-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وزير التكوين المهني من تيارت:

إطلاق تخصصات الامتياز تحضيرا للبكالوريا المهنية

سليمان بودالية
  • 2031
  • 4
إطلاق تخصصات الامتياز تحضيرا للبكالوريا المهنية
أرشيف

أعلن وزير التكوين والتعليم المهنيين، دادة موسى بلخيرـ عن شروع مصالحه في إطلاق ما يسمى تخصصات الامتياز كأقطاب تكوينية وطنية تحضيرا للبكالوريا المهنية.

وقال الوزير على هامش زيارته إلى ولاية تيارت إن هذه التخصصات الممتازة تكون موزعة عبر الوطن فيما ستكون الفرصة متاحة للمكونين للمشاركة في إثرائها عبر اقتراحاتهم.

مشروع المؤسسة الذي يقترحه كل مركز أو معهد تكوين يساهم أيضا في إعداد برامج هذه التخصصات للرقي بالتكوين المهني الذي أشاد الوزير بانضمام جامعيين إليه.

هذا ويأمل الوزير أن يحقق التكوين المهني المطلوب منه في التنمية الوطنية عبر مسايرته لما تحتاجه مختلف القطاعات الاقتصادية تبعا للتطور الحاصل بظهور مهن وحرف جديدة تحتاج من يكون فيها.

وكان الوزير رفقة السلطات المحلية قد أشرف على إمضاء اتفاقيتي شراكة بين مؤسسة تيارت نظافة ومديرية القطاع وكذا بين هذه الأخيرة والجامعة، تتعلقان بالتكوين وفي التعاون من أجل ترميم العتاد التالف.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • سراب

    غالبية المتخرجين من هذه المراكز لا يجدون عمل لأو يعملون بالتمارة خارج تخصصهم
    الحصول على منصب عمل أصبح شبه مستحيل في الجزائر

  • كمال

    اتصالنا بالمعاهد المتخصصة في التكوين والتعليم المهنيين للاستفسار عن مختلف التخصصات الممكن التسجيل فيها لدورة سبتمبر 2019, لنيل شهادة تقني سامي بمستوى ثالثة ثانوي شعبة أداب وفلسفة أو شعبة اللغات الأجنبية اصطدمنا بأننا لا يمكننا,ويكاد ينعدم ﺫالك بالرغم أن الدخول متاح بعد مسابقة كتابية والمتاحة لكل الشعب الأخرى
    سيدي الوزير نلتمس إعطاء لنا الفرصة للتسجيل في الشعب المهنية منها BTP/CMS/ELE/IAA/MEE/MME/TAG)

  • عبد السلام

    كما نقول أن التعليم المهني ، يحتاج إلى تأطير كفء ، أو إعادة رسكلة المؤطرين الحاليين فأظن أن المؤطرين الحاليين بعيدين كل البعد عن هذا المولود الجديد و لا يمكن للحرفي تدريس هذه الفئة

  • عبد السلام

    نتمنى ذلك يا سيادة الوزير ، إذا بمقدورك أن تصلح ما أفسده الآخرين فقطاع التكوين و التعليم المهنين محتاج إلى تجديد كل قوانينه و تحتاج إلى كفاءات جديدة تتماشى و السوق الوطنية بتوفير مناصب شغل للمتخرجين الجامعيين ذات كفاءات و تخصصات جديدة سيما تلك التي تتعلق بتقنيات الفلاحة و الهندسة و البناء ، و ناهيكم عن القانون الخاص بهذه الفئة المحرومة من كل الامتيازات بالنظر إلى القطاعات الأخرى فهو في ذيل كل القطاعات و كفانا أكاذيب المسؤولين السابقين الذين ضحكوا علينا بطريقة أو بأخرى و نتمنى سيادة الوزير منك و من كل المديريات ، البحث عن سبل تجديد هذا القطاع الحساس و النهوض به.