الجزائر
بهدف تشجيع المنافسة بين مختلف المدن الجزائرية.. زرواطي:

إطلاق الجائزة الوطنية للمدينة الخضراء

الشروق
  • 1546
  • 4
ح.م

أعلنت وزيرة البيئة والطاقات المتجددة، فاطمة الزهراء زرواطي، عن انطلاق الطبعة الأولى للجائزة الوطنية للمدينة الخضراء والتي سيمنحها الرئيس خلال الاحتفال باليوم الوطني للشجرة المصادف ليوم 25 أكتوبر القادم.
أكدت الوزيرة، أمس، على هامش تنصيب لجنة التحكيم الخاصة بالجائزة الوطنية للمدينة الخضراء أن الهدف من هذه الطبعة تشجيع المنافسة بين مختلف المدن الجزائرية، وذلك من أجل إرساء ثقافة بيئية لدى المواطن والياء/////// بعد الترفيه والتزيين للمدن الأهمية اللازمة فضلا عن دفعها لتحسين حصة الفضاءات الخضراء لكل ساكن.
وأوضحت زرواطي أن تحديد كيفيات تنظيم ومنح الجائزة الوطنية للمدينة الخضراء يكون وفقا للمرسوم التنفيذي رقم 09-101 المؤرخ في 10 مارس 2009 وكذا القرار المؤرخ في 7 جويلية 2013 المحدد لنظام المسابقة الوطنية للمدينة الخضراء وكيفيات الترشح والشروط والمعايير التقنية لمنح الجائزة .
وفي ذات السياق، أفادت ذات المسؤولة بأن مسابقة الجائزة الوطنية للمدينة الخضراء تعتمد على عدة معايير أهمها نوعية التزيين النباتي والتهيئة بشكل عام، إضافة إلى استعمال النباتات التي تتأقلم مع خصوصيات كل منطقة جغرافية وأيضا مدى تطبيق تقنيات الغرس التي تحترم البيئة.
ومن المعايير التي سيتم الاعتماد عليها أيضا لمنح جائزة رئيس الجمهورية للمدينة الخضراء، أشارت الوزيرة إلى أهمية الأخذ بعين الاعتبار تنوع المساحات الخضراء وصيانتها والجانب الجمالي للمدينة وعدد المساحات الخضراء المصنفة وتوفر مخطط تسيير هذه المساحات .
وبخصوص مهام لجنة التحكيم للجائزة الوطنية للمدينة الخضراء، أوضحت الوزيرة أن هذه الهيئة تتكفل بإعداد مضمون استمارة التسجيل التي ستمنح للمترشحين ممثلي المدينة المعنية وتحديد وثائق ملف الترشح ودراسة ملفات المترشحين، للتأكد من مطابقتها مع الشروط والمعايير المحددة.

مقالات ذات صلة