-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية للرويبة لـ "الشروق":

إطلاق 42 مشروعا تنمويا عبر مناطق الظل

نسرين برغل
  • 626
  • 0
إطلاق 42 مشروعا تنمويا عبر مناطق الظل
ح.م

كشف الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية للرويبة احمد زروق، عن إطلاق 42 مشروعا تنمويا يخص 24 منطقة ظل على مستوى بلديات المقاطعة التي تقطن فيها 1006 عائلة، وهذا بهدف النهوض بواقع التنمية المحلية في هذه المناطق.

وتأتي هذه المشاريع – حسب المتحدث- من اجل تحسين المحيط المعيشي للمواطن الذي يقطن في هذه المناطق المعزولة من خلال ربط المساكن بشبكة التطهير والربط بقنوات مياه الشرب إلى جانب تهيئة وتعبيد الطرقات، وانجاز قاعات العلاج، ناهيك عن بناء مدارس وغيرها من المرافق الضرورية.

وقال الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية للرويبة لـ “الشروق”، إن المشاريع التنموية مبرمجة عبر عدة بلديات تابعة للمقاطعة، على غرار بلدية الرويبة والرغاية وهرارة، ومن بين هذه المشاريع 10 عمليات في طور الانجاز، و10 عمليات منتهية، فيما سيتم قريبا إطلاق أشغال 10 عمليات تنموية أخرى.

وبالمقابل شدد احمد رزوق، على أن مصالحه تسعى جاهدة للقضاء على مشاكل سكان مناطق الظل وخلق مشاريع تنموية من اجل توفير مناصب الشغل بالدرجة الأولى للشباب البطال، خصوصا وان تلك المناطق تشهد نقصا كبيرا في فرص العمل، مؤكدا أن الهدف من كل هذه المشاريع هو بعث عجلة التنمية في المنطقة المعزولة وفي جميع القطاعات.

وبالنسبة لعملية الترحيل، قال احمد زروق، إن هناك بعض الأحياء الفوضوية على مستوى بلديات الرويبة والرغاية وهرارة، تم إحصاؤهم، وسيتم دراسة ملفاتهم مع اختيار العائلات التي سيتم ترحيلها حسب البرنامج الولائي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!