقرابة 300 شخص كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع.

وحسب بيان لوزارة الدفاع فقد نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 05 إلى 11 أكتوبر 2022، عديد العمليات التي أسفرت عن نتائج نوعية.

وأوضح البيان أن حراس السواحل أحبط محاولات هجرة غير شرعية بسواحلنا الوطنية وأنقذوا 293 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع ، فيما تم توقيف 107 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.

وفي إطار عمليات مكافحة الإرهاب، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي 5 عناصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني، في حين ضبطت مفرزة أخرى مسدسا رشاشا من نوع كلاشنيكوف خلال دورية بحث وتفتيش بأدرار.

وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات ببلادنا، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات مختلفة عبر النواحي العسكرية، 65 تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال كميات كبيرة من المخدرات عبر الحدود مع المغرب، تُقدر بـ 8 قناطير و76 كيلوغرام من الكيف المعالج، فيما تم ضبط 475772قرصا مهلوسا.

وبكل من تمنراست وبرج باجي مختار وإن ڤزام وجانت، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، 69 شخصا وضبطت 21 مركبة و50 مولدا كهربائيا و29 مطرقة ضغط و19 طن من خليط خام الذهب والحجارة بالإضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، في حين تم توقيف 62 شخصا وضبط 17 بندقية صيد ومسدس آلي و16609 خرطوشة وكميات ضخمة من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة تُقدر بـ 258 طن وكذا 80 قنطار من مادة التبغ و129255 وحدة من مختلف الألعاب النارية و6030 وحدة من مختلف المشروبات و29,5 طن من النفايات النحاسية، وهذا بكل من ورﭭلة والوادي والأغواط وبسكرة والجلفة وإن ڤزام وتيارت ومعسكر وسوق أهراس وباتنة وسكيكدة. كما أحبط حراس الحدود بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني محاولات تهريب كميات كبيرة من الوقود تُقدر بـ 53723 لتر بكل من برج باجي مختار وتبسة وسوق أهراس والطارف.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!