-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
العملية نسجت خيوطها في ملهى ليلي

إدانة بارونات حاولوا إغراق العاصمة بـ11 قنطارا من المخدرات

الشروق
  • 496
  • 0
إدانة بارونات حاولوا إغراق العاصمة بـ11 قنطارا من المخدرات
أرشيف

أصدرت محكمة الجنايات الاستئنافية بمجلس قضاء وهران، الثلاثاء، قرارها بالسجن ما بين 20 سنة والمؤبد في حق أربعة متهمين من ولاية المسيلة، تم ضبطهم متلبسين بمحاولة نقل كمية معتبرة من الكيف المعالج قدرت بـ1100 كيلوغرام من ولاية وهران إلى العاصمة الجزائر.
تعود وقائع هذه القضية إلى تاريخ 31-07-2016، وبناء على معلومات دقيقة كانت قد وردت إلى مصلحة الأمن العسكري بالناحية العسكرية الثانية، مفادها تأهب أحد عناصر الشبكة للتنقل من ولايته المسيلة لتنفيذ عملية نقل 11 قنطارا من المخدرات على متن شاحنة من نوع فاو مع تكليف آخرين لفتح الطريق له على متن سيارة من نوع ليون، وعليه تم ترصد تحركات المجموعة منذ الوهلة الأولى من انطلاق العملية، ليتم في البداية توقيف المدعو (غ. حسان)، وهو سائق الشاحنة التي كانت محملة بالبضاعة، والتي وجدت مخبأة بإحكام داخلها بعد عملية التفتيش، عند المكان المسمى دوار الذيابة ببلدية سيدي خطاب التابعة لولاية غليزان، وبعدها مباشرة تم استغلاله لنصب كمين لشركائه، ويتعلق الأمر بالمتهم الرئيسي المدعو (ع.ع. مراد)، إلى جانب (ح. لخضر) و(خ. رابح)، حيث طالبته قوات الأمن باستدراج رفقائه إلى الموقع الذي تم توقيفه فيه، وزعم أن شاحنته تعطلت على الطريق، ويطلب منهم المساعدة، وبالفعل هضم هؤلاء الأمر، ليتم الإيقاع بهم جميعا وإفشال خطتهم في هذه الصفقة.
وكان سائق الشاحنة المدعو حسان، قد اعترف أمام هيئة المحكمة بما اقترفه في قضية الحال، وقدم تفاصيل حقيقية عن مجريات الواقعة، حيث صرح بأن المدعو (ح. لخضر) هو من اتصل به، عارضا عليه صفقة نقل المخدرات من وهران إلى الجزائر العاصمة في مقابل حصوله على مبلغ 100 مليون سنتيم، وقد تم تحريكه وفق خطة أعدها المدعو (ع.ع. مراد)، الذي كان يقوم بتوجيهه في كل خطوة عن طريق الهاتف، ومن ذلك مطالبته بترك الشاحنة التي قدم على متنها من المسيلة مركونة ومفتوحة بالقرب من الفندق الذي حجزت له غرفة للإقامة فيه مؤقتا بوهران، وهذا إلى حين إتمام عملية شحنها بالمخدرات، وبعدها تلقى أمرا بالتوجه لاستلامها مجددا بالقرب من محطة الوقود على طريق السانيا، وكافة هذه التحركات كانت محل متابعة وترصد من طرف مصالح الأمن، قبل أن يتم توقيفه، كما كشف التحقيق في القضية عن المتهم الرئيسي كان قد تسلم المخدرات من بارون يدعى محمد الذي تعرف عليه في ملهى ليلي بمدينة مغنية، وقد نسبت لكافة الموقوفين تهمة حيازة ونقل ووضع للبيع مخدرات بطريقة غير مشروعة، وهي الجناية التي أدينوا بسببها بالسجن المؤبد على مستوى المحكمة الابتدائية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!