جواهر
الصور نالت حظها من التعليقات

إفريقيات بالزي السعودي الرجالي يفجّرن مواقع التواصل الاجتماعي!

جواهر الشروق
  • 11402
  • 25
ح.م

ظهرت مؤخرا نساء إفريقيات بالزي الرجالي السعودي، حيث ارتدين الثوب و”الشماغ” والتقطن الصور لأنفسهن وفي بلادهن، ما أثار ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي.

الصور انتشرت في وقت وجيز واجتاحت موقعي تويتر وفيسبوك ما استرعى انتباه الكثيرين وجعلها تنال الحظ الوفير من التعليقات، المعجبة حينا والمسيئة أحيانا أخرى..

السعوديون تداولوا الصور بكثير من الفخر حيث كتب أغلب المعلقين بأن لزيهم الأصيل والأنيق شعبية خارج المملكة، وبأن شهامة ورجولة السعودي تثير المرأة العربية بصفة خاصة والإفريقية بصفة عامة.

وبالرغم من أن ظاهرة ارتداء النساء للملابس الرجالية، تعد ظاهرة عامة، إلا أن ظهور أفريقيات بملابس رجالية سعودية لفت الأنظار بشكل مختلف،  حيث أشار أحد المغردين بقوله” كم هو جميل الزى السعودي على الفتاة الإفريقية”..

ومن الواضح أن الأمر لم يعد قاصراً على الإفريقيات ، فقد تداول مغردون مؤخرا مقطع فيديو أظهر سعوديات يتجولن في طريق عام في الرياض بملابس رجالية.

وقد حصد الفيديو وقتها رواجاً على الشبكات الاجتماعية، حيث رفضته شريحة واسعة من السعوديين، واعتبره آخرون بأنه تمرد مراهقات على المجتمع، أو محاولة استكشاف وإعجاب بشخصية الرجل.

مقالات ذات صلة