-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
سيناريوهات الحرب المقبلة في الشرق الأوسط

إسرائيل تتحرش بترسانة حزب الله والقاهرة يدها الضاربة

يحيى أبو زكريا
  • 32662
  • 29
إسرائيل تتحرش بترسانة حزب الله والقاهرة يدها الضاربة

حركة غير عادية في الكواليس السياسية بين بيروت والقاهرة والرياض وباريس وواشنطن ولندن وتل أبيب، ورسائل مشفّرة وغير مشفّرة وصلت إلى العاصمة اللبنانية بيروت مفادها أنّ الحرب في الشرق الأوسط باتت على الأبواب، وأن الحرب المقبلة سوف لن تبقي ولن تذر، وسوف تكون حرب كسر عظم.

  • وقد يمتّد الحريق ليصبح حريقا إقليميا واسعا، وفي زيارته الأخيرة إلى القاهرة سمع رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري من الرئيس المصري حسني مبارك قوله إن هناك تهديدات إسرائيلية جادة ضدّ لبنان.. وأن ظروف الحرب المقبلة ومسبباتها باتت مهيأة وتنتظر إسرائيل الذريعة للشروع في مغامرتها المقبلة، وحسب القيادة الإسرائيلية فإنّ حزب الله يشتري ويركّب أنظمة بالستية ويجب عليها تدمير مخازن حزب الله قبل تدمير الكيان الإسرائيلي.
  •  وخلال جولاته الديبلوماسية الأخيرة إلى العواصم الغربية والعربية واشنطن وباريس ولندن والقاهرة، أسمع رئيس الحكومة الإسرائيلية قادة هذه الدول بأنّ إسرائيل لن تسكت عن تنامي قوة حزب الله الصاروخية، حيث أصبح هذا الحزب حسب نتنياهو يملك 80 ألف صاروخ والتي يصل مدى بعضها إلى 360 كلم.
  • وتزامنا مع هذه الرسائل والبرقيات السياسية أجرت إسرائيل مناورات عسكرية جوية وبرية وبحرية وصاروخية بالاشتراك مع الجيش الأمريكي، كما قامت إسرائيل بتأسيس القبة الحديدية ضد الصواريخ المحتملة ضدّها..
  • وفي اتجاه آخر رفعت الأجهزة الأمنية في الدول الأوروبية حالات تأهبها إلى ما يسمّى الضوء البرتقالي الذي يسبق الضوء الأحمر، وذلك لأول مرة منذ وقوع موجة تفجيرات أنفاق القطارات في بريطانيا قبل سنوات، وفي المعلومات أن القارة الشقراء تتوقع أعمالا إرهابية مع دنو ساعة أجل الموقف الحاسم من المشروع النووي الإيراني ووقوع هجوم عسكري إسرائيلي كبير على حزب الله في لبنان.
  • وقد كتب المحلل الإسرائيلي عميد رور في جريدة “إسرائيل اليوم” أنّ القدرات التي يبنيها حزب الله في فترة ما بعد حرب تموز -جويلية تطرح سؤالا قاسيا أمام إسرائيل، هل يجب عليها المبادرة إلى عمل هجومي استباقي ضدّ حزب الله أم انتظار قيام المنظمة بهجوم لترد عليه.
  • ولأنّ المسألة تعنيه بالدرجة الأولى، فقد التقط حزب الله كل هذه الرسائل وغيرها، بل استوعب حتى الرسائل الأمنية التي أفرزتها الحرب الأمنية بين الجهاز الأمني لحزب الله والموساد في الساحة اللبنانية وغيرها، وإعلان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله أن حزب الله في كامل الجهوزية على هامش الملتقى الدولي لدعم المقاومة في بيروت معناه أن حزب الله في حالة استنفار، وهو كذلك في حالة استنفار كامل تحسبا للمعركة المقبلة..
  • وتؤكّد مجموعة المعلومات من المحاور المعنية بأي حرب مقبلة في الشرق الأوسط وهي إيران وسوريا وحزب وحماس أن الجميع يعتبر أن سنة 2010 هي سنة حسم، وسنة حريق آخر، وحتى عاموس يدلين رئيس الاستخبارات العسكرية (أمان)، قال في وقت سابق لصحيفة هآرتس إن تقديرات الاستخبارات الإسرائيلية تشير إلى أن ظروف الحرب في العام 2009 أو 2010 ستكون أفضل بالنسبة له، حيث أن إسرائيل تكون قد استجمعت قدراتها وكافة قواتها، وبحسب عاموس يدلين فإن إسرائيل تواجه خمسة تهديدات؛ إيران وسورية وحزب الله وحماس والجهاد العالمي.
  • واعترف عاموس يدلين بأن حزب الله سيصل إلى أوج قدرته العسكرية في العام 2010 أي هذه السنة، وأن هذا الأخير طور من قدراته خمسة أضعاف وبات يملك أسلحة متطورة للغاية، فالقدرات البرية لحزب الله تضم عدة آلاف من المقاتلين المدربين تدريبات عالية على خوض حرب عصابات والمسلحين بأسلحة جيدة وأخرى متطورة كصواريخ الكرونيت والار بي جي 29 بالإضافة إلى تطويره القدرات الصاروخية، حيث يمتلك حزب الله أكثر من 20 ألف صاروخ باعتراف السيد حسن نصر الله قبل 4 سنوات عقب حرب تموز -جويلية 2006 مباشرة، وهذه الصواريخ متنوعة كالكاتيوشا الى صواريخ الزلزال 2 التي يقدر مداها بـ 200 كلم والكاتيوشا صاروخ قصير المدى ذو حمولة متواضعة ولا يصيب هدفه بدقة.
  • وصاروخ الفجر 3 وهو صاروخ متوسط المدى يصل حتى مدى 45 كلم وهو مطور عن الكاتيوشا وهو من تصنيع ايراني.
  •  وصاروخ الفجر 5 صاروخ ذو مدى بعيد يصل الى 75 كلم صناعة ايرانية.
  •  وصاروخ الخيبر 1 وهو صاروخ طويل المدى يحمل رأسا متفجرا بقوة 100 كلغ استخدمته المقاومة خمس مرات في قصف حيفا.
  • وصاروخ الزلزال 1 وهو صاروخ بعيد المدى وهو ليس صاروخا بالستيا طوله 8 أمتار ومداه 120 كلم.
  • الزلزال 2 صاروخ ثقيل يستطيع حمل رأسا بزنة 600 كلغ لا يمتلك اجهزة توجيه لكنه صاروخ ذو فعالية عالية. وأضاف حزب الله لهذه القدرات حزمة صواريخ من طراز M 600 وهي صواريخ أرض أرض متطورة وسورية الصنع.
  • وحسب التقدريرات الإسرائيلية فإن حزب الله يمتلك بشكل مؤكد صواريخ سي 802 بالغة التطور. ولهذا يعترف الموساد الإسرائيلي بأن القدرات التنفيذية لـ “حزب الله” هي في مستوى دول وليست في مستوى “منظمة ارهابية”، على حد تعبير الاستخبارات الإسرائيلية.
  • ويذهب الاستراتيجيون العسكريون في إسرائيل إلى القول بأن نجاح إيران في تخصيب اليورانيوم وإنتاجها للقنبلة النووية، ونجاح حزب الله في إقامة بنية عسكرية قوية ومتطورة ،ونجاح سوريا في تطوير قدراتها الصاروخية البالستية، ونجاح حركة حماس في تطوير صواريخها المحلية الصنع ليتعدى مداها 45 كلم، سيضع الكيان الإسرائيلي في خضم مربع ناري الأضلاع، والسكوت عن هذا المربع سيفضي إلى دنو الحريق إلى البيت الإسرائيلي، وأن إسرائيل كلما استسلمت للزمن نجح هذا المربع في تمتين قدراته العسكرية، ولذلك وجب تفكيك هذه الأضلاع الأربعة بسيناريوهات مختلفة ودقيقة وبالتنسيق الكامل مع الولايات المتحدة الأمريكية.
  • وأمريكا التي باتت مقتنعة بوجهة النظر الإسرائيلية، والتي قررت أن تعيد لتحالفها الاستراتيجي مع إسرائيل وهجه السابق قررت وبسرعة مفاجئة أن حربها في العراق انتهت، وأن الطالبان مرحب بهم في المشهد السياسي الأفغاني، ولم تكن الإدارة الأمريكية لتقدم على ذلك لولا بداية ارتسام سيناريو حريق جديد في الشرق الأوسط.
  • ولا شك أن الحرب المقبلة لن تكون أحادية الجانب، صحيح أن التسريبات الأمريكية تنص على أن الأمريكيين لن يعطوا الضوء الأخضر لإسرائيل بضرب مفاعلات إيران النووية في بوشهر وغيرها، غير أن المناورات العسكرية الأخيرة بين الجيش الأمريكي والإسرائيلي وتلقي إسرائيل لترسانة كبيرة من الصواريخ المضادة للصواريخ وزيارة وزير الدفاع الأمريكي إلى تل أبيب، وقيام رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي أشكينازي بزيارة إلى واشنطن حاملا معه كلمة سر بداية الضربة على إيران.. كلها مؤشرات تكشف عن مدى التنسيق الدقيق بين تل أبيب وواشنطن ..
  • وحسب بعض الدراسات العسكرية والأمنية فإن العقل العسكري الإسرائيلي والأمريكي يعتبر أن الحرب ضدّ إيران هي حرب ضدّ حزب الله، إذ لا يمكن للولد أن يقبل بأن يحرق والده، ولذلك يرجح هذا العقل أن أي ضربة لإيران ستعقبها ردة فعل عسكرية في لبنان، وإذا تكفلت واشنطن بإيران فإن إسرائيل ستتكفل بلبنان، وذلك عبر استراتيجية ثنائية تكمن في إيصال القوات البرية الإسرائيلية إلى نهر الليطاني والقضاء الكامل على منصات الصورايخ التابعة لحزب الله، وإنزال عسكري في منطقة البقاع اللبناني لمنع وصول الإمدادات العسكرية السورية إلى حزب الله، وحسب هذا العقل فإن الجبهة السورية ستحافظ على موقفها الداعم لوجستيا لحزب الله، أما حركة حماس فهي باتت مقطوعة بطرفي مقص الجدار العازل الإسرائيلي والجدار الفولاذي المصري.
  • وهناك هاجس يؤرق إسرائيل وهو الإرباك الأمني والعسكري الذي قد تحدثه صواريخ حزب الله ضد القواعد العسكرية الإسرائيلية وحتى المطارات الحربية، ولأن الكيان الإسرائيلي يعتبر أن الحرب المقبلة ستكون جدية وحاسمة فقد قرر تغيير قواعد التكتيك والاستراتيجية، كما قال ضابط إسرائيلي لمراسل صحيفة “جيروزاليم بوست” من أن “مهمة الشعبة الجديدة هي وضع معايير لمستويات الحماية المطلوبة للقواعد، ولتمكينها من مواصلة العمل خلال الحرب، وخاصة للقواعد المرجح أن تتلقى ضربات صاروخية خلال الحرب المقبلة. وأشارت الصحيفة إلى أن “وزارة الدفاع الإسرائيلية عملت على تعزيز الدفاعات حول قواعد سلاح الجو، وغيرها من المنشآت المهمة، وتحديدا في المنطقة الشمالية وعلى طول الحدود مع قطاع غزة”، مضيفة أن “سلاح الجو الإسرائيلي وزع على قواعده مواد خاصة قادرة على إصلاح المدرجات بسرعة، وتمكين الطائرات من الإقلاع والهبوط في حال تعرضها لصليات من الصواريخ”. وبحسب مصدر عسكري إسرائيلي فإنه “في حال اندلاع حرب مع حزب الله، فإن سلاح الجو سيعمل على نقل طائراته إلى قواعد بديلة”، مشيرا إلى أن “الإجراءات المتبعة لاستدعاء الاحتياط خلال الحرب المقبلة، ستكون مغايرة عن السابق، وسيستدعى عناصر الاحتياط إلى مناطق سرية بدلا من أماكن الاستيعاب التقليدية، بناء على تقدير أنّ العدو سيستهدفهم بالصواريخ”.
  • وإذا كان كل طرف قد أعدّ عدته، وتهيأ للحرب، وإذا كان حالة الاستنفار القصوى هي السارية ليل نهار في كل القطاعات العسكرية في إسرائيل، كما في وسط المقاومة الإسلامية اللبنانية وغيرها، فكيف سيبدأ سناريو المواجهة التي يعد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أنها ستكون آخر الحروب، وأن خارطة الشرق الأوسط ستتغيّر، لكن ماذا لو لجأ الكيان الإسرائيلي إلى الخيار النووي!!!
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
29
  • منذر

    الى كل المصريين والجزائريين والعرب هذا هو مشروع الشرق الاوسط الجديد الذي بشرت به كوندوليزا رايس ولكن تبدلت الصيغة بعدما فشلت الخطة الاولى انتقلوا الى الخطة البديلة والتي اصبحت واضحة للعيان اختيار بلدين عربيين (الاكبر حجما) واحداث الوقيعة بين شعبين .
    من كان يتخيل يوما ان يصبح الجزائريون والمصريون اعداءا
    وتوقعوا المزيد من هذه الاحداث بين دول عربية اخرى.

  • مروان الامل

    أقسم بالله العظيم أنى مصرى بس الموضوع وصل للخوض فى الاعراض كده حرام اللى فعلا مسلم يسأل نفسه هيقول ايه لربه يوم الحساب كلنا غلط كفاية كده

  • وليد معوض

    إن لله وإن إليه راجعون
    حسب الله ونعم الوكيل في كل من يسب ويهين شعب مصر
    إستوصوا بأهل مصر خيراً هكذا امرنا و أمركم رسول الله صلى الله عليه وسلم ولم يأمركم بقذفنا بالباطل
    إن رأيتمونا نختلف على موضع لبنه فلا تتدخلوا وهكذا امركم رسول الله ايضا .... لكن ماذا أقول
    اولا نحن نعلن رفضنا لسياسة حكومتنا ونعلن ان لا إله إلا الله وان سيدنا محمدا رسول الله لن اهين جزائري ولن أتدخل فيما لا يعنيني
    لأنه من حسن إسلام المرء تركه ما لا يعنيه
    وانا مختصم إلى الله تعالى في كل من يسب المصريين
    وليفصل الله تعالى بيننا يوم الموقف العظيم

  • يحي: الجزائر

    أمة الرخويات وتكره العلم وتفتخر بتاريخ ,لو أظهره الله لاستحت كل الكائنات,لاخير فيكم لبعضكم البعض.ولا نعمة بينكم إلا نعمة الاسلام الذي تسيؤون إليه أكثر من إساءتكم لأنفسكم بأنفسكم .

  • محمد

    السلام عليكم ورحه اله وبركاته
    اخواتى الجزائر يين فعلا عدونا الاكبر هما الصهينه ومن وراهم الامريكان ودول كتيره زى روسيا وانجلترا وفرنسا تقريبا معظم الدول الغربيه بس محدش فاهم كل ده ليه عشان سبب واحد ان الصهينه قدرو يعملو الئحنا مش قدرين عليه زى ازاى تنشر ققيتك ازى نكون يد واحده
    وان كل واحد فينا يساعد بجد مش بالكلام وبس
    كلنا كربنا فى حركه حماس وحزب الله وايرن ولله لو ايران امتلكيت القدره العسكريه التى تريدها هيكون اول ناس ينضربو بيها العرب وكل الكل عارف العداء الشديد من المسلمين الشيعه للسنه والعراق خير دليل على كده
    بس مش معنا كده اننا مع اسرائيل فى ضربهم لئنه فى الاول وفى الاخر قالو (الاله الا الله محمد رسول الله) بس المفروض نكون حزريين منهم اكتر من اسرئيل نفسها
    اما حزب الله ازاى يطلع حسن نصرالله ويقول انه انتصر على العدوان الاسرائيلى فى الحرب الاخير طب ب لله عليه اى انتصار هذا المبنى على حثث المدنين الشهداء وكل ده عشان عاوز يبين ان حركه الموقومه نشطه طب اما هوه بالقدره دى طب ميخرج يحربهم ولا يضرب كام صاروخ ويستخبه وسط المدنين الكلام ده بيسميه حسن نصر الله انتصار انه يقتل جنود اسرائيلين معدودين فى الحرب وفى المقابل تدمير البنيه التحتيه للبنان وعشرات الشهداء ده بيسميه انتصار ونفس الوضع مع حركه حماس والذاد عليه انه نسه المشكله الاساسيه وهيه الدفاع عن الوطن ومشكلته هيه السلطه فعلا دى مقومه بس مقومه تموت شعوب

  • دعاء

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    اللي بيتكلموا على حماس ونصرالله الابطال اللي في نظركم عملوا ايه لبلادهم ومتقولوش انه السيد حسن نصر الله هو اللي وقف قدام اسرائيل في حرب لبنان لانه السبب فيها اساسا واحد عاوز يثبت قوته وبس اللي دفع ثمن الحرب الشعب الليبناني فقط واتحقق اللي هوة عاوزه ان الناس يعملوه بطل زي ما بتقولو وبالنسبه لحماس يضرب صاروخين على اسرائيل ميموتش فيه ولا اسرائيلي وترد اسرائيل بقتل الاف الفلسطنيين ومواصله الزحف في الاراضي الفلسطنيه حد يقولي دي المقاومه في نظركم . المقاومه انه يفتعل مشكله علشان عاوز يعرف حجم قوته ايه والضحيه هوالشعب الفلسطيني .حماس الوحيده المستفيده من اي حرب لجمع التبرعات اللي مبيوصلش فيها اي حاجه للشعب الفلسطيني المحتل .حد يقول الشعب الفلسطيني محتاج الاغاثه والسيد خالد مشعل يعمل فرح ابنته بمليون دولار.واذا حماس همها الشعب فعلا موقعتش ليه علىاتفاق المصالحه بينها وبين فتح اللي المفروض توقعه من شهراكتوبر وبتتحجج كل فتره بحجه.وكان قصدها ايه حماس لما قتلت الشهيد المصري على الحدود المصريه برصاص حماس عاوزه مصر تتقلب على فلسطين وتبتدي حرب الفتنه بس مصر اذكى بكتير من كده اللي كل حرب تدخلو مصر فيها وبعد كده بيثبت للعالم العكس بالفعل مش بالكلام.الجدار اللي انتو بتقولو عليه جدار العار هوه اللي هيقعد حماس وفتح على طاوله المصالحه هي اللي هتوحد الحركات السياسيه في البلد ولايام القادمه هتثبت الكلام ده .عمالين تقولو الجدار الجدار الجدار .الانفاق دي اللي بيتهرب فيه السلاح اللي بيقتل الشعب الفلسطيني مش العكس الانفاق دي اللي بيتهرب فيها رجال حزب الله اللي بيقومو بعمليات ارهابيه في بلدنا وتم القبض على اكثر من خليه احنا مقفلناش المعابر ومن حقنا ان نحمي حدود بلدنا مش من الفلسطنين لامن حماس ونصرالله اللي عاوزينا منساعدش الفلسطيني والحمد لله ان الشعب الفلسطيني عارف ده وعارف مصر بتعمل ايه علشانه ولذالك بيفرح لفرحنا وبنفرح لفرحه ولو الجدار المصري هيضره كان اول شعب سيقف في وجه حكومته هي مصر . وايه حكايه مصرائيل اللي طلعين فيها دي احنا بلد الازهر دا احنا البلد الوحيد اللي علمنا على الاسرائيليين ومش هاكذب واقول لوحدنا احنا لولا وقفه العرب كلهم معانا واولهم الجزائر مكناش هنقدر عليهم ومتنكروش ان احنا اللي ساعدناكم في حرب التحرير وكل العرب وده مش انا اللي بقوله التاريخ اللي بيقول واول مره اسمع ان مصر مفيهاش شهداء ده كل بيت مصري فيه شهيد او اكتر من حرب اكتوبرعيب عيب احنا عرب اسرائيل بقالها فوق العشرين سنه بتحاول تعمل في مصر حرب طائفيه بين مسلم ومسيحي و الحمدلله الناس بدات تعى وتفهم ده فعيب تقولو على بلد المليون ماذنه بلد المليون راقصه عيب وعلى العموم اللي بيقول دي بلد رقاصات يدل على اهتماماته انت بتنزل البلد بتدور على الرقاصات هتقول دي بلد رقاصات هتنزل تدور على شيوخ هتقول دي بلد شيوخ كل بلد فيها الحلو والوحش ومش كوره اللي هتفرقنا التجاوزات اللي حصلت حصلت من البلدين مش من الجزائر بس بس قبل متحكمو على الشعب المصري وتقولو ان الجزائر هي عدوته من شويه محلليين كوره لازم تشوفو المحللين دول متعصبين ازاي لفرقهم بينهم وبين بعض كوره اللي هتعمل في شعبين كده كاس العالم ولاترتيبها بين العالم هي اللي هتدخلنا الجنه فوقو يا عرب واعرفو ان حنا باللي بنعمله ده بنحقق امل اسرائيل انها تفرقنا (فرق تسد) وانا من راي ان سوء الفهم اللي حصل عندكو ده لقله قنواتكو التلفزيونيه لانها موصلتلكوش الحقيقه ارجو ان صفحه الكوره دي تتقفل ومنسمحش لحد انه يحركنا او يشكك في عروبتنا

  • جورج

    السادة الجزائريون المتفلسفون،
    كم شهيد فقدت الجزائر لأجل قضايا العرب؟
    كم حرب خاضتها الجزائر لأجل ذات القضايا؟
    كم مشكلة عربية - عربية أو عربية - دولية توسطت فيها الجزائر و حلتها؟
    كم إتفاقية تجارية مشتركة بها الجزائر مع العرب و قارنها مع الإتفاقيات مع أوروبا.
    برجاء الرد على هذه الأسئلة البسيطة، ثم وضع إسم مصر في ذات الأسئلة بدلاً من الجزائر و عمل مقارنة بسيطة.
    ثم بالنسبة للعلاقات مع الجيران العرب برجاء توضيح موقف الجزائر من قضية الصحراء المغربية.

  • بهاء الونوغي الجزائري

    بداية تحية أخوية للأخ الكويتي وأنا حقيقة أحسده على غيرته على العقيدة وهذا أمر طيب ولكن في الوقت نفسه لاتتوقع منا أن نهاجم حسن نصر الله ونترك النظام المصري حليف اسرائيل في المنطقة أو نترك النظام الكويتي الذي منح 1/2 من أراضيه لغزو العراق وقتل المسلمين نحن الجزائريون أعرف الناس بالجهاد والثورة الجزائرية أكبر دليل يا أخي قبل أن تتحدثو عن الرافضة تحدثو عن تحالفكم مع أمريكا فوالله اني أشد الناس عداء للشيعة ولكنني لعملاء الأمريكان أشد نصر الله رجل بكل ماتعنيه الكلمة من معنى لم يفر من بلده عندما غزته اسرائيل ولكنأميركم رفض مواجهة الرجال وترك شعبه يلقى مصيره وفر فرار من القوات العراقية عام1991 أعتذر أخي الكريم عن قسوتي ولكن الحقيقة مرة ولعنة الله على محاصر غزة ولعنة الله على من سب شهداء الجزائر

  • عربى مصرى

    ايوا كده يا شروق حسسونا انكم عايشين فعلا مش جورنال كوره .. مقال محترم جدا .. الحرب قادمه لا محاله وتهديدات ليبرمان لسوريا أكبر دليل على ذلك .. لكن اتمنى ان يقف العرب فى تلك الحرب مع الفريق الصحيح اذا انتصرت اميركا او الصهاينه فى تلك الحرب فأن الدور القادم على مصر ودول الخليج لانه لم يعد هناك الا دول الخليج ومصر والمغرب العربى حتى يتحقق للصهاينه حلمهم من النيل للفرات .. اعتقد فى الوقت الحالى ان على دول الخليج (السعوديه) ومصر وايضا دول المغرب العربى ان ينظروا الى ايران وان يتفاوضوا ويضعوا اطارا صحيحا للعلاقات العربيه الايرانيه وايضا العلاقات العربيه السوريه حتى نستطيع ان نخرج من تلك الحرب القادمه سالمين .. ايضا ان كان هناك فرصه لأبطاء التحرك الاميركى للخروج من أفغانستان يجب ان نقوم بذلك وايضا فى العراق فأن تلك الخطوه تعتبر هامه جدا لتدارك الموقف وتأجيل المعركه المنتظره حتى ندعم صفوفنا ونعقد المصالحه بين عناصر الامه الاسلاميه والعربيه ايضا .. ان وقعت تلك الحرب فسوف تقع الامه العربيه بين فكى الرحا مع المنتصر ان كانت اميركا وحلفائها الصهاينه او حتى ايران وسوريا فلن يرحموا تخاذل تلك الحكومات .. فيجب ان نكون مع الفريق الصائب وهو ايران وان نساعدها على تخطى تلك المحنه الرهيبه حتى نصل الى نصر كبير ..

  • chahinez

    il faut pas oublier que l'egypt c la maisson de israil

  • بدون اسم

    بسم الله الرحمن الرحيم اما بعد
    يا سيدي يحيى ابو زكريا لقد اعجبني مقالك و تقديراتك و تحاليلك في موضوع الحرب القادمة ...تكون او لا تكون هي الحرب الاخيرة حسب السيد نصر الله الله اعلم ..اما عن سؤالك . ماذا لو لجأ الكيان الإسرائيلي إلى الخيار النووي!!!
    فهذا مستبعد حتى و ان حصل- فان الارض يرثها عبادي الصالحون - و هل هم كذلك !!!!!!
    و السلام لاهل السلام .

  • يحيى

    إلى المدعو morad
    أيها الجهول يامن ترمي الناس بالسب والقذف والبهتان
    والله الذي لاإله غيره ، ورب محمد سأخاصمك يوم القيامة أمام رب الأرض والسماوات والله ستعرف حينها ماذا جنى عليك لسانك ، فإن صحيفتك قد دون بها مااقترفه لسانك فأعد العدة ليوم عسير ستقف فيه أمام ملك الملوك لتجني حصاد مازرعه لسانك .
    موعدنا بين يدي الملك يوم القيامة ..

  • احمد الب ارسلان

    لا فض فوك يا أخ ماجد
    الروافض لعنهم الله( الذين يسبون أبي بكر و عمر وعثمان رضي الله عنهم)لا يأتي من ورائهم خير لهذه الأمة وما سبب تأزم العلاقات بين( مصر و السعودية ) و حماس الا من جراء تعاون حماس و ايران
    اما بالنسبة للأخ مراد من فرنسا:
    فأقول له
    1-مقولة سيدنا و حبيبنا و( سبب اسلامنا بعد الله ) عمرو بن العاص مكذوبة عليه ومن وضعها هم الرافضة(الشيعة) وذلك لجعل أهل مصر يكرهونه و انتشرت تلك المقولة خصوصا في عهد الدولة العبيدية الرافضية"الفاطمية"
    ولو كانت نساء أهل مصر هكذا فلماذا جعل الله هاجر"الأميرة المصرية"اما لاسماعيل عليه السلام أبي العرب
    ولماذا جعل الله مارية القبطية اما لأبراهيم بن محمد صلى الله عليه و سلم
    والمعلوم ان الله يختار لأنبيائه و رسله الخير
    2- ارحم جهلك شوية منقتل ذي النورين عثمان بن عفان رضي الله عنه ليس مصريا و انما أعرابي من بني كنانة بالحجاز(راجع كتاب سيرة عثمان بن عفان للدكتور محمد علي الصللابي) او كتاب حقبة من التاريخ للشيخ عثمان الخميسي
    او كتاب تاريخ الأممو الملوك للطبري(ولكن خذ حذرك من روايات الروافض في الكتاب)لأن هدف الأمام محمد بن جرير الطبري جمع الروايات و ليس تحقيقها
    وان تريد طبعة محققة فأعطنيe-mailوسوف ابعث لك بواحدة

    والى الأخوة الجزائريين الذين لا يعرفون حقيقة الروافض اليكم هذا الرد لي وقد كتبته ردا على الجهلاء من أهل الجزائر المشاركين في ردود على مقال للدكتور عبد الرزاق مقسوم كان يمدح فيه الأيرانيين:

    رمتني بدائها و انسلت هذا جواب من نعتني بالجهل
    1 - أول من نعت الروافض الأثنى عشرية بهذاالأسم هو الأمام زيد اخو الأمام محمد الباقر بن علي زين العابدين بن الحسين رضي الله عنهم و هذا عند خروجه الى العراق معلنا الثورة على بني أمية وبعد انتصارات اولية جاءت المعركة الفاصلة فدخل كبار قادة الشيعة يسألون الأمام زيد عن أبي بكر و عمر لانهم سمعوه يترحم عليهم قال هما صاحبي جدي في الدنيا و الأخرة و انا ابرأ الى الله ممن يتبرأ منهما فما كان جواب الشيعة الا ان قالوا انا رفضنا بيعتك قال الأمام زيد اذهبوا فانتم الرافضة و هذا سبب تسميتهم(راجع البداية و النهاية للامام بن كثير عصر هشام بن عبد الملك) و هذا ردي على الجاهل رقم11عفوا الرافضي رقم 11
    2- معاوية رضي الله عنه خال المؤمنين و أحد كتبة الوحي واذا الرجل لم يكن مؤمنا كما تقول فلماذا تنازل الحسن رضي الله عنه لمعاوية بالخلافة و سمي عام تولية معاوية بعام الجماعة
    وكما قال رسول الله صلى الله عليه و سلم لعمار بن ياسر تقتلك الفئة الباغية قال صلى الله عليه و سلم للحسن ان ابني هذا سيد و لعل الله ان يصلح على يده طائفتان من المؤمنين
    وهذا يدل على ايمان معاوية وان كان اخطأ بقتاله لأمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه
    ولمعرفة كرامة معاوية عند المؤمنين يكفي قول الأمام أحمد بن حنبل (لتراب في منخري معاوية أحب الي من عمر بن العزيز)فقالوا لما قال هذا صحابي هذا تا بعي
    ويكفينا في هذه الفتنة قول عمر بن عبد العزيز عندما سألوه عنها قال(فتنة عصم الله فيها سيفي فلا أضع فيها لساني)
    3- غريب من الروافض الذين يأخذون على يزيد سكوته عن قتل الحسين رضي الله عنه و هم يقتلون اخوتهم الأصلاحيين في ايران على مراة من العالم لاحظ(خامنئي=يزيد,موسوي=الحسين) يكرهون يزيد و يتشبهون بفعله
    4-من قتل الحسين هم اهل الكوفة الذين بايعوه ثم نكسوا بيعته عندما رشاهم بني امية بالمال و يكفينا قول الفرزدق عندما سأله الحسين عن أنصاره قال(قلوبهم معك و سيوفهم مع بني امية) الذي مارس قتل الحسين رضي الله عنه شمر بن ذي الجوشن في فرقة من جيش العراق و ليست جيوش الخلافة دون علم يزيد فلما قتل الحسين قال يزيد (قاتل الله بن مرجانة"عبيد الله بن زياد والي العراق حينئذ"لقد كنت ارجو من طاعته دون ذلك"اى دون قتل الحسين")
    5- يزيد ذاته امره مشكل عند المسلمين هناك من لا يحب سيرته مثل الأمام احمد بن حنبل كان يضرب عن اسمه و هناك من يترحم عليه لحديث رسول الله صلى الله عليه و سلم(أول جيش يغزو مدينة قيصر مغفورلهم) وكان يزيد قائد هذا الجيش و معه لفيف من الصحابة على رأسهم أبو ايوب الأنصاري و قد استشهد رحمه الله هناك و بني مسجد بجوار قبره باسطنبول
    والحديث في مسند الأمام احمد
    6- المعجبون بايران من العرب اما روافض يهمهم اظهار دينهم و اما مغفلون(يساريون و الماركسيون و القوميون البله) و الصنف الثاني اي دولة تنكد على اسر ائيل حتى لو كانت كافرة يرفعون حناجرهم لها فنزويلا مثلا اما من يقرا التاريخ و يعرف حقيقة القوم(انظر تاريخ الصفويين"على الأقل على النت" وما فعلوه بالمسلمين"السنة" و قد كنت ايران معظمها سنة حتى جاء الصفويون فذبحوهم و اصبحوا أغلبية وما العراق منكم ببعيد) انظر ماقيل في كتبهم مثلا بحار الأنوار"نحن و اهل السنة لانجتمع على اله او نبي او خليفة"
    نسي الجميع ان بسقوط السلطنة التركية التي كانت تحمي المسلمين ضعف العرب و تقاسمتهم القوى الكبرى هذا مع انجلترا وهذا مع فرنسا هذا مع ايطاليا ثم اصبحت القسمة كالتالي في الخمسينات هذا مع روسيا وهذا مع امريكا
    دول العرب كلها مع روسيا عدا دول الخليج وايران واسرائيل وتركيامع امريكا حتى جاءت حرب اكتوبر و ادرك السادات انه يحارب امريكا ليس اسرائيل هنا ادرك ان في الوقت الراهن جميع اوراق اللعبة بايدي امريكا هنا قرر ان يكون الحل"هدنة لالتقاط الأنفاس" و ليس صلحا للعلم أكثر دولة مكروهة من جانب اليهود هي مصر والدليل لعن اليهود المصريين في كل صلاة و خصوصا صلاة الصبح عندهم
    اما ايران فبقيام الثورة الرافضية عام1979فاصبح تحالفه مع روسيا
    اذن هي حرب الكبار والدليل على ذلك:
    أ-لم تحارب ايران مع المجاهدين الأفغان لأن ذلك ضد سيدها الروسي
    ب-لم تحارب ايران في البوسنة او كوسوفو او الشيشان او ناجورنوكارباخ لان سيدتها روسيا كانت مع الأرمن ضد المسلمين الأذريين
    ج-ايران الرافضية و سوريا ذات الرئيس النصيري الهالك حافظ الأسد "الذي قام بمذابح ضد المسلمين"السنة" في حماة قتلت 20000الف مسلم من المتعاطفين مع الأخوان المسلمين"قاموا بقتل الفلسطنيين و حصارهم في الحرب الأهلية اللبنانية على يد حركة امل الرافضية ثم حزب اللات في الجنوب الذين الأن يبكون عليهم
    د- للمتعاطفين مع الروافض هل قام المدعو حسن نصر اللات بضرب اسرائيل عندما قذفت غزة و احرقت
    ه-كلنا نعرف ان نهضة ايران بعتاد و تجهيز روسي
    ز-ايران التي تسمي امريكا بالشيطان الأكبر قامت بعقد صفقات سلاح معها زمن الحرب العراقية الأيرانية كان الوسيط دولة اسرائيل فيما عرفت لاحقا بفضيحة ايران جت
    ح-ماذافعل حزب اللات في السنة في بيروت من لعن ابي بكر و عمر"اسألوا اللبنانيين"
    في النهاية اقول بمناسبة سب الصحابة هناك عيد في ايران يسمى بالعيد الأكبر عيد مقتل عمر بن الخطاب هنأ الكلب خامنئي والكليب نجاد الشيعة بمقتل عمر وهناك مقام في ايران يسمى بمقام بابا شجاع الدين و هو ابو لؤلؤة المجوسي لعنه الله
    في النهاية أقول للجهلة و المرضى النفسيين هذه مراجعي فليرجعوا اليها لمعرفة من الجاهل:
    1-منهاج أهل السنة لشيخ الأسلام أحمد بن تيمية
    2- العواصم من القواصم لأبي بكر بن العربي
    3-حقبة من التاريخ للشيخ عثمان الخميسي
    4-و جاء دور المجوس
    5-مع الشيعة الأثنى عشرية في الأصول والفروع للسالوسي
    6- حزب اللات للشيخ العفاني
    7-سلسلة الحرب الأهلية اللبنانية قناة الجزيرة
    8-مناظرات قناة المستقلة بين اهل الأسلام و الروافض"ممكن تحصل عليها من النت"
    9-موقف ائمة المذاهب الأربعة من الروافض
    10-مواقع على النت مهمة"فرسان اهل السنة,البرهان"
    11-قناة الصفا لمكافحة الروافض على النايل سات
    12-محاضرات للشيخ الحوينى عن خطر الروافض على اهل السنة
    13- تحذير الشيخ يوسف القرضاوي من التشيع حلقة بسام بن جدو في الجزيرة
    14-سلسلة الحروب الصليبية للدكتور الصلابي لترى بام عينيك خيانة الروافض للمسلمين على مر العصور
    15-قراءة سيرالخلفاء الراشدين و سيرة معاوية للدكتور الصلابي
    كل هذه القائمة من الكتب أغلبها موجودة على النت
    وفي الختام من يريد اجابتي فليأت ببرهانه ومراجعه معه و من يحسب ان الروافض اخوان فأسأل الله ان يحشره معهم
    والسلام عليكم و رحمة الله و بركاته

  • abidhamed

    قيل أن " السياسة نتائج لا نوايا وحديث عام " فالعاقل من لا يكون إمّعة إن أحسن الناس أحسن وإن أساء أساءوا، ولكن العاقل من يُوطّن نفسه حتى يستطيع أن يرى الحقيقة ويفهمها، فكم حوادث في التاريخ فُهمت وقتها خطأ، لكن بمرور الزمن وبفضل جهود المؤرخين الصادقين تجلت حقائق وأفلت أباطيل ظللت الأمة وحرفتها عن مسارها الحقيقي.
    واعلم أنه للحوار آداب واجب علينا أن نتحلى بها وإلا خرجت رسالتنا عن مسارها الحقيقي، وقد قيل قديما: لنصح ثقيل، فلا ترسله جبلا، ولا تجعله جدلا، والحقائق مُرّة فاستعيروا لها خفّة البيان، ولا تجمع على المنصوح بأن تُخرجه ممّا ألف إلى ما لم يألف.
    حُكي أن الحجّاج ذات يوم كان يتجادل مع رجل في مسألة ما، فاراد الحجاج وهو داهية أن يجعل نهاية للجدال دون أن يظن الرجل أنه قد سلّم في الرأي، فقال له الحجاج: لا يهمُّني أن توافقني، ولكن يهمُّني أن تفهمني وقد يأتي يوم فتوافقني.

  • berberelibre

    وأنا فخور بأن تنتمي إلى المغرب العربي ، لسكان هذه المنطقة هم أبطال حقيقيون في حربهم ضد الآلاف من الغزاة ، ولكن أرى أن الشعب المصري ليس لديهم للدفاع عن الشرف وانه لم يحدث أبدا الحرب ، ثم مصر لا يوجد لديه الشهداء ، أن الله سبحانه وتعالى معاقبة لكم لأقول لكم ما ضد شعبنا الجزائرية جميلة

  • يحي 02/02/2010

    الكاتب "يحي أبو زكرياء"،بحر زاخر،و علم غزير،و جهبذ مُنير
    و مُفوه مرير،و مِصقع جدير،من لا يعرفه،لم يعرفه،ما ترك جريدة أسبوعية كانت أو يومية، و لا مجلة ولا قناة فضائية،و لا برنامجا،ولا إتحادا، ولا جمعية ، ولا ناديا،ولا شبكة،و لا مِنبرا، إلا أحصاها،ووطأت قدماه ساحها، بهرها بصوته المُجلجل،و فكره الثاقب،و علمه المُميز،و حُججه الدامغة،و
    لسانه الصارم.....
    يـُتقن 5 لُغات إضافة إلى العربية،و له عدة شهادات في
    الإعلام و اللغة و العلوم،ألف بضعة عشر كتابا،جُلها عن
    أحداث الجزائر،إلى جانب العشرات من الرسائل في الفن
    و الفكر،و مُشاركات في برامج فضائية ( الجزيرة مثلا)،جعلت
    منه الوجه البارز رقم 1 فيها، باعتراف الإعلامي الشهير
    "فيصل القاسم"،و جزائريته تجعله مفخرة لها في العلم والفكر
    و الإعلام.....
    أما عن الموضوع الذي كتبه،و هو حديث الساعة،سال الكثير
    من الحبر بشأنه،و كَولس فيه أصحاب القرار بالمد والجزر
    حد التـُخمة،و خططوا و رسموا و رتبوا و قرروا ثم نفذوا...
    و لكن أين نحن؟؟؟ في أم درمان،في المريخ،( لا أقصد كوكب
    المريخ طبعا)،و في لواندا، و في كابيندا،نـُكولس نحن كذلك،
    و نـُخطط، ( خطة 4ـ3ـ3 )، و نرسم ( الهجوم من الأجنحة و
    الكرات الثابتة)،و نـُرتب،( تحديد النتيجة لتفادي لقاء القوي)،
    و نـُقرر،( الإنتصار بتسجيل الأهداف)،و نـُنفذ،( خطة سعدان
    في الميدان)، ( 300 مليون عربي شاهدوا مقابلة مصر و الجزائر).....
    حزب الله!الرقم الصعب في حسابات الساسة الغربيين،و القادة
    العسكريين،في محور الشيطان ( أمريكاـــ بريطانياـــ فرنساـــ
    ــإسرائيل)،استطاع أن يمرغ رأس آل صهيون في الوحل،ذات
    شهر يوليو و أغسطس( جويلية و أوت)،2006...إسمعوا:
    نشرت جريدة الشروق في عددها 1777 ليوم الثلاثاء 29
    أوت 2006 تقريراعن خسائر الجيش الصهيوني،إستنادا إلى
    تقرير القيادة العسكرية الإسرائيلية،الذي قدمته إلى الحكومة،
    جاء فيه:
    ـــ من 12/07/2006 إلى 07/08/2006
    1ــــ 343 قتيل صهيوني
    2ــــ 617 جريح
    3ــــ 118 دبابة مُدمرة كليا
    4ـــ 46 دبابة لحقت بها أضرار
    5ـــ 96 آلية عسكرية
    6ـــ 5 حوامات
    7ــ 1 طائرة F16 (المعروفة بالمُطاردة الشرسة )
    8ـــ تدمير 3 قطع بحرية
    ـــ من 08/08/2006 إلى 13/08/2006 (الأشرس و الأقسى على العدو الصهيوني)
    1ـــ 99 قتيل ( العدد الكلي يـُصبح 432 )
    2ـــ 260 جريح ( العدد الكلي 877 )
    3ـــ 92 دبابة ( العدد الكلي 210)
    4ـــ 16 آلية عسكرية ( العد الكلي 112)
    و ما تـُخفيه إسرائيل أعظم.....
    أما رد فعل الصهاينة،فقد رمت جام غضبها على المدنيين و العزل:
    ـــ1200 قتيل مدني جلهم من الأطفال
    ـــ 3500 جريح
    ـــ 62 شهيدا من حزب الله ( 62 أسدا رئبالا)
    ـــ 80% من البنية التحتية و العمارات في الضاحية الجنوبية
    مُدمرة تدميرا شبه تام ( هذه هي عادة اليهود ،التخريب و الفساد
    و قتل الأبرياء ).....
    من نتائج هذه الحرب:
    ـــ زوال عقدة العرب و المسلمين النفسية من كون إسرائيل
    كيان لا يـُقهر
    ـــ سقوط المشروع الأمريكي حول الشرق الأوسط الجديد
    ـــ تنامي روح المقاومة لدى الشعوب العربية و الإسلامية.....
    "... و لن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع مِلتهم..."
    bourmong@yahoo.fr

  • محمد : مصر

    اخوتى فى الله ما هى علاقة مبارة كرة بما يحدث وما علاقة تامين الحدود بان يتوجه كلا منكم لسب مصر كنت افكر ووجدت ان مصر هى اقوى دولة عربية عسكريا وسياسيا مع احترامى الكامل لكل الدول العربية ودائما هى طرف الحسم فى اى موجهة عسكريا او سياسية لذ فمن مصلحة كل من ايران قبل اسرائيل اضعفها وابعداها عن الساحة من خلال اى شى تفعله مصر سوا فتحت المعابر او غلقت او هزمت او ربحت مصر
    او جمعت الأطرف او تخلت فلابد ان نتذكر ان قوتنا فى وحداتنا
    فالغرب لا يعرف عقيدة ولكن قوتهم فى وحدتهم فعاشت للعروبة يا مصر العروبة

  • مراقب

    لماذا لم يحارب حزب الله أو سوريا في حرب غزه الأخيره علي الأقل ليستعيد حزب الله مزارع شبعا وتستعيد سوريا الجولان التي لم تطلق بها طلقه منذ 73 حد عاقل يرد

  • haki

    فيقوا شوية كلها الاعيب السياسة راها واعرة عليكم

  • بشير الجزائري

    الى ماجد صاحب التعليق الرابع من الكويت لست أدري أغبي أنت أم أنك تتغابى ما علاقة الرافضة بالمقاومة اللبنانية الشريفة وما علاقتها ببطل الامة السيد حسن نصر الله أتريد صب الزيت على النار أيها التافه اعلم علم اليقين أننا نحن الجزائريين نعرف جبدا من الصادق ومن المنافق نفرق جبدا بين الصحيح والراشي على حد تعبيرنا نحن لا تتطاول على سيدك نصر الله نصره الله فنحن الجزائريين بجانبه وبجانب المقاومة اللبنانية والفلسطينية وبجانب كل مقاومة شريفة فاحذرمن سخافتك وسخافة بعض الحكام العرب امثال مبارك ومن سار في طريقه فالاحرار لهم بالمرصاد ولن يعيش حر في كنف سفيه سلام وثصر الله المقاومة

  • أبو الطيب البوسعادي.

    وماذا تتوقع في مصير أمــة نام أهلها وتخاذلــوا وفيما بينهم تحاملوا , أمة صارت دمى يلعب بها المخنثون من الرجال وهي ماضية في غيابها وتراجعها عن قصد أو عن غير قصد ولعل ما يراد بها هو أعظم مما ذكرت ’ فانظر لصاحب التعليق رقم :4 ومن خلاله كل أشباه العرب في الولايات الأمريكية بالخليج أين يفاضلون بين إسرائيل وحزب الله لا لشيءإلا لأن حزب الله يعطي إشارات بأن الحس العربي الإسلامي حي لم يمت أو لأنه يهدد ولو في المستقبل البعيــد اليهود وهو أمر يهدد وجودهم كأشباه حكام لشعوب تاهت في اللاوعي والعبثيــة
    يا أخي الكريم لا النظام المصري ولا النظام الجزائري ولا أي نظام آخر سيعترض مسيرة إسرائيل أو هو مؤهل أصلا لإيقافها في حدود ما تفكر فيه., لأن التبعية والعمالة للآخر قد أضحت وجها صريحا للجميع.
    حتى النخب الفكرية صارت تسير بخطى متسارعة وفق إملاءات العدو على حساب الأخوة , ذلك أنها جميعا لم يعد على ألسنة أقلامها غير بث السموم وتلغيم الأجواء العربية

  • عبد الحليم

    عدو عدوي صديقي

  • tariq

    Jazaka allahou kheiran ya -5-

  • rayane

    يـــا مــــــــــــاجد من الكويت أتشبه رجلا قال لا الاه الا الله بإسرائيل. ويحك أنه من سلالة الرسول الكريم عليه الصلاة و السلام أقول لك و الله كل من حارب من منعني من الزيارة و الصلاة في القدس الشريف أنا معه إذا حرر حزب الله القدس فأنا حزب الله . سلامي الى اهلنا في الصليبيخات .

  • مصرى عاقل

    وماذا بعد كل ذلك
    الأجل الكرة ينشق الصف
    كفانا هراء
    كفانا هراء
    كتاب الله الذى وحدنا مزقته كره من جلد نجس
    ارحمونا
    ارحموناااااااااااااااااااا
    الله يجازى كل من كان السبب

  • ماجد

    ان الرافضة المدافعين عن حزب الله لا يقلون خطرا على الامة من اسرائيل ومن يصف حزب الله اللبناني او زعيمة حسن نصر الله بالبطولة فانه مشكوك في اسلامة..ندع المباريات الرياضية بعيدا عن الثوابت ولا تتحدث بما ليس لكم به من علم..

  • morad

    الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله و بعد
    ادعو المصريين بصفتهم اهل علم و تقوى و وصية رسول الله صلى الله عليه و سلم كما يدعون بانهم خير جند الارض و وصف عمرو بن العاص رضي الله عنه ب;
    ارضهم دهب و نساؤهم لعب و رجالهم مع من غلب
    و بوصفهم كما يقولون بانهم شعب الله المختار
    ان يغادروا الجزائر فلا يشرفهم العمل و العيش فيها
    و لي اسئلة ارجو ان اجاب عليها
    كم من امراة مصرية ارسلت الى العراق للتنفيس على الامريكان؟
    كم من مصري خرج لمحاصرة عثمان بن عفان رضي الله عنه ؟
    كم من جاسوس مصري اعدم على يد المجاهدين في العراق؟
    كم من راقصة مصرية في مصر؟
    كم من صلاة مفروضة صلاها بهم نابليون في ازهرهم؟
    حسدوا اهل الجزيرة لان رسول الله صلى الله عليه و سلم منها و ليس مصريا،،،،،،،،،
    الجزائر بربرية فاخرجوا منها ان كانت لكم كرامة؟

  • yamani

    اغنية...يا مصر يامصر ياحبيبتى ياءسرائيل يا عدوتى يا جزائر

  • sadak

    يا مصر لقد بنيت الجدار الفولا دئ بينك وبين فلسطين وهل تستطعين ان تبنيه بين فلسطين و بين الله .وهل تؤدون الصلاة في وقت المباراة مستحيل ولقد عاتبكم الامام العادل عبد الحميد كشك رحمه الله علئ هدا