-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

إزالة 90 مفرغة عشوائية بالعاصمة

سعيد باتول
  • 282
  • 0
إزالة 90 مفرغة عشوائية بالعاصمة
أرشيف

سجلت مصالح أمن ولاية الجزائر عدة تدخلات في ما يخص المحافظة على العمران وحماية البيئة، إلى جانب محاربة الجريمة في الأوساط الحضرية، لتوفير الأمن والمحافظة على ممتلكات المواطن، من خلال التبليغ عن كل شيء مشبوه عبر الخطوط الخضراء.
وقامت فرقة شرطة العمران وحماية البيئة لأمن ولاية الجزائر خلال شهر مارس الفارط بـ 213 تدخل تعلق بإنجاز بناء دون رخصة وثلاثة تدخلات حول عدم مطابقة البناء لرخصة البناء المسلّمة. وفي ما تعلق بتطهير الطريق العام، تم تسجيل 135 تدخل متعلق بالتجارة غير الشرعية حُـوّل على إثرها 35 شخصا إلى مقرات الشرطة.
وبخصوص تسيير النفايات ومراقبتها وإزالتها، فقد تمّ إحصاء 471 تدخل تمحور حول رمي وإهمال النفايات أو رفض استعمال نظام النفايات الموضوع من طرف الهيئات المعنية، 255 تدخل متعلق بإيداع أو رمي أو إهمال النفايات الهامدة الناتجة عن استغلال المحاجر والمناجم وأشغال الهدم والبناء والترميم، 37 تدخلا حول إعاقة الطريق العام بوضع أو ترك مواد من شأنها أن تمنع حرية المرور أو تجعله غير آمن، بالإضافة إلى إزالة 90 موقعا ومفرغة غير شرعية بالتنسيق مع السلطات المحلية، فضلا عن 14 تدخلا متعلقا بإلقاء أو وضع في الطريق العمومي أقذارا أو كناسات أو مياها قذرة أو أي مواد أخرى يؤدي سقوطها إلى إحداث ضرر أو تتصاعد منها روائح كريهة ضارة بالصحة.
وفي ما تعلق بالنظافة والصحة العمومية، فقد سجلت ذات المصالح تسعة تدخلات متعلقة برمي الحيوانات الميتة أو الفضلات ذات المصدر الحيواني وعدم إتلافها عن طريق الدفن أو الترميد، كما تم تسجيل تدخل واحد متعلق بهدم مساحة خضراء مع نية الاستحواذ على المكان وتوجيهه إلى نشاط آخر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!