-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
هدفها التنصت على مكالمات هاتفية للحكومات والمنظمات الدولية

إسرائيل تملك أكبر محطة تجسس في العالم

الشروق أونلاين
  • 3019
  • 0
إسرائيل تملك أكبر محطة تجسس في العالم

كشفت صحيفة “لوموند ديبلوماتيك” الشهرية الفرنسية عن وجود محطة تجسس إسرائيلية في صحراء النقب للتنصت على المنطقة، هي الأكبر والأضخم في العالم.

وذكرت الصحيفة في عددها لشهر سبتمبر الحالي في تقرير كتبه الصحافي النيوزلندي نيكي هاجر، أن مهمة هذه المحطة التجسسية تتمثل في اعتراض المكالمات الهاتفية والرسائل والبيانات الإلكترونية، التي يتم إرسالها عبر الأقمار الصناعية وكابلات الاتصالات البحرية الموجودة في البحر الأبيض المتوسط.

وتعتمد الأجهزة الاستخبارية الإسرائيلية على مصدرين أساسيين لجمع المعلومات الاستخبارية اللازمة لحربها ضد حركات المقاومة الفلسطينية والعربية، وهما المصادر البشرية، القائمة على تجنيد العملاء، سواء كانوا عملاء غير مرتبطين بتنظيمات محددة، أو عملاء تستطيع زرعهم داخل هذه التنظيمات.

والمصادر الالكترونية، والقائمة على الاستعانة بأحدث ما توصلت إليه التقنيات المتقدمة، المعروفة باسم الهايتك، وبالتالي فكما انّه توجد أقسام داخل المؤسسات الاستخبارية الأساسية في الدولة العبرية تعنى بشكل خاص بتجنيد العملاء، فإن هناك أقساما تعنى بالتجسس الالكتروني.

ونقلت صحيفة “هآرتس” العبرية، المقاطع الرئيسية من التقرير في الصحيفة الفرنسية، التي كشفت النقاب عن أن القاعدة السرية تقع بالقرب من القرية التعاونية (كيبوتس) اوريم، وهي تعتبر إسرائيليا أهم قاعدة تنصت في المخابرات الإسرائيلية، وهي تابعة لوحدة التجسس 8200 التابعة لشعبة الاستخبارات العسكرية (امان).

وأوضح التقرير أن أكثر من 30 هوائية من أحجام مختلفة منصوبة في القاعدة الإسرائيلية، بالإضافة إلى صحون فضائية هدفها التنصت على مكالمات هاتفية للحكومات والمنظمات الدولية، وشركات أجنبية، وتنظيمات سياسية، بالإضافة للأفراد، كما أن الوحدة، تعمل على اقتحام البريد الالكتروني للحكومات والتنظيمات، مضافا إلى ذلك، فإن الوحدة تعمل على التنصت على تحركات السفن في البحر الأبيض المتوسط على جميع أنواعها وتلتقط الإرسال منها واليها، علاوة على ذلك، تقوم الوحدة بالتصنت على الكوابل الموجودة في أعماق البحر، وهذه الكوابل التي تربط الدولة العبرية مع أوروبا، مثل شبكات الهواتف.

وتشير التقارير الإسرائيلية إلى أن السلطات الأمنية والاستخباراتية الإسرائيلية كثفت خلال السنوات القليلة الماضية من بناء العديد من محطات التنصت مستفيدة من التطورات التكنولوجية في مجال الاتصالات، حيث انتشرت في أماكن إسرائيلية متعددة الهوائيات الكبيرة والقوية القادرة على التقاط الاتصالات من مسافة تبعد مئات الكيلومترات.

 

 

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!