-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تشمل قذائف "الفوسفور الأبيض" الإرهابية

إسرائيل تستخدم أسلحة محظورة في هجماتها على غزة

الشروق أونلاين
  • 2704
  • 0
إسرائيل تستخدم أسلحة محظورة في هجماتها على غزة

في انتهاك صارخ للاتفاقيات الدولية، يستخدم جيش الارهاب الاسرائيلي اسلحة مضرة بموجب الاتفاقات الدولية وتشمل هذه الأسلحة قذائف الفوسفور الأبيض في هجومه البري الهمجي على قطاع غزة ذي الكثافة السكانية العالية. وبحسب اتفاقية جنيف لعام 1980 يحظر استخدام قذائف الفوسفور الأبيض في المناطق ذات الكثافة السكانية المدنية العالية. والسلاح الذي سبق ان استعمله الجيشان الامريكي والبريطاني أثناء غزو العراق عام 2003 يستخدم للاضاءة ولتغطية تقدم الجيوش على اراضي القتال عبر بث دخان ابيض كثيف قد يسبب العمى، كما ان الاجزاء المتساقطة منه قد تسبب حروقا رهيبة لأي شخص قد تقع عليه.

  • وقد نقلت صحيفة “التايمز” البريطانية عن تشارلز هايمن الخبير العسكري والضابط السابق في الجيش البريطاني قوله “اذا تم اطلاق قذائف الفوسفور الأبيض على التجمعات السكانية عن قصد فإن الامر قد ينتهي بأحدهم امام محكمة العدل الدولية بلاهاي” واضاف الخبير العسكري البريطانيان الفوسفور الأبيض سلاح ارهاب. والاجزاء المتساقطة منه تحترق عند وقوعها“.
  •  وهذه ليست المرة الاولى التي تستعمل فيها اسرائيل هذا السلاح الارهابي فقد سبق ان استعملته عام 2006 أثناء حربها في لبنان.
  •  وفيما حاول جيش الكيان الصهيوني التستر على جريمته، فقد نقلت صحيفة “الفاينانشل تايمز” البريطانية عن خبراء عسكريين قولهم انه بحسب صور القذائف الاسرئيلية التي اطلعوا عليها  فإنه تؤكد ان الفوسفور الابيض قد استعمل فعلا من قبل الجيش الاسرائيلي.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!