جواهر
خاصة مع طول فترة الحجر المنزلي

إذا كان زوجك يشعر بالإحباط فهذا ما عليك فعله؟

جواهر الشروق
  • 2589
  • 10
ح.م

إذا كان زوجك يشعر بالإحباط جراء طول فترة الحجر الصحي، أو لأزمة مالية أو نفسية ألمت به، وإذا كنت تشفقين عليه ولا تعرفين ماذا تفعلين له كي تساعديه على التخلص من المشاعر السلبية فإليك نصائح نواعم لاحتوائه في أشد لحظات ضعفه:

التعاطف

ابذلي قصارى جهدك لإظهار تعاطفك مع زوجك، فتعاطفك يشعره أنه ليس وحده، وأنكِ تفهمين ما يمر به، لذلك فالتعاطف في كثير من الأحيان يكون أقوى من تقديم حلول.

اشكريه على صراحته

عندما يتحدث معكِ زوجك ويشاركك ما يشعر به بصراحة، أخبريه عن امتنانك لصراحته معكِ، وشجّعيه على الاستمرار في مشاركتك ومصارحتك، فصراحته معكِ تساعده على تخطّي المشاعر السلبية، وتساعدكِ على تقديم الدعم له بالنحو الأفضل، المهم ألا تشعريه أبداً بأنه يشكو، وأظهري ترحيبك بمشاركته لكِ مشاعره وأفكاره بشفافية.

أظهري الحب غير المشروط

لا تُشعِري زوجك أنكِ تتأفّفين من مشاعره السلبية، هذا يزيد شعوره بالذنب ويجعله يشعر بالسوء تجاه نفسه.

عليكِ إظهار حبك لزوجك في كل الأحوال، وأن تغمريه بالعاطفة، وتقدّمي له حباً غير مشروط، وأنكِ تحبينه في كل الأحوال والظروف، هذا يعزز مشاعره الإيجابية ويجعله يتحسّن.

تحمّلي جزءً من مسؤولياته

في الأوقات الطبيعية تعملين أنتِ وزوجك كفريق واحد يكمل كل منكما الآخر، وتتقاسمان المسؤوليات والمهام، لكن زوجك في حالة الإحباط والحزن قد لا يتمكّن من أداء مهامه على الوجه الأمثل، والتقصير قد يزيد من همومه ومشاعره السلبية، لذا يمكنكِ تحمّل جزء من مسؤولياته لتخفّفي عنه وتجعليه يشعر بالدعم والمحبة.

المصدر: نواعم

مقالات ذات صلة